تابعت إدارة الشباب والرياضة بديرمواس جنوب محافظة المنيا ، تنفيذ مركز شباب بني حرام ،  ندوة  عن تنظيم الأسرة ، و الصحة الانجابية، ختان الإناث ، و ذلك في إطار مبادرة وزارة الشباب والرياضة " صيف شبابنا ".

والتي أطلقها الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة ، بتنفيذ أنشطة متنوعة تناسب كافة الأعمار و في كافة المجالات، وشارك بالندوة عدد كبير من السيدات والفتيات من أعضاء و رواد المركز، وحاضر في الندوة إسلام إبراهيم عبد العزيز " رئيس تمريض وحدة بني حرام الصحية"،  وتم التنفيذ بحضور  محمد احمد عبد الحميد " رئيس مجلس فروي بني حرام" عمرو الجبالي ، مدير المركز، العاملين بمركز شباب بني حرام  .

 

تحدث  المحاضر خلال فعاليات الندوة ، عن كيفية الإهتمام بصحة المرأة و الطفل، و ترك فترات بين الحمل و الآخر ، ارتياد مراكز طب الأسرة، استخدام وسائل تنظيم الأسرة التي توفرها الدولة للمحافظة على الأسرة،  كما تناولت الندوة  الأضرار الصحية الناتجة عن ختان الإناث، سواء نفسيا أو جسديا، و أن الدولة بكافة مؤسساتها تحارب تلك الظاهرة ، و تعمل على  القضاء عليها. 

جدير بالذكر ، ان الدولة المصرية تهتم كثيرا بصحة الآم و الطفل، و تعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمراكز الطبية،  و مراكز طب الأسرة، السيارات المتنقلة التي توجد في كافة المناطق ، سواء الحضر او القرى، كما توفر المتخصصين في كافة المجالات التي تخص الأمومة و الطفولة.

وتعمل الدولة المصرية جاهدة في سبيل الحد من الزيادة السكانية ، من خلال وسائل تنظيم الأسرة على أيدي متخصصين يمدون المرأة بالمعلومات الكافية،  بمدى فاعلية كل وسيلة و تحديد الوسيلة المناسبة لكل سيدة ،  و توفر لها أيضا الرعاية الصحية اثناء فترة الحمل و حتى الولادة، و اعطائها التطعيمات اللازمة و عمل متابعة دورية للسيدات، و ذلك من أجل المحافظة على صحة الأم و الطفل. 

ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، متابعة وإشراف وكلاء  المديرية للشباب و الرياضة ،ـ و تنفيذ و متابعة  إدارة الشباب والرياضة بديرمواس   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تنظيم الاسرة الصحة الانجابية أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر»
  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات