طالب الدكتور  محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام شركات شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير بمواصلة السعى الجاد والمتواصل لتوسيع نطاق عملها والحصول على مزيد من الأعمال خارج البلاد في إطار التوجه العام نحو التوسع في نشاط التصدير العقاري.

جاء ذلك خلال متابعة  عصمت مؤشرات أداء ونتائج أعمال الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وآخر المستجدات بالنسبة للمشروعات القائمة والمستقبلية ، والذي أظهر حجم التعاقدات المتاحة والمنتظر الحصول عليها خلال العام المالي 2023/2024 بقيمة حوالي 35 مليار جنيه، وذلك في إطار التوجه العام  وخطة البناء والتنمية التي يجري تنفيذها في عموم الجمهورية في جميع المجالات، وبصفة خاصة قطاعات البنية التحتية و التطوير العقاري والبناء والتشييد لتحقيق هدف الحياة الكريمة للمواطنين.

تابع الدكتور عصمت، المؤشرات المالية المبدئية التي شملتها تقارير الأداء للعام المالي الماضي، إذ حققت الشركة القابضة وشركاتها التابعة إيرادات نشاط بقيمة 20.5 مليار جنيه بمعدل نمو 12%، وصافي أرباح بنسبة زيادة 4% مقارنة بالعام السابق، مشيرا إلى الموقف الحالي للمشروعات التي تنفذها الشركات التابعة العاملة في مجال المقاولات في إطار المساهمة في إنجاز المشروعات القومية للدولة ومن بينها المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، ومشروع "الدلتا الجديدة".

استطاعت معظم شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة الحصول على مشروعات خارج البلاد في عدد من الدول العربية والإفريقية، وهو ما أكد قدرتها على المنافسة في أسواق العمل المختلفة مؤكدا اهمية  تنويع المحفظة الاستثمارية للشركة القابضة للتشييد والتعمير، من خلال التوسع في استصلاح واستزراع الأراضي والاهتمام بالجانب الحيواني عن طريق شركة جنوب الوادي للتنمية، وزيادة الاستثمارات في الشركات المشتركة، وإدارة الأصول العقارية، وتقديم خدمات نظم المعلومات الجغرافية.

أكد الدكتور محمود عصمت، أن قطاع التشييد والبناء التابع للوزارة لديه الأصول والخبرات والكوادر البشرية التي تمكنه من تحقيق نجاحات عديدة في ظل خطة التطوير وإعادة الهيكلة التي يجري تنفيذها، الأمر الذي انعكس إيجابيا على الوضع المالي للشركات وسياستها المالية والتسويقية، مشيرا إلى وضع تصور كامل للنهوض بتلك  المنظومة وتنميتها وتطويرها فى اطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الأصول وكذلك مشروعات التطوير مثل كورنيش المقطم ومدينة هليوبوليس الجديدة،

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء في زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة بالسويس

كتب- محمد صلاح:

أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والمصادر الطبيعية، زيارة ميدانية مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة، التي تبلغ قدرتها 1300 ميجاوات، وتعتبر أول محطة في الشرق الأوسط تعمل بنظام الضغوط فوق الحرجة، حيث تمثل المحطة 14% من القدرات المركبة بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

بدأ الوزير الجولة بتفقد قطاعات المحطة المختلفة، بما في ذلك وحدات التوليد، وأماكن التدريب، وغرفة التحكم الرئيسية.

وتابع الوزير كفاءة عمل الوحدات، خطة التشغيل، وإجمالي الطاقة المولدة، مع مقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود.

وتمت مناقشة الجداول الزمنية للتنفيذ، ومدى مراعاة أوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وناقش "عصمت" كيفية مواجهة الأعطال ومعدلاتها، وسرعة استجابة فرق العمل لتحقيق جودة التشغيل.

كما وجه بمراجعة شاملة لخطة التشغيل، بما في ذلك الجداول الزمنية للتفتيش والمراجعة والصيانة، وفقًا لمتطلبات جودة التشغيل.

وأكد أهمية الالتزام بالمعايير العالمية لأمن الطاقة، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار إلى الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي، وخفض الفاقد في التيار، خاصة في شبكات التوزيع.

وشدد الدكتور محمود عصمت، على ضرورة الالتزام بمعايير الأمان والجودة في التشغيل، وأنه لا بديل عن الارتقاء بمعدلات الأداء، خاصةً في محطات توليد الكهرباء التي تسهم في توفير الطاقة الكهربائية لمشروعات التنمية المستدامة.

كما أشار إلى أن استمرار التواجد الميداني في مواقع العمل يُعتبر ضرورة حتمية لتحقيق أهداف خطة التشغيل، والوصول إلى المعايير العالمية في توليد الكهرباء من وحدة الوقود المستخدم.

وعُقدت لجان للمرور ومتابعة التشغيل لتقييم الأداء، بهدف النهوض بالشركات التابعة وتحقيق مستهدفات الجودة والأداء العالي في قطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تصادق على مشروع قانون خطير ضد أكبر منظمة أممية
  • بعد عمليات التطوير.. افتتاح أقسام جديدة بمستشفى ابن سينا في سرت
  • مشايخ سيناء في ذكرى حرب أكتوبر: نجني ثمار النصر بالبناء والتعمير والتنمية
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: مش جاي آخد اللقطة.. ووضعت يدي على الأمور التي تهدر الوقت والمال العام
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • وزير الكهرباء في زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة بالسويس
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP