حصلت «فيكسد مصر» الشركة المصرية الرائدة في خدمات التحول الرقمي وأمن المعلومات، رسمياً على شهادة الأيزو في الأمن السيبراني «ISO/IEC 27001:2013»، لحرصها على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشبكات والتطبيقات والأنظمة من الهجمات الإلكترونية التي قد يتعرض لها العملاء، ومستخدمي الخدمات والموظفين والشركاء.

وقال المهندس محمود أحمد نائب رئيس شركة فيكسد مصر لشئون التوقيع الإلكتروني، أن حصولنا على هذه الشهادة تأكيداً على مسؤوليتنا في الحفاظ على حماية بياناتنا الخاصة وبيانات شركائنا، ويأتي من مبادئنا الراسخة بأن أتباع المعايير اللازمة لتحقيق الأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من عملية التحول الرقمي الذي تدعمه فيكسد مصر في جميع المجالات، مؤكدا على أن الشركة تولي اهتماماً بالغاً بحماية الشبكات والتطبيقات والبرمجيات المختلفة لتوفير الحماية القصوى لعملائها ومتلقي الخدمات، والموظفين والشركاء.

وأضاف نائب رئيس شركة فيكسد مصر لشئون التوقيع الإلكتروني، أنه مع تزايد الجريمة الإلكترونية وظهور التهديدات الجديدة باستمرار، قد يبدو من الصعب أو حتى المستحيل إدارة المخاطر الإلكترونية،  مشيرا إلى ان «ISO / IEC 27001: 2013» تساعد المؤسسات على إدراك المخاطر وتحديد نقاط الضعف ومعالجتها بشكل استباقي، واتباع نهج شامل لأمن المعلومات، بداية من  فحص الأشخاص والسياسات والتكنولوجيا، ومجابهة أي خطر سيبراني.

وتختص  شهادة أيزو «ISO / IEC 27001: 2013» بالمواصفات المعترف بها لنظام إدارة أمن المعلومات (ISMS)، وهو إطار عمل إداري تقدمه الشركات لتحديد وتحليل ومعالجة مخاطر أمن المعلومات الخاصة بها، وتمنح  للشركات والجهات التي تتبع ممارسات وإرشادات تهدف لمساعدة عملاء ومُقدمي الخدمات السحابية على التشغيل الآمن والفعّال لكي تُبقيهم وبياناتهم وبيانات العملاء آمنة من التهديدات الإلكترونية بمختلف أنواعها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى، أن حركة المحافظين شهدت تغيرات موسعة، وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • سايت تحصل على شهادة معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع في الحوسبة السحابية
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان