نبض السودان:
2024-07-04@11:03:19 GMT

الجيش يعلن استشهاد اللواء الركن ياسر فضل الله

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

الجيش يعلن استشهاد اللواء الركن ياسر فضل الله

الخرطوم – نبض السودان

القياده العامه للقوات المسلحة

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠٢٣م

نعي وإحتساب

( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (٢٣).

ينعى السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائدالعام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وأعضاء هيئة القيادة وجميع منسوبي القوات المسلحة عند الله تعالى، اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم قائد الفرقة ١٦ مشاة الذي اغتالته يد الغدر والخيانة اليوم الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠٢٣م بنيالا وهو يؤدي واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن.

إلتحق الفقيد بالكلية الحربية في العام ١٩٨٩م ضمن ضباط الدفعة (٣٩) كلية حربية ، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلا في وحداته المختلفة ومعلما وقائدا لمعهد المدفعية إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى أبرزها إدارة شئون الضباط . منطقة النيل الأبيض العسكرية ، إدارة العمليات برية، معهد ضباط الصف وأهم المناصب القيادية قائد معهد ضباط الصف قائد قوة حماية المدنيين بدارفور و قائد الفرقة ١٦ مشاة نيالا كما عمل ملحقا عسكريا بسفارة السودان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

كان الفقيد نموذجا فريدا للقيادة العسكرية ومضي ضاربا أروع الأمثلة في البسالة والشجاعة والرباط تاركا سيرة باذخة ستتناقلها الأجيال عبر الحقب.

أصدق التعازي لأهله وذويه سائلين المولى أن ينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أؤلئك رفيقا.

“إنا لله إنا إليه راجعون”

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: استشهاد الجيش الركن اللواء يعلن

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني:اللواء الركن (شيرزاد الكافروشي) قائداً لشرطة كركوك

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 1:59 مبغداد/ شبكة أخبار العراق-  كشف مصدر امني في محافظة كركوك يوم الاثنين، عن ترشيح ثلاثة ضباط برتبة عميد لتولي منصب قيادة شرطة كركوك.وقال المصدر، أن “ثلاثة ضباط تم ترشيحهم لتولي منصب قائد شرطة محافظة كركوك غير أن الاسم الثالث انسحب قبل البت بالافضل”، مشيرا إلى أن “الثلاثة هم من المكون الكوردي”. واضاف المصدر ان “المرشحين المتبقين هم كل من العميد سرود عبدالله على ملاك شرطة كركوك واللواء الركن شيرزاد الكافروشي على ملاك وزارة الدفاع  ويجري نقله على ملاك وزارة الداخلية ليتولى منصب  قائد لشرطة كركوك”.ولفت المصدر أن “اللواء الكافروشي هو الأقرب لتولي المنصب وبانتظار اصدار وموافقة وزير الداخلية على القرار وموافقة رئيس الوزراء”.يذكر ان قائد شرطة كركوك السابق اللواء كاره غريب أحيل للتقاعد لبلوغه سن التقاعد وحل محله العميد فتاح الخفاجي بالوكالة كونه مساعد قائد شرطة كركوك ومنصب قائد الشرطة منذ عام 2004 هو من حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك.

مقالات مشابهة

  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • مصدر أمني:اللواء الركن (شيرزاد الكافروشي) قائداً لشرطة كركوك
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة