أعلن الجيش السوداني اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023 عن اغتيال اللواء ياسر فضل الله قائد الفرقة 16 مشاه بنيالا في ولاية جنوب دارفور.

 

وأصدر المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، بيانا أكد فيه أن اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم، قائد الفرقة 16 مشاة، اغتيل خلال الاشتباكات الدائرة حاليا في مدينة نيالا وهو يؤدي واجب الدفاع عن الوطن.

 

ونعى الجيش السوداني في بيان له اللواء ياسر فضل الله وقال "ينعى السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وأعضاء هيئة القيادة وجميع منسوبي القوات المسلحة عند الله تعالى، اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم قائد الفرقة ١٦ مشاة الذي اغتالته يد الغدر والخيانة اليوم الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠٢٣م بنيالا وهو يؤدي واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن". 

 

وأضاف البيان "إلتحق الفقيد بالكلية الحربية في العام  ١٩٨٩م ضمن ضباط الدفعة (٣٩) كلية حربية ، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلا في وحداته المختلفة ومعلما وقائدا لمعهد المدفعية إلى جانب عدد من  تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى أبرزها إدارة شئون الضباط منطقة النيل الأبيض العسكرية ، إدارة العمليات برية،  معهد ضباط الصف وأهم المناصب القيادية قائد معهد ضباط الصف قائد قوة حماية المدنيين بدارفور و قائد الفرقة ١٦ مشاة نيالا كما عمل ملحقا عسكريا بسفارة السودان بالمملكة الأردنية الهاشمية". 

 

وتابع "كان الفقيد نموذجا فريدا  للقيادة العسكرية ومضي ضاربا أروع الأمثلة في البسالة والشجاعة والرباط تاركا سيرة باذخة ستتناقلها الأجيال عبر الحقب". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش السوداني اغتيال اللواء ياسر فضل الله قائد الفرقة 16 دارفور عبدالفتاح البرهان یاسر فضل الله قائد الفرقة

إقرأ أيضاً:

اغتيال قائد في حزب الله اللبناني

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اُغتيل قائد وحدة عزيز التابعة لحزب الله وأصيب ابنه، في ضربة إسرائيلية جنوبي لبنان.

وشنت طائرة مسيّرة إسرائيلية غارة على سيارة، في محيط بلدة الحوش في صور، اسفر عنها مقتل القيادي في حزب الله المعروف باسم “أبو نعمة” وإصابة ابنه.

وقالت مصادر صحيفة، إن المستهدف مسؤول ميداني كبير في حزب الله، ويوازي في منصبه القيادي أبو طالب مسؤول وحدة نصر الذي اغتالته إسرائيل قبل أسابيع.

يشار إلى أن وحدة عزيز هي الوحدة المسؤولة عن القطاع الغربي بأكلمه في جنوب لبنان.

وأبو نعمة مسؤول كبير في حزب الله وهو قائد وحدة برتبه عميد.

ويشار الى أن الوحدة في حزب الله مقسمة الى خمسة وهي: وحدة حيدر، وحدة عزيز، وحدة بيروت، وحدة بدر، وحدة نصر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • اغتيال قائد بارز في "حزب الله" إثر ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • البرهان يصدر قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه