أخبار ليبيا 24

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، خلال لقاء مع وفد من أعيان وحكماء النواحي الأربعة وسوق الجمعة، اليوم الإثنين أن المجلس الرئاسي يعمل بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين العاصمة وكل المدن في ليبيا من حدوث أي اختراقات أمنية تضر بأمن وممتلكات المواطنين.

وتناول اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بعودة الهدوء والاستقرار في طرابلس، وأثنى المنفى على الدور المهم لأعيان وحكماء سوق الجمعة والنواحي الأربعة في رأب الصدع وحل النزاعات.

وأشاد أعضاء الوفد بالدور الإيجابي لرئيس والمجلس والحرص على أمن وسلامة المواطنين، مطالبين بضرورة اتخاذ قرارات وإجراءات حاسمة تجاه كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

ليبيا تفرط بنقاط ثمينة في مواجهة رواندا

فرطت ليبيا في تقدمها، اليوم الأربعاء، لتتعادل 1-1 مع ضيفتها رواندا على ملعب طرابلس الدولي، الذي استضاف مباراة للمنتخب لأول مرة منذ أغسطس (آب) 2013، في المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أفريقيا.

ومنح صبحي الضاوي التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة 16 بعدما توغل من الجانب الأيسر وأطلق تسديدة قوية في الشباك.
وأدركت رواندا التعادل عن طريق إنوسنت نشوتي بعد دقيقتين من نهاية الاستراحة، بعدما حول الكرة بصدره نحو الشباك بعد تمريرة عرضية من الجانب الأيمن.
ولم يكمل عدد الحضور نصف مقاعد ملعب طرابلس، الذي يتسع 45 ألف متفرج، بينما عبرت الجماهير عن غضبها بعد استقبال هدف التعادل.

المنتخب الليبي يفتتح النتيجة عن طريق صبحي الضوي ⚽️????????#تصفيات_كأس_أمم_إفريقيا #AFCONQ2025 pic.twitter.com/nYCUFit6KL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 4, 2024

وأُعيد بناء الملعب على مدار عامين بعد تدميره أثناء الحرب الأهلية، ومُنعت ليبيا لمدة 8 أعوام من استضافة المباريات الدولية بسبب الصراعات الأهلية، لكن منذ عام 2021 سُمح لها باللعب في مدينة بنغازي.
واستضاف ملعب طرابلس نهائي بطولة أفريقيا 1982 الذي خسرته ليبيا أمام غانا بركلات الترجيح.

انطلاقة رائعة لـ #السودان في #تصفيات_كأس_أفريقيا #السودان_النيجرhttps://t.co/4d9fl25dN9

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 4, 2024

وتستضيف نيجيريا منافستها بنين في بقية مباريات المجموعة الرابعة.
وفي نفس التوقيت، تعادلت جزر القمر 1-1 مع غامبيا في المغرب في المجموعة الأولى فيما حسم التعادل السلبي مباراة تنزانيا مع إثيوبيا في المجموعة الثامنة.
وتعد جزر القمر بين 18 دولة أفريقية لا تستطيع استضافة المباريات الدولية على ملاعبها، لعدم مطابقتها لمواصفات الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف).

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا.. فماذا في جعبته؟
  • «المنفي» يُشيد بالموقف الصيني تجاه ليبيا
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • الرئاسي: المنفي شارك القادة الأفارقة في حضور منتدى التعاون الصيني
  • ليبيا تفرط بنقاط ثمينة في مواجهة رواندا
  • السيسي: اتفقت مع أردوغان على طي صفحة تلك أزمة ليبيا عبر إنهاء ظاهرة الميليشيات وإجراء الانتخابات 
  •  «المنفي» يُجري مباحثات مع رئيس جمهورية الصين
  • الرئاسي: رئيس الصين أكد وقوفه إلى جانب “المنفي” في الحفاظ على “سيادة ليبيا”
  • الرئاسي: المنفي تجول في أجنحة شركة هواوي بالصين