دمشق-سانا

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية “الدورة الامتحانية الثانية لعام 2023″، في مديرية تعادل الشهادات، اعتباراً من يوم غد الإثنين، وحتى الـ 31 من شهر آب الجاري.

ويشمل إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم، حملة شهادات الإجازة في الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان، والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية والعلوم الطبية المساعدة، والعلوم الصحية من حملة الإجازة في العلوم الصحية والقبالة والتمريض، والتقانات الحيوية وتخصص السمع والنطق والطب البيطري ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية.

ودعت الوزارة الطلاب المتقدمين إلى مراجعة الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية لاحقاً، لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية والاطلاع على المحاور الامتحانية ومكان الامتحان وتفاصيله، ومتابعة الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أسماء المقبولين للامتحان على موقعها الإلكتروني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، بخالص التهاني القلبية إلى الدكتور أيمن عاشور، وذلك لثقة القيادة السياسية فيه واستمراره في منصبه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي في التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، إن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، له جهود كبيرة في ملف الجامعات وتطوير التعليم والارتقاء بجودة البحث العلمي، ومنذ توليه الوزارة وهو يسعى دوما إلى البناء والتحديث في كل الملفات التي تعمل عليها الوزارة والمرتبطة بمشروعات وخطط الدولة المصرية واستراتيجية مصر 2030، هذا بجانب ملف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتنفيذ المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، والإشراف على توقيع التحالفات بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية وإطلاق المجلس التنفيذي للتحالفات، والارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية في مصر.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان.. خبرات واسعة محليًا ودوليًا
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • هل يجوز للعامل تحويل الإجازة المرضية إلى سنوية إذا كان له رصيد يسمح بذلك؟
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • «التعليم العالي»: نستهدف إنشاء فروع دولية لجامعات عالمية في كل ربوع مصر
  • التعليم العالي: ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • قبول قيد 19 محامياً جديداً في أبوظبي
  • «التعليم العالي»: المبتكرون والنوابغ مستقبل الوطن.. ودعمهم على رأس أولويات الوزارة