أكد الطالب عبدالحميد حسن هاشم، أنه مقيم مصري بالمخواة، مشيرا لأنه ولد في السعودية ودرس فيها جميع المراحل التعليمية.

وقال الطالب المصري خلال لقاءه مع فضائية "الإخبارية"، اليوم، إنه في المرحلة الثانوية (المسار العام)، وتابع أن بداية العام الدراسي ممتعة وتجديد للشغف.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أعلنت عن تدشين 4 مشاريع تعليمية جديدة مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1445هـ، حيث تستقبل 2130 طالباً وطالبة, وبتكلفة 37 مليون ريال، وذلك لضمان جودة الأداء التعليمي في ظل الجهود التطويرية لوزارة التعليم.

وشملت المشاريع التعليمية الجديدة مبنى مدرسة الشيماء بنت الحارث ببني فروة لخدمة قرابة 800 طالب وطالبة, وبتكلفة 13.388.909 ريالات، ومبنى مدرسة رقية بنت محمد صل الله عليه وسلم بوراخ لخدمة نحو 350 طالباً وطالبة, وبتكلفة 9.812.506 ريالات، ومشروع مبنى مدرسة ابتدائية رغدان لخدمة قرابة 360 طالباً وطالبة, وبتكلفة 5.321.259 ريالاً, ومشروع مبنى مدرسة جفن واللحيان لخدمة نحو 620 طالباً وطالبة, وبتكلفة 8.479.394 ريالاً.

فيديو | "ولدت في السعودية ودرست فيها جميع المراحل"

طالب مصري بتعليم المخواة لـ #الإخبارية: بداية عام دارسي ممتع وتجديد للشغف #العودة_للدراسة #العالم_ينتظرك pic.twitter.com/n8Bt4SqKL4

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بداية العام الدراسي المرحلة الثانوية

إقرأ أيضاً:

توسعة مكتبة جامعة خورفكان: طاقة استيعابية مضاعفة وتجهيزات حديثة لخدمة الطلاب

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال تطوير وتوسعة شاملة في مكتبة جامعة خورفكان، حيث رفعت طاقتها الاستيعابية من 100 إلى 230 طالبًا. وأكد المهندس عبد الله الطنيجي، مدير إدارة الأفرع بالدائرة، أن هذه الأعمال شملت الاستفادة المثلى من الفراغات الموجودة، مما أسهم في توفير مناطق دراسة جديدة ومرافق حديثة تهدف إلى خدمة الطلاب بشكل أفضل. تأتي هذه التوسعة في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية التعليمية وتعزيز البيئة الأكاديمية في الجامعة، مما يساهم في توفير بيئة دراسية مريحة ومحفزة للطلاب.
وأشار الطنيجي إلى أن المكتبة السابقة كانت تتسع لـ 100 طالب، ولكن بعد أعمال التوسعة والتطوير أصبحت قادرة على استيعاب ما يزيد عن 230 طالبًا. كما تم الاستفادة من الفراغات الموجودة بين المساحات وتصميمها بشكل يناسب المساحة الإجمالية للمكتبة والبالغة 1900 متر مربع. وأضاف أن التوزيع الجديد للفراغات تم بتصميم حديث، حيث تم توفير ثلاث مناطق للقراءة، وثلاث مناطق لأرفف الكتب، ومكتبتين إلكترونيتين، وغرف للمناقشة تتسع لتسعة أشخاص، وقاعة محاضرات مغلقة تتسع لـ 22 طالبًا، ومنطقة مناظرات مفتوحة تسع لـ 16 شخصًا.
كما شملت التوسعة إنشاء غرفة دراسة منفصلة للطلاب والطالبات، ومنطقة جلسات، إضافة إلى مقهى ومكاتب إدارية. تهدف هذه التحسينات إلى خلق بيئة تعليمية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية وتوفر لهم مكانًا ملائمًا للدراسة والبحث والنقاش.


مقالات مشابهة

  • 650 ألف طالب وطالبة يحرمون من الالتحاق بمدارسهم في قطاع غزة
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • توسعة مكتبة جامعة خورفكان: طاقة استيعابية مضاعفة وتجهيزات حديثة لخدمة الطلاب
  • مواعيد إجراء مقابلة الوظائف الإشرافية الفنية بتعليم الدقهلية
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • مبنى تلفزيون الرياض بداية الثمانينات الميلادية
  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية