وقع اختيار إدارة مهرجان سان سيباستيان السينمائي على فيلم «Dance First» للمخرج الحاصل على جائزة أوسكار جيمس مارش، لختام فعاليات الدورة الـ 71، والتي تقام في الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر المقبل، وهو الفيلم المشارك في المهرجان في قسم «خارج المسابقة»، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

ويتناول فيلم «Dance First» السيرة الذاتية للكاتب الأيرلندي صمويل بيكيت، ويجسد شخصيته الممثل جابريل بيرن، الحاصل على جائزة جولدن جلوب عن أدائه في المسلسل التلفزيوني «In Treatment».

ويتناول الفيلم قصة حياة «بيكيت» الحائز على جائزة نوبل للآداب، والذي كان شابا مفعما بالحيوية ومقاتلا مقاومًا في الحرب العالمية الثانية، حتى أصبح منعزلا وعاش السنوات الأخيرة من حياته في غرفة واحدة في دار لرعاية المسنين، وكان مقتنعًا بأنه عاش في معظم حياته فاشلا.

تفاصيل فيلم «Dance First»

ويجمع الفيلم في بطولته عدد من النجوم من بينهم: ساندرين بونير، فيون أوشي الذي يؤدي دورصمويل بيكيت في مرحلة عمرية أصغر، وآيدن جيلن في دور الكاتب جيمس جويس، بالإضافة إلى ماكسين بيك.

من هو المخرج جيمس مارش

فاز المخرج البريطاني جيمس مارش بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي في عام 2009 عن فيلم «Man on Wire»، كما أخرج فيلم «The Theory of Everything» السيرة الذاتية لستيفن هوكينج، والذي حصل على خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2015، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل ممثل لـ إدي ريدماين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود

إقرأ أيضاً:

بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي

اختتم  المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة التابع لمركز البحوث الزراعية الدورة التدريبية عن أسس الاستزراع السمكي .

قام  الدكتور رفعت الجمل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية  بختام  الدورة التدريبية فى  أسس الاستزراع السمكى برعاية المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقر المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة محافظة الشرقية حيث كانت محاور الدوره استراتيجيه الثروه السمكيه بمصر  و هندسه انشاء المزراع السمكيه و السجلات المزرعيه و انتاج الاسماك فى نظام الاكوابونك و  إداره جدوه المياه فى المزراع السمكيه و  الاستزراع التكاملي فى الصحراء 
و مشاكل و حلول الاستزراع السمكي 
كما كانت  اهداف الدوره هو تدريب العاملين بقطاع الثروه السمكيه على  احدث نظم الاستزراع السمكي . 
و التعريف بأهمية السجلات المزرعيه و دورها الهام فى  معرفه اوجهه القصور فى نظام اداره المزراعه و معالجته  كذلك التعريف باهميه إداره جوده المياه بالمزرعه السمكيه و تأثيرها على  حجم الانتاج بالمزرعه .
وكانت أهم مخرجات الدورة هو رفع الوعي بين المزراعين و العاملين بالقطاع  باهميه الاداره االجيده بالمزرعه  و تشجيع العالمين بالقطاع على تحديث نظم الانتاج و الاستزراع السمكي. 
وفى نهاية حفل الختام سلم   الجمل المتدربين شهادة حضور الدورة التدريبية معتمدة من وزارة الزراعة المصرية ومركز البحوث الزراعية واضاف الجمل انه سوف يتسلم  المتدرب أيضا شهادة دولية معتمدة  من المنظمة العربية للتنمية الزراعية

يأتى ذلك  فى اطار الاتفاق بين وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق مع البروفسير ابراهيم آدم الدخيرى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على التعاون المستمر بين وزارة الزراعة المصرية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى مجال التدريب وتنمية المهارات للباحثين بمركز البحوث الزراعية وجميع المهتميين بالتنمية والنهوض بالثروة السمكية على التطبيقات الحديثة والممارسات الحقلية لنقل الخبرات و نتائج البحوث التطبيقية للمزارعيين والمهتميين بتنمية الثروة السمكية بمصر.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي
  • إنسان وديانة الماء ووردة وسرقف تحصد جوائز مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"