قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبرى بشأن جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بالأضافة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيدًا بالتحركات الحكومية خلال الفترة الماضية في هذا الملف.

وأضاف “الجبلاوي” في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن اجتماع رئيس الوزراء بالأمس مع رؤساء الغرف الصناعية، لمناقشة فرص تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة، أمر هام للغاية في ظل الظروف والتحديات العالمية، مشيدًا بحرص الحكومة على دعم قطاع الصناعة وتذليل كافة العقبات أمام القطاعات المختلفة.

وأوضح أن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية بمصر، ويجب على الحكومة العمل على تعزيز الشراكة بشكل مستمر مع هذا القطاع الهام والحيوي بالاضافة لبذل مزيد من الجهود لجذب الاستثمارات، مشيدًا كذلك بلقاء رئيس الوزراء مع مسئولي شركة "أباتشي" الأمريكية لاستعراض خطط واستثمارات الشركة فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الشركة تعد أكبر مستثمر أمريكى فى مصر وبدأت أعمالها فى مصر منذ نحو 30 عامًا.

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن التوصيات الأخيرة الصادرة من الحوار الوطني في ملف الاستثمار تعد بمثابة خطوات إيجابية للغاية في اتجاه تعزيز مناخ الاستثمار والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، ومنها ضرورة تعيين وزيرا للاقتصاد يشرف على قضايا الاستثمار والتمويل، والتوسع في انشاء المناطق الحرة العامة والخاصة وتيسير إقامة المناطق الحرة، وتطوير الخريطة الاستثمارية وطرحها بشكل واضح ومبسط، وغيرها من التوصيات الهامة في هذا الإطار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الإستثمارات الاقتصاد عاجل القطاع الخاص مزید من

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي والابتكار

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن برنامج الحكومة الجديدة يولي اهتماما كبيرا لتطوير الصناعة الوطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مشددا على أن الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي وتعزيز الابتكار وإطلاق مبادرات لتعزيز قدرات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة: «ركزت الحكومة على تحديث البنية التحتية الصناعية لخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الإنتاجية وتحقيق نمو اقتصادي متوازن وزيادة مساهمة الصناعة».

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي: «ندعم تنمية القطاعات الرائدة على تعميق الصناعات ونتبنى برنامج قوي بقيادة أكاديمية البحث العملي لزيادة مستويات الإنتاجية وفق مستهدفات واضحة بالتركيز على القطاعات.. وننفذ خطوات جادة لتنفيذ الصناعة المحلية من خلال 152 فرصة استثمارية محددة وإعداد خريطة استثمارية شاملة تعرض جميع الفرص الاستثمارية على مستوي المحافظات».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاقها

مدبولي: برنامج الحكومة يعمل على خطة التنمية المستدامة 20/30

رئيس الوزراء: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي ولن نفرط في حصتنا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي والابتكار
  • رئيس هيئة الاستثمار: أزمة الطاقة الحالية "وقتية"
  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • أسامة الشاهد: جذب الاستثمارات ومضاعفة الطاقات الإنتاجية طريق الوصول لمستهدفات التصدير
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • برلماني يطالب الحكومة بنسف الروتين والبيروقراطية لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن