كرم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أوائل الشهادة الإعدادية والثانوي العام والفني على مستوى المحافظة بإجمالي 54 طالب وطالبة، بالإضافة لتكريم الطالب محمود على محمود الحاصل على المركز الأول في القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، وكذا تكريم الطالبة نتالى حلمى لادائها الغنائى والعزف الموسيقى المتميز .

وحضر تكريم المتفوقين في يوم الفرحة والتفوق لمشاعل النور وأمل المستقبل، عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم، وأولياء الأمور، وأعضاء مجلس النواب، وأيضاً ياسين عبد الصبور نقيب المعلمين بأسوان، والدكتور حسن علام نائب رئيس مجلس أمناء الأباء والمعلمين، علاوة على القيادات التعليمية والنقابية والتنفيذية .

أسوان .. السيطرة على حريق بزراعات النخيل هدوء بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية في أسوان الفرحة والتفوقمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنى

 

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداد على روح المرحوم الدكتور محمد بشير رئيس مجلس الأمناء، ومستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وعبر اللواء أشرف عطية، في كلمته، عن سعادته لمشاركة أبناءه الطلاب بهذه المناسبة العزيزة، لأنهم يمثلون مستقبل هذه المحافظة الواعدة .

وقال المحافظ إننا نجنى اليوم ثمار الجهود التي بذلت لتكون أسوان بحق قبلة للتعلم والمعرفة وعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، فالتعليم هو السبيل الوحيد لتقدم الأمم وبناء جيلاً قوياً قادراً على مواجهة التحديات ودفع عجلة التنمية للأمام.

وأوضح أشرف عطية أن هناك طفرة كبيرة من الإنجازات تم ويتم تنفيذها على أرض المحافظة فى قطاع التعليم سواء داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " حياة كريمة " أو غيرها من القرى الأخرى بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أن كل ذلك جاء نتاج منظومة عمل متناغمة بروح الفريق الواحد بين جميع الجهات ليصبح أسم أسوان براند عالمى بما يتماشى مع قيمة ومكانة هذه المحافظة العريقة حيث تم الانتهاء من إنشاء مدرسة الصداقة الجديدة للغات لتدخل الخدمة فى العام الدراسى الجديد بطاقة 14 فصل دراسى، وجارى استكمال الأعمال الإنشائية بمجمع مدارس الرضوانية بطاقة 48 فصل، وكذا مجمع مدارس معسكر الطلاب بعدد 42 فصلا، والتوسع بالمرافق الخاصة به بتكلفة 47 مليون جنيه .

وكيل تعليم أسوان يختتم مقابلات المتقدمين للتجديد لشغل وظائف الإدارة المدرسية محافظ أسوان:إستكمال التشغيل التجريبى لـ31 مجمع خدمى بقرى "حياة كريمة" أمل المستقبلمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنى

ولفت عطية إلى أنه تم الموافقة على تخصيص مجمع مدارس الأحمدية بمساحة 4600 متر ، وأيضاً تخصيص قطعة أرض بمطلع المحمودية بمساحة ألفين متر لإقامة مدرسة عليها ، فضلاً عن تخصيص مساحة مضافة لمدرسة العروبة 3500 متر لتضاف للمساحة الأصلية ، ولتصبح المساحة الكلية للمدرسة 7440 متر  لتساهم فى تقليل الكثافة الطلابية ولتلبية مطالب أولياء الأمور ، وخلال أيام سيتم وضع حجر الأساس لمدرسة أرض الشادر بمساحة 2177 متر بتكلفة 17.6 مليون جنيه وبطاقة 24 فصل وهى المساحة التى نتجت عن إخلاء وتفريغ منطقة الشادر القديم من الباعة الجائلين واستثمارها فى إنشاء مدرسة جديدة لخدمة أهالى المنطقة والمناطق المحيطة .

وقد تضمنت الفعاليات الحفل السلام الوطنى ، وتلاوة آيات من القرآن الكريم ، فضلاً عن تقديم العديد من الفقرات والعروض الفنية والموسيقية والغنائية للطلاب، علاوة على التقاط المحافظ الصور التذكارية مع المكرمين .

محافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنىمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنىمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنىمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنىمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنىمحافظ أسوان يكرم 54من أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والفنى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي

وضع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حجر الأساس لمشروع الأفينيو بأسوان الجديدة، الذى يضم المركز الطبى والعيادات والمركز التجارى، على مساحة 26 ألف م2، وباستثمارات إجمالية مليار و50 مليون جنيه.

يضم المشروع مجمعًا تجاريًا عبارة عن "أرضى و3 أدوار علوية" بتكلفة 600 مليون جنيه، إضافة لـ160 عيادة بتكلفة 210 ملايين جنيه، علاوة على مركز طبى متكامل بتكلفة 240 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشوان، رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لتنفيذ سلسلة المشروعات الاستثمارية والتجارية والخدمية، والدكتور محمد الدهشورى عميد كلية الطب، وأحمد عبدالعظيم رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، والقيادات التنفيذية المعنية.

وبالتنسيق بين محافظ أسوان ورئيس مجلس إدارة الشركة، تم تخصيص 10% كدعم مجانى للفئات والأسر الأكثر احتياجًا للحصول على الخدمات التى سيتم تقديمها بالمستشفى الملحق بالمركز الطبى، والذى سيضم 100 سرير، حيث من المقرر أن يتم تنفيذه على أعلى مستوى وفقًا لمنظومة الجهار العالمية، ليكون بمثابة صرح طبى وإضافة جديدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم تشغيلها فعليًا قريبًا.

وتفقد محافظ أسوان المرحلة الأولى من مشروع "كومبوند حياتى" العمرانى المتكامل، حيث استمع لشرح تفصيلى من المهندس أشرف رشوان، الذى أوضح أن هذا المشروع الحيوى تصل تكلفته الإجمالية إلى مليار و400 مليون جنيه، ويقع على مساحة 50 فدانًا، فيما تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 700 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تسليمها فى ديسمبر 2025.

وتابع أن تكلفة الأعمال المنفذة بالموقع تصل حتى الآن لـ350 مليون جنيه، وجارٍ العمل فى 70 فيلا بمساحات مختلفة، وعدد 16 عمارة، فضلًا عن أعمال السور والبوابات والتسويات والطرق، وكذا مناطق الخدمات والمناطق الخضراء المشتركة بين الفيلات، وتصل الطاقة الإجمالية للمشروع السكنى "كومبوند حياتى" إلى 1300 وحدة سكنية عبارة عن فيلات وشقق ودوبلكس.

واختتم المحافظ جولته بافتتاح المول التجارى الجديد "مارينا مول" بتكلفة 400 مليون جنيه، والمقام على مساحة 3600 م2، وهو عبارة عن "بدروم وأرضى و3 أدوار علوية"، ويضم 266 محلا تجاريا وهايبر ماركت.

وأكد محافظ أسوان أن تنفيذ هذه المشروعات يسهم فى تحقيق قيمة مضافة اقتصاديًا واستثماريًا وخدميًا داخل أحد أبرز المدن الذكية، وهى مدينة أسوان الجديدة، والتى تأتى فى طليعة منجزات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى، لتشهد أسوان كل يوم مشروعات تنموية فى كافة القطاعات الاستثمارية والتجارية والسكنية والخدمية والتعليمية، والمولات التجارية والترفيهية، وليمثل كل ذلك علامات مضيئة فى الجانب الغربى لنيل أسوان الخالد.

قدم المحافظ شكره وتقديره للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة على أرض أسوان، والشكر موصول أيضًا للشركة المالكة، بقيادة المهندس أشرف رشوان، لما يتم تقديمه من خدمات جليلة، وتنفيذ سلسلة من المشروعات الحضارية والنموذجية بشكل جمالى وراقٍ يعود بالخير والنفع على أهالى هذه المحافظة العريقة. 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • ضبط مستريح جديد في الإسكندرية
  • القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالغربية
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية
  • طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان