الثورة نت:
2024-10-05@02:20:38 GMT

نائب رئيس الوزراء يتفقد العمل في وزارة الثقافة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

نائب رئيس الوزراء يتفقد العمل في وزارة الثقافة

الثورة نت|

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، اليوم، سير العمل في ديوان وزارة الثقافة وهيئاتها وقطاعاتها .

وخلال الزيارة، استمع الدكتور مقبولي من وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، إلى شرح عن الوضع الراهن لوزارة الثقافة وهيئاتها وقطاعاتها وصندوق التراث والتنمية الثقافية وأهم الإنجازات والصعوبات التي تواجه قطاع الثقافة.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وبتكليف من دولة رئيس الوزراء للنزول إلى الوزارة للاطلاع عن كثب على كيفية سير العمل والتعامل مع المواطنين وتطبيق المدونة وتنفيذ الرؤية الوطنية في الوزارة والمرافق الحكومية .

وخلال الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكلاء ورؤساء الهيئات والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية، أكد نائب رئيس الوزراء استعداده للوقوف الجاد بجانب وزارة الثقافة ومساعدتها على النهوض بأنشطتها من خلال البحث عن حلول لكافة الصعوبات.

وأشار إلى ضرورة فتح المتاحف والحفاظ على الآثار والموروث الثقافي واستعادة كافة المعالم والمواقع والمباني الاثرية وتسليمها لوزارة الثقافة كونها هي الجهة المخولة بالحفاظ عليها.

من جانبه أكد وزير الثقافة أن البندقية إذا لم يرافقها القلم فلا يمكن تحقيق النصر، قائلا: ما صمود منتسبي وزارة الثقافة وتمسكهم بعملهم إلا خير دليل على أنهم مثل الجندي الصامد في جبهات العزة والكرامة.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والرعاية كونها تتحمل مسؤولية إرث ثقافي كبير يتطلب توفير كل الامكانيات للحفاظ عليه وإظهاره بالمظهر اللائق باليمن أرضاً وحضارة وانسانا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الثقافة نائب رئیس الوزراء وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق


تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق، بالقرار الجمهوري رقم 636 لسنة 2017، كما تابع موقف دراسة طلبات تقنين أوضاع تلك الأراضي، والجداول الزمنية المحددة لتسليمها لمستحقيها، ورافقه مساعداه، المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، ورئيس جهاز المدينة، المهندس محمد السيد عبدالمقصود، ومعاونا المشرف على مكتب الوزير، المهندس أحمد شوقى، والدكتور أحمد عمارة.


وأوضح نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن، أن توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشدد على سرعة الانتهاء من دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة، وإنهاء أعمال المرافق والطرق، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الأراضى لمستحقيها، وتعظيم الاستفادة من حصة الهيئة من تلك الأراضى، وإتاحة الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، للإسراع بمعدلات تنمية الأراضى المضافة، وتحويلها لمجتمعات حضارية مكتملة المرافق والخدمات.


وأكد المهندس أمين غنيم، أن هناك متابعات ميدانية دورية لموقف دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة بالمدن الجديدة، ومدى التزام المدن بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من دراسة الملفات، وكذا متابعة موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتلك الأراضى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الإسكان.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • الدعيس يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية