صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@14:59:14 GMT

المؤبد للممرضة الشريرة قاتلة الرضّع

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

أمر قاض اليوم الاثنين بسجن الممرضة لوسي ليتبي، قاتلة أكبر عدد من الأطفال في سلسلة جرائم في بريطانيا في العصر الحديث، مدى الحياة بعد إدانتها بقتل سبعة من حديثي الولادة والشروع في قتل ستة آخرين.
وقتلت ليتبي (33 عاما) خمسة أولاد وبنتين في وحدة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى كونتيسة تشيستر في شمال إنجلترا على مدى 13 شهرا اعتبارا من 2015 عن طريق حقنهم بالإنسولين أو بدس الحليب بالقوة في أفواههم.


وكان ضمن من هاجمتهم توائم. فقتلت شقيقين في إحدى الحالات، وقتلت اثنين من ثلاثة توائم في حالة أخرى، وفي حالتين أخريين قتلت أحد توأمين لكنها فشلت في محاولاتها لقتل التوأم الآخر.
وقال القاضي جيمس جوس، الذي حكم عليها بالسجن مدى الحياة ولا يوجد أي احتمال لإطلاق سراحها "كانت هذه سلسلة (جرائم) وحشية ومتعمدة وخبيثة لقتل الأطفال شملت أصغرهم وأكثرهم ضعفا".
وأضاف "أفعالك انطوت على حقد شديد يقترب من السادية... ولا تشعرين بأي ندم. لا توجد عوامل لتخفيف الحكم... ستقضين بقية حياتك في السجن".
وأحكام السجن مدى الحياة نادرة جدا في بريطانيا ولم يحصل عليها إلا ثلاث نساء فقط من بينهم السفاحتان ميرا هيندلي وروزماري ويست.
ورفضت ليتبي مغادرة الزنزانة لسماع الحكم عليها، مما أدى إلى مطالب بوجوب إجبار المجرمين على سماع ما أفضت إليه أفعالهم ومدى تأثيرها على ضحاياهم أو عائلاتهم.
ووصفت والدة أحد الضحايا أفعال الممرضة بأنها منتهى الشر.
ودانت محكمة الجنايات في مانشستر، ليتبي الأسبوع الماضي في سبع تهم بالقتل وسبع تهم بالشروع في القتل بعد محاكمة استمرت عشرة أشهر. وقالت ليتبي، في ملاحظاتها المكتوبة بخط يدها، التي عثر عليها ضباط شرطة كانوا يفتشون منزلها بعد القبض عليها، "قتلتهم عمدا لأنني لا أتمتع بالقدر الكافي من الطيبة لرعايتهم... أنا شريرة بشعة... أنا شريرة وفعلت هذا".
واستمعت المحكمة، في وقت سابق، إلى كلمات تدمي القلوب من الآباء والأمهات الذين قتلت ليتبي أطفالهم أو شرعت في قتلهم عندما تحدثوا عن مشاعر الرعب والصدمة التي عاشوها بسبب ما حدث لأطفالهم.
وقالت والدة طفل ممن قتلتهم ليتبي "لا توجد كلمات على الإطلاق تعبر عن ألم العذاب الذي عانينا منه نتيجة أفعالك".
وذكرت أم لتوأمين قُتل أحدهما بينما نجا الآخر أنها تأمل في أن يطول عمر ليتبي لتقضي كل يوم في معاناة مما فعلته.
وقال والد التوائم الثلاثة، في بيان "لوسي ليتبي دمرت حياتنا. ما أحمله من غضب وكراهية تجاهها لن ينتهي أبدا".

أخبار ذات صلة ممرضة تقر بقتل 7 رضع: أنا شريرة «أمنية» تحقق 359 أمنية بالنصف الأول من 2023 المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الممرضة أطفال قتل لوسي ليتبي

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة عاطلين، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لكلا منهما لاتجارهما في المواد المخدرة «الهيروين» وحيازة أسلحة نارية واستعراضهما القوة والتعدي على ضابط شرطة بدائرة قسم شرطة المرج.

وجاء في أمر إحالة المتهمين فاضل. ه، وعبد السميع.م؛ لأنهم بدائرة مركز شرطة المرج محافظة القاهرة، حازوا وأحرزوا جوهر مخدرا «الهيروين» بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا «بندقية خرطوش» بغير ترخيص، وأن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخائر وطلقات، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له في حيازته أو إحرازه.

كما أن المتهمين استعرضوا القوة والعنف حيال موظف عام إلا وهو ضابط شرطة والقوة المرافقة له أثناء قيامهم بمباشرة أعمالهم وذلك بأن قاموا بإشهار أسلحة نارية بندقية خرطوش في مواجهتهم واطلاق عيار ناري صوبهم لحملهم دون وجه حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم إلا وهو ضبطهم متلبسًا بجرائمهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل| المؤبد لـ 3 متهمين والمشدد لـ28 آخرين في "حرس الثورة"
  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • المؤبد لعاطلين في الاتجار بالهيروين المخدر وحيازة أسلحة نارية
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية