أكد الدكتور أسامه عبد الحي المرشح لمقعد نقيب الأطباء عن قائمة المستقبل، وأمين عام النقابة السابق، أن على الدولة تقبل أي وجوه تختارها الجمعية العمومية للأطباء، وأن تتعامل مع أي وجوه تختارها الأطباء، مضيفا:" نحن لا نسترضي أحدا ولا نتصادم مع أحد، ونعبر عن الأطباء ومشكلاتهم وعلى الدولة احترام إرادة الأطباء".

وأوضح عبد الحي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن البرنامج الانتخابي لقائمة المستقبل لخوض انتخابات التجديد النصفى، اليوم، أن النقابة يجب أن تكون مهنية تعبر عن مشكلات أعضائها.

وطالب عبد الحي، كافة القوي السياسية وأجهزة الدولة والجهات المعنية ألا تتدخل فى انتخابات نقابة الأطباء، واحترام إرادتهم، والتعامل مع أي قيادة يختارها الأطباء بمنتهي الاحترام والتعاون.

وشدد على أن الدبلوماسية الهادئة أحد وسائل التفاوض، والنقابات لابد أن تستعمل كل الوسائل والوسيلة المناسبة فى الوقت المناسب، ونستخدم كافة الوسائل المشروعة للأطباء والنقابات المهنية.

وتابع:" نحن نطالب بحرية العمل النقابي والنقابات والدستور يلزم الدولة بأخذ رأي النقابات فى القضايا التي تخصها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة الأطباء

إقرأ أيضاً:

قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة

قيمة معاش نقابة المهندسين من الأمور المهمة التي تشغل بال كثير من المهندسين خاصة بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها الجمعية العمومية للنقابة في مارس الماضي، وبدأ تطبيقها من شهر مايو الفائت، وذلك بعد قرار الجمعية العمومية بزيادة معاشات النقابة 250 جنيها.

قيمة معاش نقابة المهندسين

وحول قيمة معاش نقابة المهندسين، أوضحت النقاية أنها صرفت المعاشات منذ شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة، لتصل قيمة المعاش إلى 1600 جنيه بدلًا من 1350 جنيها، وذلك وفقا لقرار الزيادة الأخير الذي أقرته الجمعية العمومية في الأول من مايو 2024، ووافقت فيه الأغلبية على اعتماد ميزانية 2023 و2022، إلى جانب الموازنة التقديرية للعام الجاري 2024.

وتعتبر زيادة قيمة معاش نقابة المهندسين 250 جنيها، هي الزيادة الثانية خلال 6 أشهر، وتأتي هذه الزيادات في إطار حرص النقابة على الشعور بالمهندسين ومساعدتهم من أجل رفع مستوى المعيشة للمهندسين.

صرف معاشات نقابة المهندسين

وفيما يخص قيمة معاش نقابة المهندسين، فمن المقرر صرف معاشات شهر يوليو المقبل بالزيادة الجديدة، وفقا لقرار الجمعية العمومية الأخير بزيادة المعاشات، كما أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة كان يجري بانتظام خلال الأشهر الماضية منذ مايو 2024.

مقالات مشابهة

  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث