الجديد برس|

قتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب مستوطن آخر بجروح خطرة إثر إطلاق نار في اتجاه مركبتهما في مدينة الخليل المحتلة.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتمشيط منطقة العملية في جبل الخليل، حيث أُصيب مستوطنان في إطلاق نار في اتجاه مركبتهما.

 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ العملية “حصلت في منطقة تعجّ بالحماية الأمنية”.

 

وكشف الإعلام الإسرائيلي أنّ منفذ عملية إطلاق النار نجح في الفرار من منطقة عملية إطلاق النار في الخليل، بينما يجري الاحتلال بحثاً مكثفاً في محيط العملية، إذ أوعز قائد فرقة الضفة بتعزيز قواته في الخليل، لملاحقة منفذ عملية إطلاق النار ومنع تنفيذ عمليات أخرى.

 

“تركيز إسرائيلي على انتقال حالة الانتفاضة الفلسطينية اليوم إلى محافظة الخليل”

 

ووصفت القناة 13 الإسرائيلية العملية جنوبي الخليل بأنها “عملية إطلاق نار أخرى قاسية”، إذ إنها جاءت بعد مقتل مستوطنين إسرائيليين، السبت، بعملية إطلاق نار بالرصاص قرب حوارة جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

 

وعقب العملية، استدعت قوات الاحتلال مروحيات إلى منطقة جنوبي الخليل، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اطّلع على تفاصيل العملية في جبل الخليل خلال وجوده في زيارة لقاعدة الاستيعاب والفرز في تل هشومير”.

 

وكشفت أنّ “جيش” الاحتلال فرض حصاراً مطبقاً على الجزء الجنوبي من مدينة الخليل في إطار مطاردة منفذي العملية، مؤكدةً أنّ جلسة اطلاع أمني ستعقد اليوم بعد الظهر بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة يائير لابيد في مكتب رئيس الحكومة في القدس، كما دعا وزير الأمن إيتمار بن غفير رئيس الحكومة إلى عقد المجلس الوزاري المصغر لنقاش طارئ.

 

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ “السيارة التي نفذت عملية إطلاق النار لم تكن تحمل أرقاماً، ما يصعب البحث عن المنفذين”، بينما ذكرت إذاعة “جيش” الاحتلال تقديرات بأن يكون 3 أشخاص نفذوا عملية إطلاق النار جنوبي الخليل.

 

وفي إثر العملية، قرر “جيش” الاحتلال نشر كتيبة إضافية في الخليل، بعد عملية إطلاق النار، فيما أفاد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة أنّ “جيش الاحتلال يفرض عقاباً جماعياً على مدينة الخليل”، بعد أن عزز قواته في محاولة للعثور على المنفذين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائیلیة عملیة إطلاق النار رئیس الحکومة فی الخلیل إطلاق نار نار فی

إقرأ أيضاً:

مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية

أكد مصدر رفيع المستوى، اليوم السبت، 6 تموز 2024 ، أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة في غزة وتبادل المحتجزين والأسرى.

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تستضيف وفودًا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

إقرأ/ي أيضا: مكان تعلن تفاصيل اقتراح مُعدل لصفقة تبادل مع غـزة

ويتوجه مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، إلى الدوحة، خلال الأسبوع المقبل، للمشاركة في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس .

ومن المتوقع أن يعقد بيرنز خلال زيارته اجتماعا مشتركا مع رئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الموساد، دافيد برنياع، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل .

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غـزة

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى أن المحادثات التي عقدت يوم الجمعة في قطر، بمشاركة رئيس الموساد، برنياع، كانت "إيجابية"، مشيرة إلى "حالة من التفاؤل في إسرائيل، لم نشهد مثلها منذ أسابيع".

وأفادت بأن وفود عمل إسرائيلية على المستوى المهني ستتوجه خلال الأيام المقبلة إلى القاهرة والدوحة، لبلورة المخطط النهائي للاتفاق، ومعالجة القضايا محل نزاع، مثل هوية الأسرى الذين سيشملهم التبادل وآلية وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من غزة.

وفي ما يتعلق بالجداول الزمنية، تشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن التوصل إلى اتفاق نهائي "لن يتم خلال أيام"، مشيرة إلى أننا نشهد انطلاق مفاوضات القد تستمر عدة أسابيع. في حين حذّرت الأطراف من أن "التوصل إلى اتفاق لا يزال غير مضمون".

وتسعى واشنطن بالتعاون مع الوسيطين القطري والمصري، للدفع قدما بالصفقة التي قد تؤدي إنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ 274 يوما، وتبادل الأسرى مع حماس، إثر موافقة الحركة على المقترح الذي تطرحه الإدارة الأميركية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يبحث في القاهرة فرص وقف إطلاق النار
  • مقتل وإصابة 21 شخصاً في إطلاق نار بديترويت الأميركية
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • حماس: ننتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار
  • مقتل 20 شخصا في غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل في حي الشيخ رضوان والصبرة ومنطقة الميناء غربي مدينة غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع في قطاع غزة
  • بخصوص محادثات غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين