غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى،اليوم، العاصمة بودابست بعد الزيارة الرسمية التي قام بها إلى هنغاريا.

وكان في وداع سمو الأمير والوفد المرافق له بمطار بودابست الدولي، سعادة السيد مارتون ناجي وزير التنمية الاقتصادية في هنغاريا، وسعادة السيد عبدالله بن فلاح الدوسري سفير الدولة لدى هنغاريا، وسعادة السيد فرانس كوروم سفير هنغاريا لدى الدولة، والسادة أعضاء السفارة القطرية.

كما بعث سمو الأمير المفدى قبل مغادرته برقية إلى كل من فخامة الرئيسة كاتالين نوفاك رئيسة هنغاريا، ودولة السيد فيكتور أوربان رئيس الوزراء أعرب فيهما سموه عن خالص شكره وتقديره على ما قوبل به والوفد المرافق من حفاوة وتكريم في بودابست خلال الزيارة الرسمية التي قام بها، معربا عن سعادته بلقائهما وبكبار المسؤولين الهنغاريين، والتباحث معهم حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين دولة قطر وهنغاريا، مؤكدا حرص دولة قطر على تعزيز التعاون مع هنغاريا في شتى المجالات لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: حضرة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والصيني ووانج يي ونظيرهما المنغولي باتمونخ باتسيتسيج، ناقشوا برنامج إنشاء ممر اقتصادي مشترك وآفاق التفاعل الثلاثي.

وذكرت الوزارة - في بيان، عقب الاجتماع على هامش اجتماعات منظمة شانجهاي للتعاون في أستانا - "تم تبادل الآراء خلال محادثة شاملة حول قضايا بناء التعاون الثلاثي في ​​مختلف المجالات الاقتصادية وتنفيذ خارطة الطريق لتنمية التعاون وبرنامج إنشاء ممر روسيا-منغوليا-الصين، والمجالات ذات الأولوية لمزيد من التطوير بهذا الشكل الواعد".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

وتابعت الوزارة أن الأطراف أكدت أن الجهود المشتركة للدول الثلاث التي تربطها تقاليد الصداقة وحسن الجوار والشراكة الاستراتيجية الشاملة المتبادلة قادرة على تقديم مساهمة مهمة في تعزيز السلام والأمن في منطقة آسيا.

وتعقد قمة منظمة شانجهاي للتعاون في عاصمة كازاخستان يومي 3 و4 يوليو.

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا