كويت نيوز:
2024-10-03@11:11:46 GMT

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقــد مجلـــس الــــوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الأثنين 21 /8 /2023 في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ/ أحمد نواف الأحمـد الصـبــاح ـ رئيـــس مجلـس الـوزراء ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة / عيسى أحمد الكندري بما يلي :

أعرب مجلس الوزراء عن خالص شكره وعظيم امتنانه لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ / نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ / مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظها الله ورعاهما على صدور أربعة قوانين وهي:

قانون رقم (71) لسنة 2023 بتعديل المادة 2 من القانون رقم 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين .

قانون رقم (118) لسنة 2023 بشأن تأسيس شركات إنشاء مدن أو مناطق سكنية وتنميتها اقتصادياً . قانون رقم (119) لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1973 بإنشاء المحكمة الدستورية . قانون رقم (120) لسنة 2023 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة .

وأكد مجلس الوزراء أن هذه القوانين الأربعة جاءت نتيجة التعاون المثمر والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس الأمة خلال دور الانعقاد الماضي للفصل التشريعي السابع عشر ، مشيداً بدور اللجنة التنسيقية الحكومية النيابية في هذا الشأن .

من جهة أخرى شرح وزير الصحة الدكتور / أحمد عبدالوهاب العوضي لمجلس الوزراء آخر مستجدات الوضع الوبائي في دولة الكويت مشيراً إلى استقرار الحالة الصحية في البلاد في ظل ظهـــور المتحـــور الفرعـــي الجديـــــد لكوفيد إي جي.5 (EG.5) ، والذي تم رصده في دولة الكويت عبر التقصي الوبائي وفحوصات التسلسل الجيني ، مؤكداًَ أن هذا الأمر لا يتطلب في الوقت الحالي أي إجراءات غير عادية ، مع التوصية بعدم مخالطة الآخرين في حال ظهور أي أعراض تشير إلى وجود عدوى تنفسية ، وإلتزام إجراءات الوقاية للكادر الطبي والمترددين على المؤسسات الصحية العلاجية .

واطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة الوزارية للشؤون القانونية بشأن مشروع مرسوم بتعديل المرسوم رقم (94) لسنة 2018 بتحديد الدوائر الانتخابية العشر لعضوية المجلس البلدي بهدف إضافة مناطق إلى الدوائر الانتخابية ، حرصاً على تمكين كافة الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي ، وقـرر مجلـس الـوزراء الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو ولي العهد حفظه الله .

المصدر مجلس الوزراء الوسومالإجتماع الأسبوعي مجلس الوزراء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإجتماع الأسبوعي مجلس الوزراء مجلس الوزراء قانون رقم لسنة 2023

إقرأ أيضاً:

البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار

ليبيا – عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي اجتماعاً موسعاً ضم كلاً من النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري والنائب الثاني للرئيس ” مصباح دومة ” وعدد من أعضاء مجلس النواب وشارك في جانب من الاجتماع رئيس ديوان المجلس ” عبدالله المصري الفضيل”.

كما ضم الإجتماع وفقاً للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد ونائب رئيس الوزراء خالد الأُسطى ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم خليفة حفتر.

حيث يأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر والتواصل بين مجلس النواب والحكومة وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عدد من الملفات وكذلك وصول الخدمات ومشاريع التنمية والإعمار لجميع المدن والمناطق في كافة أنحاء البلاد.

وعقد بعد الاجتماع مباشرةً اجتماع ضم النائب الأول للرئيس فوزي النويري وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية ورئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء عن المنطقة الغربية ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا من أجل إنطلاق مشاريع التنمية وإعادة الإعمار بمدن ومناطق المنطقة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)
  • حدث في 8 ساعات| أبرز قرارات الاجتماع الأسبوعي للحكومة وتفاصيل لقاء مدبولي بالمفكرين
  • منها قانون التصرف في أملاك الدولة.. الحكومة توافق على 6 قرارات هامة في اجتماعها الأسبوعي
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • مجلس النواب يعلن عن سحب الحكومة لـ 17 مشروع قانون
  • رئيس مجلس النواب يحيل 12مشروع قانون و18 اتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة