جريدة الوطن:
2024-09-09@08:03:39 GMT

نجاح مدفوع باستثمار المقومات

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

يؤشر اجتذاب مهرجان الجبل الأخضر في نسخته الثانية لأكثر من 60 ألف زائر من داخل سلطنة عُمان وخارجها على النجاح الذي حققه المهرجان حيث جاء هذا النجاح مدفوعا بالاستثمار الأمثل للمقومات التي تتمتع بها ولاية الجبل الأخضر ما أوجد تفاعلا كبيرا من الحضور والمشاركين.
والمهرجان الذي نظمته محافظة الداخلية بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة خلال الفترة من 3 إلى 19 أغسطس 2023م حفل بالعديد من البرامج والأنشطة في توقيت بشهد طقسا استثنائيا للجبل الأخضر.


كما أن الأركان والبرامج والأنشطة الترفيهية راعت التناسب مع مختلف فئات الزوار لتتنوع بين ما يناسب العائلة، والشباب والأطفال إضافة إلى أركان جاذبة مثل ركت المأكولات العُمانية، ومزارعي الجبل الأخضر والطاهي الصغير وغيرها وعروض مثل (علاء الدين) و(العلوم الكيمائية) وعروض مسرحية عالمية.
كما استفاد المهرجان من مقومات الجبل الأخضر الداعمة لسياحة المغامرات لتتضمن الفعاليات عروض الطيران الشراعي ومجموعة من السباقات والفعاليات لمحبي رياضة المغامرات منها: سباق الجبل الأخضر للدراجات الجبلية، وفعالية المشي السياحي، وسباق همم للجري الجبلي.
ويؤكد المهرجان أيضا على القيمة المضافة للسياحة من خلال الانعكاسات الإيجابية على العديد من المشروعات الخدمية والتنموية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.
المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجبل الأخضر

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا

متابعة بتجــرد: تطلق في العين السخنة قريبا الدورة الأولى من «مهرجان الأفلام القصيرة جدًا» برعاية وزارة الثقافة المصرية وبرئاسة شرفية من الفنانة إلهام شاهين.

وكشفت شاهين أنه «تمت موافقة اللجنة العليا للمهرجانات على رعاية المهرجان الذي أعتبره نافذة جديدة للمواهب السينمائية الواعدة، أهم الأسماء التي عرفتها فنون صناعة الفيلم على مستوى العالم بدأت رحلتها من خلال الأفلام القصيرة ولهذا السبب يحتضن المهرجان كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدًا للهواة والمحترفين على حد سواء».

وقال الدكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان: «فكرة انطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدًا بدأت عام 2015، من خلال استضافة عروض المهرجان «تري كور» الفرنسي لأكثر من 9 سنوات، وكانت مصر من أوائل الدول التي كانت تعرض أفلامه في وقت واحد إلى جانب30 دولة تقريبا حول العالم».

وأضاف: «نسعى من خلال المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدًا، الصعبة في تنفيذها وتحتاج إلى صناع لديهم رؤية فنية عالية لأنهم مطالبون بعرض فكرة فيلمهم خلال مدة لا 5 دقائق».

ويتضمن المهرجان مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقي والتسجيلي، ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة.

وقال نائب رئيس المهرجان السيد زياد باسمير: «إن المهرجان يعتبر تحديا صعبا، لأن حجم إنتاج هذا النوع من الأفلام كبير جدًا بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وسوف تتضمن الدورة الأولى منه عروضا سينمائية، وندوات مختلفة تناقش، وتحلل وتضع نقاطا مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية.

main 2024-09-06 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • حزب المستقلين الجدد: مصر والسعودية تمتلكان المقومات السياسية لاستقرار المنطقة
  • أنوشكا: استقبال الجمهور «حسسني» بالدفء.. وابتعدت عن الغناء من أجل التمثيل
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بقطر.. الفنانة عشة الجبل تقدم وصلة رقص مثيرة على الطريقة الأثيوبية مع أحد معجبيها
  • وزير التجارة: مصر تمتلك كل المقومات الجاذبة للاستثمارات المتنوعة
  • انجاز.. OpenAI تحتفل بمليون مشترك مدفوع من الشركات
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا