أعلنت قيادة قوات حرس الحدود، الاثنين، القاء القبض على 12 متسللاً اجنبياً حاولوا اجتياز الحدود العراقية بطريقة غير شرعية في نينوى ودهوك.

وقالت القيادة في بيان إن “مفارز الفوج الاول في لواء الحدود السابع عشر ضمن قيادة حدود المنطقة السادسة تمكنت من إلقاء القبض على (4) متسللين من حملة الجنسية الأجنبية حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية غربي نينوى”.

وأضافت أن “مفارز الفوج الثالث في لواء الحدود الاول ضمن قيادة حدود المنطقة الاولى تمكنت من ضبط (8) متسللين أجانب حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية في محافظة دهوك، اذ تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

حازم الببلاوي: الإخوان حاولوا فرض الحكم بالقوة وتهديد الناس

كان هاجس الإخوان الأساسى الذى يحرصون عليه هو أن تكون المناصب ودائرة الحكم لمن ينتمى إليهم، وهذا جعل الناس يرون أن الحكومة والنظام لا يختاران ولا يوليان الأصلح، وإنما الأكثر ولاءً وانتماء للتنظيم، وهو ما جعل المواطنين يفقدون حماسهم لهم والثقة فيهم، كما أنهم لم يقدموا رؤية واضحة على المدى القصير أو الطويل للحكم، وفشلوا بالتالى فى إحداث تغيير على المدى القصير لكسب ثقة الشعب، وبالتالى كانت رؤيتهم على المدى الطويل محل شك وعدم تصديق. لم يتقبل الإخوان فكرة إعطاء الناس الفرصة أن يتحدثوا ويعبِّروا عن آرائهم وأن ينتقدوا، حتى يشعروا ببداية التغيير، وإنما كانت أهم أولوياتهم هى التمكين، وقد كانوا يتحدثون فى هذا الأمر بصراحة ودون مواربة.

فالإخوان ظلوا فترة طويلة فى صفوف المعارضة، وتخيلوا أن لديهم شعبية كافية وأن من حقهم أن يلعبوا دوراً فى إدارة الدولة على طريقتهم، كما أنهم أرادوا لنا أسلوباً مختلفاً فى الحكم، قائماً على فرض الحكم بالقوة، وتهديد حياة الناس ومصالحهم، والتأسيس لدولة كما يريدونها هم، وليس كما يريدها الشعب، وكنت أشعر وأعرف أن الوضع لو استمر هكذا فسوف يقع البلد فى فوضى حقيقية، لكن أيضاً عندما ظهرت الإرادة الشعبية والوطنية لتغيير الأمر كنت قلقاً إذا كان الأمر سيحدث أم لا، وعندما نجحت ثورة الشعب فى 30 يونيو وقتها شعرت بقدر كبير من الاطمئنان، وخصوصاً بعد فض اعتصام «رابعة».

مقالات مشابهة

  • قوات حرس الحدود الأوكرانية: التقارير حول تعزيز قواتنا بالقرب من حدود بيلاروسيا جزء من "حملة إعلامية"
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • حازم الببلاوي: الإخوان حاولوا فرض الحكم بالقوة وتهديد الناس