استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة الذى تسلم مهام عمله مؤخرًا، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية فى مجالات البترول والغاز الطبيعى والطاقة الخضراء.


وفى بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير متمنيًا له التوفيق فى مهام عمله الجديدة فى مصر.


وأكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء أن ما يشهده قطاع البترول والغاز من تطور فى البنية التحتية والأنشطة والمشروعات يهيىء فرصًا متنوعة للعمل المشترك مع الشركات الكورية فى مشروعات تجارة وتداول البترول والغاز ومستودعات التخزين بالموانىء وتموين السفن بالوقود وصيانتها، مشيرًا إلى أهمية بحث فرص التعاون بين الجانبين فى الطاقات المتجددة والخضراء فى ظل الخبرات المتميزة للشركات الكورية فى هذا المجال.


ولفت الملا إلى أن  تنفيذ أعمال عدد من المشروعات البترولية وفى مقدمتها مشروع مصفاة المصرية للتكرير يمثل نموذج ناجح للتعاون بين قطاع البترول والشركات الكورية. 


كما أشار الملا إلى أهمية التعاون فى مجال تطوير العنصر البشرى ولا سيما فى ظل البرامج التدريبية المتطورة التى يوفرها الجانب الكورى والتى يحرص قطاع البترول على إيفاد شباب العاملين سنويًا إليها.


وأكد السفير الكورى الأهمية التى توليها بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر وتنمية أعمال الشركات الكورية وخاصة فى قطاعات الطاقة والبترول والغاز الطبيعى مشيدًا بما تشهده مصر من نمو كبير فى المشروعات والاستثمارات وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإنه يلمس اهتمامًا مشتركا ً من الجانب المصرى بتطوير التعاون مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن  قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لها تمثل عامل جذب للاستثمارات والشركات الكورية.


ولفت السفير الكورى إلى أن منتدى غاز شرق المتوسط يمثل ركيزة مهمة للتعاون الإقليمى  والدولى فى مجال الغاز الطبيعى  وأن بلاده تقدر الدور المهم لهذا المنتدى.


وأشار السفير إلى وجود فرص للتعاون فى مجال وقود السفن الأخضر فى ظل التكنولوجيات الكورية المتطورة فى هذا المجال.


حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمحاسب أشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول والغاز

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم، حادثًا مروعًا تمثل في دهس سيارة لحشد من المارة أمام مبنى بلدية المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، بحسبما ذكرته وكالة «رويترز».

حادث كوريا الجنوبية

ولا يزال الغموض يحيط بدوافع حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، حيث تواصل الشرطة عمليات البحث عن أي معلومات قد تُساعد في كشف ملابسات الواقعة.

وكشفت قناة «واي تي إن» الإخبارية الكورية الجنوبية، أن السيارة اصطدمت بسيارتين أخريين، قبل أن تنحرف عن مسارها وتصطدم بحشد من المارة على ممر المشاة أمام مبنى البلدية.

لم يقتصر مشهد الحزن والألم على حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، بل برزت أيضًا لحظات إنسانية مشرقة تُظهر شجاعة رجال الشرطة وتفانيهم في إنقاذ الأرواح، فقد كان هناك ضابط شرطة يُجري عملية إنعاش قلبي رئوي لشخص مُصاب على الأرض في موقع الحادث.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • وزير البترول خارج التشكيل الحكومي الجديد
  • السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع منظمة الفاو التعاون في مجالات تغير المناخ والطاقة
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين