صدى البلد:
2024-09-17@01:35:55 GMT

صدى البلد ينشر صورا لأصحاب المهن الشاقة.. شاهد

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

رصدت عدسة موقع صدى البلد جاليري صور لأصحاب المهن الشقة والذين يتمتعون بالوجه المصرية الأصيلة من ٱجل لقمة العيش اليومية.

طالبت إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة تنمية الحرف الصناعية المندثرة، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى  بمواصلة تقديم جميع أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية.

توفير فرص عمل واعدة للشباب

وقالت “متى” لـ"صدى البلد"، إن الحرف اليدوية لها اهمية كبيرة فى تلبية احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل واعدة للشباب فضلا عن الحفاظ على التراث القديم خصوصا أن هناك عددا كبيرا من الدول مثل ألمانيا وفرنسا ترغب فى استيراد هذه المنتجات اليدوية بشدة، مؤكدة  ضرورة إنشاء معارض فى جميع محافظات الجمهورية لعرض الحرف التراثية حيث إن كل محافظة تتميز بتراثها الخاص.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أهمية إنشاء قاعدة بيانات لدى وزارة التضامن لحصر جميع الكفاءات من العاملين بالحرف التراثية واليدوية وتقديم حوافز لهم لإحداث تنمية حقيقية ولإعادة التراث الحقيقي لهذه الصناعة.
 

توجيهات الرئيس السيسى

وكان المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية، بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية، مع الحرص على عنصر الابتكار والمزج بين الأصالة والمعاصرة، ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطني، وتعزيز التنمية الإنسانية والمستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض تجربة الرائدات المجتمعيات في مجال تعزيز وعي المرأة والأسرة والمجتمع من خلال الجهود التنموية التي تقوم بها آلية الرائدات المجتمعيات على عدة محاور تختص بالخدمات والتوعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والقيادات المحلية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تلك الجهود لرصد وحل المشكلات المجتمعية الشائعة على أرض الواقع وبلورة أفضل السبل لتنفيذ الحلول المناسبة لها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، بدء إعداد المخطط العام لتنمية منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، لعرضها على المستثمرين السياحيين المحليين والأجانب، حيث تُعد وجهة سياحية واعدة.

وتقع شبه جزيرة رأس بناس على ساحل البحر الأحمر، حيث تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد لنحو 50 كيلومتراً داخل مياه البحر.

وتتمتع المنطقة بواجهة بحرية مميزة، إلى جانب موقعها الجغرافي وقربها من كل المدن الحيوية، كما أنها تبعد عن مدينة الأقصر 356 كيلومتراً، بحسب موقع "مصراوي".


وبحكم موقعها فإن المنطقة تعتبر من أكبر تجمعات الشعاب المرجانية في العالم، حيث توجد بها نقاط للغوص، وتمتاز المنطقة بمناخ معتدل، مائل للحرارة طوال العام، وهي قريبة من الأماكن الأشهر سياحياً في البحر الأحمر.
وتقدر قيمة مخزون الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان، التي تمّ حصرها، وسيتم طرحها تباعاً بتريليوني جنيه.
وجاءت الخطة ضمن تحرك للحكومة المصرية لتطوير المناطق الساحلية في مصر، وبعد عدة أشهر من توقيع صفقة استثمار عقاري كبرى مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليار دولار.
ويرى الخبير الاقتصادي علي الإدريسي، أن منطقة رأس بناس تمثل موقعاً استراتيجياً على البحر الأحمر، وأن استعداد مصر للدخول في صفقة تطوير منطقة رأس بناس خطوة مهمة، قد تعزز ثقة الاستثمار الأجنبي، وتترك آثاراً اقتصادية إيجابية.

وأشار إلى أن رأس بناس تتمتع بموقع استراتيجي على البحر الأحمر، مما يجعلها مركزاً مهمًا للتجارة الدولية، والنقل البحري، والنشاط السياحي، بحسب موقع "صدى البلد".
ولفت إلى أن تطوير البنية التحتية في رأس بناس سيجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات السياحة، والنقل، والصناعة، وخاصة الصناعات المرتبطة بالطاقة، وتحفيز التجارة الدولية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  •  «اقتصاد الظل».. فرص واعدة وتحديات كبيرة
  • بالفيديو.. حزب الله يقصف قاعدة يفتاح شمالي إسرائيل
  • شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السجن مع الأشغال الشاقة لأردني فقأ عيون ابني شقيقه