قالت وكالة أسوشيتيد برس في تقرير لها، إن توسع منظمة البريكس عبر الدول التي تقدمت بطلبات للانضمام إليها مثل المملكة العربية السعودية سيشكل انتصارًا أخلاقيًا لـ روسيا والصين.

ووفقًا للبروفيسور أليكسيس هابيارمي من كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة جوهانسبرج، فإن انضمام جهات فاعلة رئيسية مثل المملكة العربية السعودية إلى مجموعة البريكس سيعزز المكون الاقتصادي لها.

وقال المبعوث الهندي السابق للرياض تلميز أحمد لأسوشيتد برس، إن انضمام المملكة العربية السعودية إلى مجموعة البريكس "سيضفي أهمية غير عادية على هذا التجمع".

وتقدمت أكثر من 20 دولة بطلبات للانضمام إلى مجموعة البريكس، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، الجزائر والأرجنتين ومصر وإندونيسيا وإيران والإمارات العربية المتحدة. 

ومن المقرر أن تتم مناقشة التوسع على هامش قمة البريكس يومي 22 و24 أغسطس في جنوب إفريقيا، حيث سيصبح أكبر اجتماع لقادة دول الجنوب في السنوات الأخيرة.

وتمت دعوة قادة 54 دولة أفريقية لحضور القمة، وسيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة عبر الفيديو كونفرانس حيث سيمثل روسيا شخصيا وزير الخارجية سيرجي لافروف.

الإحصاء : 5.3 % ارتفاعاً في صادرات مصر لدول البريكس خلال 2022

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس السعودية روسيا الصين مجموعة البريكس الجزائر ايران الامارات جنوب افريقيا المملکة العربیة السعودیة إلى مجموعة البریکس

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفضائيات العربية.. نادين نسيب نجيم تتألق بتصميم مذهل من زهير مراد (صور)

تألقت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 والمقام بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وخطفت نجيم الأنظار نحوها بإطلاتها الأنيقة والجريئة كما وصفها البعض حيث ارتدت فستان ذو قصة مختلفة باللون النبيتي من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.

وكان تصميم الفستان مميزاً بتداخل الأقمشة المزخرفة مع الستان الناعم ، كما تميز بياقته الطويلة والمزينة بالإكسسوارات، مع قفازات طويلة من نفس قماش الفستان .

أما من الناحية الجمالية كان خبير المكياج شريف طانيوس هو من أبرز ملامحها الجميلة بأنامله الذهبية مستخدمًا مستحضرات التجميل التي تحمل اسمها والتي طرحتها قبل أشهر، كما اختارت تسريحة شعر بسيطة حيث رفعته للأعلى مع ترك خصلات بسيطة كـ غرة .

 ونشرت نادين مجموعة من الصور لها توثق حضورها واحتفالها بتكريمها في المهرجان الذي يحضره عدد كبير من نجوم الوطن العربي قائلة: " فخورة بنجاح جديد  جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل ٢٠٢٤ في مهرجان الفضائيات العربية".

مقالات مشابهة

  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • اليوم.. انطلاق الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي في المملكة
  • اليوم .. قمة ثلاثية مرتقبة بين سلفاكير و البرهان و أفورقي بجوبا
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل
  • بالصور.. انطلاق مهرجان الفضائيات العربية
  • مهرجان الفضائيات العربية.. نادين نسيب نجيم تتألق بتصميم مذهل من زهير مراد (صور)