عدن الغد:
2024-10-05@02:31:52 GMT

ضبط 43 متهما على ذمة 38 قضية جنائية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ضبط 43 متهما على ذمة 38 قضية جنائية

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

ضبطت إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة يوم أمس الأحد 43 متهما على ذمة 38 قضية جنائية.

 

وأشار تقرير للإدارة العامة للقيادة والسيطرة أن من بين المتهمين 15 بساحل حضرموت و 11 بتعز و 6 بالضالع و 5 بمأرب و3 بأبين و 2 بشبوة وواحد بعدن .

 

وبحسب التقرير تنوعت القضايا المضبوطة بين 11 سرقة و 8 اعتداء على أملاك غير  ، و 7 إيذاء عمدي جسيم ، و 4 سب وشتم ، و 7 قضايا اخرى تمثلت في شروع في القتل وخيانة أمانة ، و نصب واحتيال وتهديد بالقتل وعقوق والدين ومواد مخدرة وحرمة مسكن .

 

إلى ذلك تواصل الشرطة في محافظات عدن وتعز وحضرموت الساحل والضالع عملية المتابعة والتحري للوصول لمرتكبي 21 قضايا جنائية.

 

وسجلت إدارات الشرطة بعدن وأبين والحديدة ثلاث حوادث حريق ، إلى جانب حادثة غرق بعدن وانتحار بتعز .

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اختتام المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية، أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة، التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في هذا المجال.
وكان المؤتمر قد انعقد  في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بمشاركة مديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية وممثليهم في الدول العربية، كما شارك فيه ممثلون عن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب. 
وأكد المؤتمر على أهمية قيام الدول الأعضاء بتعزيز البنية التحتية التقنية لديها والتأكد من أن الأجهزة التقنية والنظم المعلوماتية المستخدمة قادرة على استيعاب العمليات المتزايدة في ظل زيادة الطلب على الخدمات الرقمية، وطلب من الدول الأعضاء النظر في تقديم الدعم المادي والفني للدول التي تحتاج ذلك لاقتناء التجهيزات والنظم اللازمة للعمل في إدارات الجنسية والأحوال المدنية.
وطلب المؤتمر من الأمانة العامة تنظيم ورشة عمل لاستعراض خصائص بطاقات الهوية في الدول الأعضاء ووسائل التأمين المستخدمة فيها، بحيث تتاح لجميع الدول العربية الاستفادة من تلك الخصائص والوسائل التأمينية. كما طلب تنظيم ورش عمل حول تزوير الوثائق وسبل مكافحته بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وغيره من الهيئات الإقليمية والدولية المعنية، وطلب من المكتب العربي المعني بشؤون الأجهزة الأمنية المساندة إعداد دليل للخبراء العرب المختصين في مجالات الجنسية والأحوال المدنية بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. 
واستعرض المؤتمر تصورا استرشاديا لبطاقة هوية وطنية عربية، ودليلا خاصا بالأجهزة التقنية والنظم المعلوماتية المستخدمة في إدارات الجنسية والأحوال المدنية وأصى بتعميمهما على الدول الأعضاء للاستفادة منهما.
ودعا المؤتمر إدارات الجنسية والأحوال المدنية في الدول العربية إلى تبادل الزيارات فيما بينها لتقاسم الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة والممارسات الفضلى.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • 13 مسيرة بتعز وفاء لشهيد المسلمين وتضامناً مع فلسطين ولبنان
  • الشرطة تنشر تفاصيل قضية الصحفي ليث الجعار
  • النائب العام: واقعات جنائية لـ 120 مترشحا للانتخابات البلدية من أصل 2389
  • اختتام المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بإنهاء مبرمج كمبيوتر حياته قفزًا في العجوزة
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • لعدم وجود شبهة جنائية.. التصريح بدفن جثة مبرمج ألقى نفسه من الخامس