جريدة الوطن:
2024-09-23@03:17:01 GMT

الجفاف عند أدنى مستوياته فـي أوروبا

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

باريس ـ أ ف ب: بلغ الجفاف في أغسطس أدنى مستوياته منذ بداية العام 2022 في أوروبا وعلى طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، وفق أحدث البيانات الصادرة عن المرصد الأوروبي لحالات الجفاف (EDO) والتي حلَّلتها وكالة الأنباء الفرنسية. في الفترة الممتدة بين 1 و10 أغسطس، أثَّر جفاف التربة على 28 في المئة من الأراضي الأوروبية وسواحل الشرق الأدنى وإفريقيا للبحر المتوسط، بأدنى مستوياته منذ يناير 2022.

وخلال الفترة نفسها العام الماضي، كان الجفاف يؤثر على ضعف مساحة الأراضي (55,8 في المئة).
ويعتمد المؤشر الأوروبي الذي يُحدَّث كل عشرة أيام تقريبًا، على الاختلالات في المتساقطات ورطوبة التربة وحالة الغطاء النباتي، بحسب المناطق وأنواع المناخ.
من ناحية أخرى، لا يؤخذ في الاعتبار مستوى المياه الجوفية التي ما زالت على سبيل المثال في فرنسا عند مستوى منخفض بشكل غير طبيعي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دين القطاع العام البريطاني يبلغ 100% من حجم اقتصاد المملكة

إنجلترا – بلغ إجمالي دين القطاع العام البريطاني، بحسب تقديرات أولية، 100% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة في أغسطس الماضي، وفقا لبيانات المكتب البريطاني للإحصاءات الوطنية.

ويعد مستوى الدين العام هو الأعلى في أكثر من 60 عاما، ونما الدين العام البريطاني الشهر الماضي بنسبة 4.3% مقارنة بنهاية أغسطس 2023.

وبناء على البيانات فقد بلغ حجم الاقتراض في أغسطس الماضي 13.7 مليار جنيه، وهو مستوى أعلى من تقديرات المكتب البريطاني للإحصاءات الوطنية، الذي توقع 11.2 مليار جنيه.

وبذلك يكون حجم الاقتراض قد بلغ منذ بداية العام المالي الحالي الذي بدأ في أبريل الماضي 64.1 مليار جنيه إسترليني، فيما توقع مكتب الاحصاء 57.8 مليار جنيه.

وعلق كبير الاقتصاديين في المكتب جرانت فيتزنر على البيانات قائلا: “ارتفعت عائدات ضرائب الحكومة المركزية بقوة ولكن الإنفاق تجاوزها، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع الفوائد وزيادة الإنفاق على الخدمات العامة”.

وفي يوليو الماضي، قالت وزيرة الخزانة البريطانية راشيل ريفز إن اقتصاد المملكة في أسوأ حالاته منذ الحرب العالمية الثانية. وأشارت إلى وجود فجوة بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني في الميزانية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • فوز الماركسي ديساناياكي برئاسة سريلانكا
  • الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في ملف الهجرة ناجح
  • الاتحاد الأوروبي: تعاون مصر مع أوروبا في ملف الهجرة ناجح
  • ارتفاع معدل البطالة بين الشباب الصيني إلى أعلى مستوياته هذا العام
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • معدل بطالة الشباب في الصين يسجل أعلى مستوياته هذا العام
  • دين القطاع العام البريطاني يبلغ 100% من حجم اقتصاد المملكة
  • في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام اللجوء الأوروبي
  • الفترة من شهر6 إلى شهر 8 / 2024 الأشد حرارة عالميا .. منذ 175 عاماً فهل بدأ عصر الغليان العالمي؟
  • «الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة