صحار- خالد بن علي الخوالدي

أعلنت بلدية شمال الباطنة إنجاز عدد من المشاريع الخدمية والتجميلية في ولاية شناص، إذ وصلت نسب إنجاز بعض المشاريع في المُخططات الصناعية 100%، مثل تصميم ورصف الطرق الداخلية والتي سيكون لها الأثر الأكبر في تسهيل حركة مرتادي المنطقة وزيادة الحركة التجارية والاقتصادية.

وشهدت الفترة الماضية توريد وتركيب 4 استراحات مخصصة لانتظار سيارات الأجرة، في مناطق مختلفة من الولاية، حيث تم تركيب استراحة انتظار سيارات الأجرة عند دوار شناص في الطريق لدائرة بلدية شناص واستراحتين على الطريق باتجاه ولاية لوى، ورابعة بجانب دوار العقر.

كما تم إنجاز تصميم ورصف 4.5 كيلومتر من الطرق الداخلية بالولاية، بالإضافة إلى تطوير المتنزه البحري بنسبة إنجاز 72%، وفيما يتعلق بصيانة وإصلاح الطرق المتضررة فقد تم إنجاز 85% من هذه الطرق بمساحة تصل إلى 990 مترا في مختلف أرجاء ولاية شناص.

ووصلت نسبة إنجاز مشروع توريد وتركيب الأكشاك 20%، بإجمالي 5 أكشاك، والتي سيتم توزيعها على رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والباحثين عن عمل، مع إعداد وتأهيل الموقع المخصص لوضع هذه الأكشاك.

يشار إلى أن بلدية شمال الباطنة قامت بإسناد عدد من المشاريع في ولاية شناص خلال النصف الثاني من العام الحالي، منها مشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بعدة مخططات بطول 11 كم، ومشروع رفع كفاءة طريق السوق مع تأهيل المواقف وعمل قناة تصريف مياه الأمطار، كما تم الإعلان عن مناقصة توريد وتركيب ألعاب للمتنزه البحري بالولاية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الطرق الداخلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، اليوم الأربعاء، أعمال استكمال رصف عدد من شوارع منطقة أرض نصره بحي شبرا بمدينة دمنهور، في إطار جهود محافظة البحيرة لمتابعة المشروعات الجارية وسرعة الإنتهاء من أعمال رصف الطرق.

وتفقد أعمال وضع طبقة النهائية للأسفلت، بعد الانتهاء من أعمال تركيب صفايات المطر ورفع مطابق الصرف الصحي وتجديد الأرصفة .

وتفقد رئيس المدينة، أعمال الرصف الجارية خلف الجدارية على مدخل دمنهور ، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، تيسيرا على المواطنين وتسهيلاً للحركة المرورية، تأتي تلك الأعمال ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة الطرق، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين .

كما تفقد رئيس المدينة، أعمال إنشاء أحواض الزهور بشارع الجيش، ضمن المبادرة الرئاسية" 100 مليون شجرة، والتي تسهم في زيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • فيديو. لقجع : المشاريع التنموية بِطاطا جزء من الإستراتيجية الملكية منذ 25 عاماً
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • وكيل زراعة بني سويف: الانتهاء من حصاد 119 ألف و267 فدان قمح
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • «الشرقية» تسلط الضوء على إنجازات بلدية خورفكان و«الوسطى» تتابع جهود مؤسسة «رُوّاد» التنموية
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش