Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكدت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات (إحكام) التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة، أنها تعمل بكافة جهودها لخدمة المستفيدين والنظر في جميع طلبات التملك المرفوعة في المنصة.

وأوضحت إنه يمكن للمستفيدين متابعة حالة الطلب حتى تتم معالجته، وذلك من خلال دخول المستفيد على حسابه عبر منصة «إحكام» واختيار أيقونة «طلباتي» لمتابعة الطلب والتحديث عليه.

وشددت على أنه لا يمكن إعادة فتح الطلبات أثناء مراجعتها، حيث تتم مراجعة الطلب، وبعد ذلك يتم إشعار المستفيد عبر حسابه في المنصة في حال وجود نقص بالمستندات أو الحاجة للتعديل على الطلب.

وأشارت إلى أنه بعد الموافقة على الطلب يتم الإعلان، وفي حال عدم وجود معارضة، تستكمل إجراءات الطلب لإصدار التوصيات واعتمادها.

يذكر أن «إحكام» كانت قد أكدت أن صدور إعلان طلبات التملك عبر منصة إحكام الإلكترونية لا يعني صدور التوصية النهائية بتملك العقار، مشيرة إلى أنه من ضمن متطلبات قواعد النظر في طلبات تملك العقارات، منوهة إلى أن تحويل الصكوك من ورقية إلى إلكترونية خارج اختصاص لجان «إحكام»، وهو من اختصاص كتابات العدل.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: إحكام

إقرأ أيضاً:

للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

أثناء انتظار الطفل، تلاحظ الأم المستقبلية الكثير من التغييرات التي تؤثر على المزاج والأذواق، وبالطبع المظهر، وبغض النظر عن مدى بهجة التوقعات، فإن مثل هذه التغييرات لا يمكن إلا أن تطردك. 

 

وهناك العديد من الأسئلة والشكوك، لأنني أريد أن أفعل كل شيء على أفضل وجه وبكفاءة قدر الإمكان وفي الوقت نفسه، تريد أحيانا تغيير نفسك، على سبيل المثال، لون الشعر ولكن على الفور يطرح السؤال - هل من الممكن صبغ الشعر للنساء الحوامل؟.

 

هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟

سيقول شخص ما إن تلوين الشعر يمكن أن يكون له تأثير كارثي على الحمل، مما يسبب ضررا رهيبا للطفل في الواقع، هذه المعتقدات خالية تماما تقريبا من الأساس العلمي وكم عدد السنوات التي صبغت فيها النساء الحوامل شعرهن، ولم يجد العلماء أي شيء مشترك بين هذا الإجراء والمضاعفات أثناء الحمل.

 

هل هذا يعني أنه يمكنك تعويض صحتك وليس لديك ما يدعو للقلق؟ لا هذا ليس صحيحا أيضا.

 

وتحتوي نسبة كبيرة من الدهانات المباعة في سوقنا على الأمونيا (حتى لو كانت العبوة تقول العكس) وأنت تعرف جيدا ما هي الروائح "الممتعة" التي نشعر بها أثناء تلوين الشعر. 

 

ومن الصعب تحمل هذا في الحالة الطبيعية، وأثناء الحمل يمكن أن يصبح سيئا على الإطلاق، وفي هذه الحالة من الممكن جدا أن يكون لديك شعور بالسوء، وتدهور حاد في الصحة.

 

رأي الأطباء

يقول الأطباء إن الضرر في هذه الحالة قد يكون صغيرا جدا، ومع ذلك، هناك مخاطر ومع ذلك، وفقا لهم، يمكن للنساء الحوامل صبغ شعرهن دون الإضرار بصحتهن. 

 

وإذا قررت صبغ شعرك، صدقني، من الأفضل أن تفعل ذلك بدون تغييرات أساسية. يمكنك استخدام المقويات العلاجية وهنا لديك الرعاية والطعام والتلوين. 

 

وبالمناسبة، في هذه الحالة، سيتمكن الشعر في نهاية المطاف من الحصول على نفس اللمعان والنعوم المطلوبين العيب الوحيد هو الاستخدام الأكثر تكرارا.

 

مقالات مشابهة

  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)