لحج(عدن الغد)خاص:

عقدت إدارة التربية  والتعليم بمديرية تبن بلحج اليوم الاثنين 21/8/2023 بمقر الإدارة بصبر ، اجتماعاً هاماً مع مدراء المدارس على مدى يومين متتاليين استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.  و ترأس الاجتماع مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ مقبل محمد احمد داعرة  بمشاركة عددا من رؤساء الأقسام بالمديرية .

و رحب مدير تربية تبن  في مطلع الاجتماع بالحضور من رؤساء و مدراء الإدارات  المدرسية ، مُعرباً عن سعادته  بالاول لقاء مع مدراء المدارس  منذ توليه الادارة في مارس الماضي ، موضحاً  اهم موضوعات الاجتماع  من حيث تهيئة المدارس لبيئة تعليمية مناسبة والبحث عن آلية لسد الفجوة في ركني العملية التعليمية للحد من النقص في الكتاب المدرسي و الكادر التعليم 
،ومناقشة الكثافة الطلابية التي تعاني منها العديد من المدارس وتنظيم آلية النقل منها وإليها .

و شدد الأستاذ 'مقبل"  على  ضرورة استقبال الطلاب والطالبات بالزي المناسب نظرا للحالة المعيشية للأسرة ، بحيث لا يخل عن أنظمة المجتمع المدرسي ، ومراعات المعلمين والمعلمات الذين يعانون من أمراض مزمنة . مشيرا إلى خطة قادمة لدعم التعليم في 53 مدرسة ضمن مشروع بوابة التعليم بمبالغ مالية ووسائل تعليمية مختلفة لإقامة الأنشطة التعليمية ، مؤكدا في ختام كلمته وقوف إدارة التربية والتعليم بالمديرية إلى جانب الإدارات المدرسية  في معالجة الصعوبات و التحديات الميدانية بالمدارس .

كما طرح عدد من رؤساء الأقسام  ملاحظات ذات أهمية بالعملية التربوية والتعليمية فيما يتعلق بإعداد جدول الحصص و نصاب المعلمين ، وما يجب القيام به من مدراء المدرس ودورهم الاشرافي تجاه المساهمات المجتمعية على انها من اختصاص مجالس الآباء .

وخلال الاجتماع فُتح باب النقاش والحوار لمدراء المدارس ، وجرى مناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية ، وتم الرد عليها ومعالجتها والنظر في البعض الآخر ، ليخرج المجتمعون بعدد من القرارات والتوصيات بشأن ماتم نقاشه  استعدادا  للعام الدراسي الجديد.


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً لمديري المستشفيات العامة والمركزية لمناقشة خطة التشغيل
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط