يخوض فريقا شباب الأهلي، والشارقة غداً الثلاثاء مباراتيهما الفاصلة في دوري أبطال آسيا والمؤهلة إلى مرحلة المجموعات، أمام مضيفيهما النصر السعودي، وتراكتور الإيراني.

ويتطلع الفريقان لبلوغ مرحلة المجموعات، مع العين المتأهل مباشرة كونه بطل النسخة قبل الماضية من دوري أدنوك للمحترفين.

ويلتقي شباب الأهلي مع النصر على إستاد الأول بارك في تمام الساعة 21:20 بتوقيت أبوظبي، فيما يلاقي الشارقة تراكتور سازي تيريز على إستاد يادكار إمام في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي.

وتخطى شباب الأهلي بطل الدوري الإماراتي فريق الوحدات الأردني بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي من البطولة القارية على إستاد راشد بدبي الثلاثاء الماضي، كما فاز الشارقة بطل كأس رئيس الدولة على باشوندهار كينغز من بنغلاديش بثنائية نظيفة، على إستاد الشارقة ليتأهلا معاً إلى المباراة الفاصلة.

وحقق الفريقان بداية جيدة في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، الأسبوع الماضي، بفوز الشارقة على اتحاد كلباء 4-3، وشباب الأهلي على عجمان 3-0.

وتعد مواجهة شباب الأهلي والنصر السعودي هي الأولى رسمياً بين الفريقين حيث سبق وأن إلتقيا من قبل في لقاء ودي 2019، انتهى بالتعادل 1-1.

كما يعد لقاء الشارقة مع تراكتور هو الثالث في تاريخ مواجهتهما في دوري أبطال آسيا، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي، والثاني فاز فيه تراكتور بهدفين دون مقابل، وكلاهما كانا في مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا بنسخة 2021.

وأكد إداري فريق شباب الأهلي خالد الكعبي أن فريقه سيكون أمام تحدٍ كبير في مواجهة النصر السعودي، بجانب أن المواجهة تعتبر قمة خاصة بين الفريقين.

وأوضح الكعبي أن فريقه يدخل اللقاء بهدف الفوز فقط، من أجل التأهل بغض النظر عن أي أمور أخرى، لافتاً إلى التطور الكبير الذي شهده فريقه خلال الفترة الماضية، وتحقيقه الفوز العريض على عجمان في مسابقة الدوري، سيكون دافعاً كبيراً في لقاء الثلاثاء.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني شباب الأهلي النصر السعودي نادي الشارقة دوري أبطال آسيا شباب الأهلی أبطال آسیا على إستاد

إقرأ أيضاً:

دوري "أبطال آسيا".. الشرطة يتعادل مع النصر في غياب رونالدو

تعادل الشرطة العراقي مع النصر السعودي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت، الإثنين، في بغداد ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وبدأ اللقاء بضغط كبير من جانب النصر الذي استحوذ لاعبوه على الكرة بنسبة كبيرة وسط تراجع من جانب أصحاب الأرض، وفق ما أفادت به "فرانس برس".

وافتتح النصر، التسجيل عن طريق سلطان الغنام بعد تمريرة رائعة من جانب البرتغالي أوتافيو مونتيرو، قابلها الأول بتصويبة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 14.

وأهدر البرازيلي أندرسون تاليسكا فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من جانب مختار علي سددها فوق العارضة في الدقيقة 18.

وأدرك الشرطة التعادل عندما استغل محمد داود خطأ بين ثنائي النصر، الفرنسي محمد سيماكان وسالم النجدي، وسدد الكرة داخل شباك الحارس البرازيلي بينتو ماثيوس ليعادل النتيجة في الدقيقة 24.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء على محمد سيماكان قبل أن يتراجع عنها بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد (في أيه آر) لأن المخالفة ارتكبت خارج المنطقة.

وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن المباراة بسبب وعكة صحية حسبما أعلن ناديه، الأحد، على حسابه في منصة إكس.

وذكر النصر أن: "قائد الفريق الأول كريستيانو رونالدو تعرض إلى وعكة صحية (عدوى فيروسية)، وبعد متابعة طبيب النادي لحالته تقرر حاجته للراحة وعدم مرافقة البعثة للسفر اليوم".

كما غاب المدافع الإسباني إيمريك لابورت عن المواجهة، بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء أمام العين الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، بالإضافة إلى نواف العقيدي، وعبد المجيد الصليهم، وماجد قشيش، أيمن يحيى، وسامي النجعي بداعي الإصابة.

مقالات مشابهة

  • دوري "أبطال آسيا".. الشرطة يتعادل مع النصر في غياب رونالدو
  • كيسي يقود الأهلي لفوز ثمين على بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا
  • بغياب رونالدو.. صدمة مدة غياب بروزوفيتش تُجبر النصر للتعادل مع الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشرطة يتعادل مع النصر السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • القنوات الناقلة.. الشرطة العراقي يستضيف النصر السعودي في منافسات دوري أبطال آسيا
  • الـ 7 مساء.. النصر يلتقي الشرطة العراقي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة في بغداد
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد بيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا
  • في انطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة..الأهلي يستقبل بيرسبوليس.. والنصر ضيفا على الشرطة
  • موعد مباراة النصر والشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة