قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليج سوسكين، إن نظام الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، غير قادر على حماية أوكرانيا، وقد أصبح هو نفسه ديكتاتورًا.

قال سوسكين، على قناته على منصة “يوتيوب”: "أي نوع من الحرية يطبقه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي؟.. أقولها مرة أخرى نحن في معسكر اعتقال".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من هزيمة ساحقة، والهجوم المضاد متعثر منذ فترة طويلة.

وأوضح سوسكين: "هناك ديكتاتورية بالفعل في أوكرانيا"، مشيرًا إلى القانون الذي تبناه زيلينسكي "أون ميديا"، الذي يعزز سيطرة الدولة على وسائل الإعلام ويحظر التغطية الإيجابية لأعمال روسيا.

وفي وقت سابق، قال سوسكين، إن الجيش الأوكراني يتعرض للهزيمة في منطقة خاركيف وبالقرب من أفدييفكا، على الرغم من محاولات القيادة العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية للتقدم.

خلال لقائها.. زيلينسكي يشكر العائلة المالكة الهولندية على دعم أوكرانيا تصعيد الحرب.. روسيا تحذر من تسليم أوكرانيا مقاتلات إف-16

وقال سوسكين: "أدى الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية إلى حقيقة أن القوات الروسية قد اقتربت بالفعل من كوبيانسك... إليكم النتيجة. الروس يتقدمون بالقرب من مارينكا وليمان وأفدييفكا الروس”.

وأشار إلى أنه “خلال شهرين ونصف من القتال النشط، لم تحقق قيادة كييف أي نتائج حقيقية ودفعت بالجيش إلى طريق مسدود، بعد أن فقدت جزءًا كبيرًا من الأسلحة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي أوكرانيا الرئيس الأوكراني

إقرأ أيضاً:

الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الرئيس السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

وفي إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص  الرئيس عبدالفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، التقي الرئيس صباح اليوم الاثنين مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • هجوم إسرائيلي عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يقرر تنفيذ رد عنيف على هجوم إيران
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • المبعوث الأمريكي: أزمة ليبيا نتيجة 42 سنة من الديكتاتورية
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة