متحور كورونا الجديد EG.5.. أوضحت وسائل الإعلام الصينية أن متحور كورونا الجديد EG.5، انتشر في عدد كبير من المدن بالصين، وأُصيب به الكثير من المواطنين.

وأضافت وسائل الإعلام الصينية أن EG.5 متحور كورونا الجديد، انتشر بكثرة في البلاد، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة «ساوث شينا مورنينج بوست» الصينية.

انتشار متحور كورونا الجديد EG.

5 في الصين

وأكد خبير أمراض معدية في الصين، «بينج جي» أن هناك ارتفاع كبير في عدد الإصابات بـ فيروس كورونا الجديد EG.5 بمقاطعة جوانجدونج الصينية، وذلك يوحى إلى بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في البلاد.

متحورات كورونا الجديدة
سبب انتشار متحور كورونا الجديد EG.5 في الصين

وقال خبير أمراض معدية إن السبب الرئيسي في انتشار متحور كورونا الجديد EG.5 بين الأفراد في الصين، هو أنهم أصيبوا بكورونا، وعانوا من انخفاض في مناعتهم ضد الفيروس.

وتابع بينج جي أن الفيروس، يستمر في التسبب في موجات جديدة من العدوى، تحديدا مع ظهور المتحور الجديد EG.5، الذي قد يزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

متحور كورونا الجديد «EG.5» الموجة الجديدة من فيروس كورونا بالصين

وكشفت سلطات مكافحة الأمراض في مدينة فوشان في جوانجدونج الصينية أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا EG.5، سيطرت على عدد كبير من الحالات في المدينة خلال الساعات القليلة الماضية.

متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد إيريس EG.5

يذكر أن متحور كورونا الجديد إيريس EG.5، هو المتحور الفرعي من أوميكرون، وتم اكتشافه لأول مرة في فبراير الماضي، وتمتلك تلك السلالة عدد كبير من الطفرات، ووصل معدل الانتشار العالمي لـها في منتصف شهر يوليو إلى 17.4%.

متحور كورونا الجديد «EG.5» السلالة الجديدة لفيروس كورونا

وانتشر متحور كورونا الجديد إيريس «EG.5»، في 50 دولة، من بينها «الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كوريا الجنوبية، اليابان، كندا، أستراليا، سنغافورة، فرنسا، البرتغال، وإسبانيا»، وتسببت السلالة الجديدة لفيروس كورونا في أكثر من مليون إصابة حول العالم، و3100 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً«البسوا الكمامة».. هذه الفئات أكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5

ينتشر بسرعة البرق.. كل ما تريد معرفته عن متحور كورونا الجديد Eg.5

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا لقاحات كورونا اعراض كورونا وباء كورونا متحور كورونا الجديد متحور كورونا المتحور الجديد كورونا الجديد متحور فيروس كورونا متحور جديد متحورات كورونا كورونا في الصين انتشار كورونا أعراض متحور كورونا الجديد خطورة متحور كورونا الجديد اعراض متحور كورونا متحور جديد لكورونا متحور من فيروس كورونا متحور كورونا الجديد EG 5 ما هو متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد إيريس المتحور الجديد EG 5 متحور كورونا الجديد xbb كورونا الجديد EG 5 متحور كورونا eg 5 الجديد إيريس إيريس متحور کورونا الجدید EG 5 فی الصین

إقرأ أيضاً:

«ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا

حالة من القلق تسيطر على العالم بعد وفاة 10 حالات في رواندا، بسبب الإصابة بفيروس «ماربروغ»، حيث حذرت وزارة الصحة من هذا المرض، وأكدت أنه يعد من أكثر الأمراض فتكًا بالإنسان، ومن بين 10 حالات تتعرض للإصابة بالمرض، شخص واحد ينجو من مخاطره، فما هو فيروس «ماربروغ» وما هي علامات الإصابة به؟ 

فيروس ماربروغ 

مرض خطير للغاية ينتشر في مناطق تواجد الخفافيش، وينتقل من خلالها، ويتسبب في الإصابة بالحمى النزفية، ووصلت نسبة الوفيات بهذا المرض إلى 88% من المصابين، وفقًا لما ذكر على الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية.

واكتشف المرض لأول مرة عام 1967 بعد إصابة أكثر من حالة في وقت واحد في ألمانيا وصربيا، وفي عام 2022 توفى 15 شخصا على مدار العام، من بينهم 11 في إفريقيا، وبعد الإصابات الأخيرة في رواندا، ومع متابعة 300 فرد للاشتباه في إصابتهم بالمرض، بدأت بعض الدول في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تفشي العدوى، ومن ضنمها انجلترا التي راقبت المواطنين العائدين من إفريقيا وفقًا لما ذكر في موقع «daily mail». 

علامات الإصابة بالمرض

تظهر أعراض المرض فجأة، حيث يسيطر المرض على المصاب وتحدث الوفاة، وذلك بعد 8 أو 9 أيام من الإصابة، وفقًا لما ذكر على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، ومن ضمن هذه العلامات: 

- الحمى 

- الصداع 

-  آلام العظام 

- الغثيان والقئ

- الإسهال الشديد

- آلام البطن والمغص

لقاح الفيروس 

رغم اكتشاف المرض منذ عدة عقود، لم يتم التوصل للقاح يساعد في القضاء على المرض، حسبما ذمر في موقع «daily mail»، طرق العلاج في الوقت الحالي تنقسم بين أدوية لعلاج الجفاف، وبعض العلاجات الأخرى التي تساعد في تقليل الأعراض. 

 تخوفات من تفشي المرض 

يخضع 19 شخصا في رواندا للحجر الصحي لمحاولة مكافحة المرض، بالإضافة لـ290 حالة تخضع للملاحظة والمتابعة الطبية، بسبب مخالطتهم للمصابين، وهناك محاولات عديدة للحد من تفشي المرض، خوفًا من وقوع جائحة مثلما حدث في غينيا الاستوائية عام 2023، حيث لقى 35 فردا مصرعهم من أصل 40 مصابا. 

مقالات مشابهة

  • "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • الاحتلال يتوعد برد قاس على إيران.. كبير لكن دون حرب شاملة
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • تفاصيل قرار الإسكان بخفض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال بالمدن الجديدة