أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا (إعدام) بمواطن قتل والدته بطريقة مروعة في منطقة حائل.

إقرأ المزيد تفاعل كبير مع قرار السعودية إعدام مواطن أمريكي

وقالت وزارة الداخلية في بيانها: "أقدم عيد بن محمد بن عيد الشمري ـ سعودي الجنسية ـ على قتل والدته نجلاء بنت حمود الشمري ـ سعودية الجنسية ـ وذلك بتكتيف يديها وخنقها وضرب رأسها بالجدار عدة مرات مما أدى إلى وفاتها".

وأضاف البيان: "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولبشاعة جرمه وفضاعته من قتله لوالدته مما يدل على فساده وخطورته وتأصل الإجرام في نفسه ويستدعي عقوبة قاطعة للشر زاجرة عنه صيانة للمجتمع، فقد تم الحكم بقتله تعزيراً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وأكملت الداخلية في بيانها: "وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني عيد بن محمد بن عيد الشمري - سعودي الجنسية - يوم الاثنين بتاريخ 5 صفر 1445هجري الموافق 21 أغسطس 2023 بمنطقة حائل".

وأردف البيان: "ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: "واس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية تويتر جرائم ضد الانسانية غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت

أفاد تقرير إخباري بأن الصين تعتزم إصدار لوائح جديدة لإدارة أمن البيانات عبر الإنترنت، توضح الظروف التي يُسمح فيها لكيانات معالجة البيانات عبر الإنترنت بنقل المعلومات الشخصية إلى الخارج.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن شركات معالجة بيانات الإنترنت يمكنها تصدير المعلومات الشخصية إلى الخارج لأغراض إدارة الموارد البشرية عبر الحدود، ولتنفيذ التزامات قانونية.

كما يمكن نقل المعلومات الشخصية إلى الخارج في إطار الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها الصين أو التي تشارك فيها. وبحسب ما نقلته وكالة بلومبرج، فإن البيانات التي لم تصنفها السلطات المعنية على أنها “مهمة” لا تتطلب إجراء تقييمات إضافية.

وتروج الصين لخدمات التحقق من الهوية عبر الإنترنت.

وسوف تدخل القواعد حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير 2025.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتعلن عن اسمه وما أُدين به
  • انتـحار شاب تركي بعد قتـل فتاة بطريقة مروعة .. فيديو
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة تصدر بياناً عن مراكز الايواء
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت