ينتظر عدد كبير من المواطنين الراغبين فى معرفة مواعيد وأسعار وضوابط رحلات العمرة من مصر خلال الموسم الجاري 1445، وذلك للبدء في حجز رحلات العمرة وفقًا للبرنامج المتفق عليه من قبل شركات السياحة والمعتمر.

عصام السقا يؤدي مناسك العمرة في أحدث ظهور وزارة السياحة تعتمد ضوابط رحلات العمرة لموسم 1445هـ

كما يسعى المواطنون للحصول على فرصة مناسبة، من خلال برامج شركات السياحة لأداء مناسك العمرة خلال الموسم الجاري

 

وفى ذات السياق قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، فى تصريحات صحفية ، إن وزير السياحة أقر رسمياً الضوابط الخاص بالعمرة للموسم الحالي 2023 تمهيداً للإعلان عنها.

 

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ، ان الاعلان عن الضوابط سوف يتم توضيحه اليوم أو غداً على أقصي تقدير ولن تختلف عن ضوابط موسم الماضي العمرة إلا في تعديلات بسيطة.

 

وأوضح وحيد ، ان يمكن لأي شركة سياحية البدء في رحلاتها الأولى للعمرة للموسم الحالي 2023 فور انتهائها من الأوراق خاصتها، ومن المتوقع أن يكون أول سبتمبر موعد انطلاق أولى رحلات العمرة هذا العام.

 

وأكد وحيد إلى أن الغرف السياحية سُتطالب الشركات المنظمة لرحلات العمرة بشيك ضمان بنكي معتمد بمبلغ مليون وسبعمائة ألف جنيه، وشيك مقبول الدفع بمائة ألف جنيه.

 

فيما أوضح بأن رحلات العمرة لهذا العام ستتراوح أسعارها بالفئة الاقتصادية بداية من 25 ألف جنيهاً، بينما تبدأ أسعار فئة الخمس نجوم من 25 جنيهاً، وفق البرنامج الخاص بكل معتمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواعيد وأسعار رحلات العمرة شرکات السیاحة رحلات العمرة

إقرأ أيضاً:

سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة

أعلنت هيئة السياحة السويسرية الخميس أنها تحاول الحد من أعداد الزائرين على مدار العام لحماية البلاد من مخاطر السياحة المفرطة.
وقالت الهيئة إنها ستسعى إلى تشجيع الزيارات خارج مواسم الذروة والترويج لوجهات جديدة لا تستقطب أعداداً كبيرة من الزائرين.
وقال مسؤولو الهيئة في مؤتمر صحافي في زيورخ إنهم يسعون إلى توجيه السياح إلى «الأماكن المناسبة، في الوقت المناسب».
وأوضح رئيس هيئة السياحة السويسرية مارتن نيديغر «لا نعاني في سويسرا من سياحة مفرطة عموماً» لكن هناك «حالات اكتظاظ موقتة ومحلية، معروفة جيدا في القطاع».
على سبيل المثال، شهدت قرية إيسلتوالد في وسط سويسرا فجأة توافد أعداد كبيرة من السياح الآسيويين على شواطئ بحيرة برينز العام الماضي بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «كراش لاندينغ أون يو» الكوري الجنوبي على نتفليكس.
وقررت القرية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 400 نسمة فرض رسم مقداره خمسة فرنكات سويسرية (5,55 دولارات) على السائحين الراغبين في ركوب القارب العائم لالتقاط صورة في موقع صُوّر مشهد رومانسي فيه.
وقال نيديغر إن السويسريين لديهم عموماً رأي إيجابي بشأن القطاع السياحي. وبحسب استطلاع أجرته الهيئة، فإن خمسة في المئة فقط منهم لديهم هواجس مرتبطة بالسياحة.
وأوضح رئيس مؤتمر مديري المكاتب السياحية الإقليمية داميان كونستانتين لوكالة فرانس برس أن «قوة الفرنك السويسري هي أحد عوامل الدفاع لأنها تحد من الوصول إلى السياحة الجماعية».
وأشار إلى أنه إلى جانب العملة القوية، فإن ارتفاع تكاليف المعيشة يجعل من سويسرا وجهة باهظة للزيارة، ما يحد من مخاطر السياحة المفرطة.
ومع ذلك، ترغب هيئة السياحة السويسرية في أن تكون سباقة في حماية القطاع الذي يدر 43 مليار فرنك (48 مليار دولار) سنويا و4,5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا لنيديغر.
وتعتزم هيئة السياحة السويسرية العمل مع منظمي الرحلات السياحية للترويج لوجهات جديدة، مثل مسارات المشي لمسافات طويلة وجولات الدراجات الكهربائية في منتجع دافوس للتزلج الشتوي الفاخر، والذي يجري الترويج له بمساعدة صنّاع محتوى صينيين عبر الإنترنت.
كما أطلقت حملات للترويج للسياحة خلال فصل الخريف لتمديد موسم الصيف.

 

أخبار ذات صلة إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة