موقع 24:
2024-09-27@13:30:16 GMT

الدولار يتراجع بعد مكاسب 5 أسابيع

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

الدولار يتراجع بعد مكاسب 5 أسابيع

تراجع الدولار، اليوم الإثنين، عن أعلى مستوى في شهرين، بعد مكاسب على مدى 5 أسابيع متتالية، وسط تحسن شهية المخاطرة في أوروبا، وتحول التركيز إلى اجتماع جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية، المقرر الجمعة المقبل.

هبط مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى في أحدث تداول 0.2% إلى 103.

18، لكنه لا يزال قريباً من أعلى مستوى له في شهرين عند 103.68 الذي سجله يوم الجمعة.
وقال محلل السوق في "تريدر إكس"  مايكل براون، "تبدو شهية المخاطرة أوضح مما كانت عليه في الأسابيع القليلة الماضية، والتي تؤثر على الدولار فيما يبدو".
ومن المرتقب أن يدلي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول بتصريحات يوم الجمعة. وقد تحدد تصريحاته اتجاه عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي قادت إلى ارتفاع الدولار في الأسابيع الماضية.
في غضون ذلك، وصل الدولار الأسترالي إلى 0.6420 دولار والدولار النيوزيلندي إلى 0.5926 دولار، وهي مستويات قريبة من أدنى مستوياتهما في 9 أشهر، والتي سجلاها الأسبوع الماضي.
وخفضت الصين سعر الإقراض القياسي لأجل عام 10 نقاط أساس، وأبقت على سعر الفائدة لأجل 5 سنوات دون تغيير، فيما كان الخبراء يتوقعون خفضاً أكبر يصل إلى 15 نقطة أساس لكليهما.
وتراجع اليوان في التعاملات الخارجية لأكثر من 7.3 للدولار قبل أن يتجه صعوداً، بعدما ذكرت رويترز أنه لوحظ أن البنوك الصينية المملوكة للدولة تعمل بنشاط على التخلص من السيولة باليوان في الخارج في خطوة رفعت تكلفة بيع العملة على المكشوف. وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.0906 دولار.
كما سجل الجنيه الإسترليني صعوداً طفيفاً إلى 1.2756 دولار، فيما ارتفع الفرنك السويسري بالكاد فوق أدنى مستوى له في 6 أسابيع، الذي سجله الأسبوع الماضي عند 0.8793 للدولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدولار الأمريكي سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية تسجل أعلى مستوى إغلاق في 3 أسابيع

سجل المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة تداولات، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، أعلى مستوى إغلاق في ثلاثة أسابيع مع استئناف التداول بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.

 

 الأسهم اليابانية

 

وتلقت معنويات المستثمرين دعما من مكاسب وول ستريت الليلة الماضية وتعليقات صدرت الأسبوع الماضي عن بنك اليابان وأظهرت ميلا للتيسير النقدي.

 

وأنهى المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية  تداولات اليوم على ارتفاع بما وصل نسبته نحو 0.57% ليصل الى مستوى37940.59 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الثالث من سبتمبر/أيلول.

 

وارتفع المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية  بما يصل نسبته نحوبنحو 1.9%  ليصل إلى مستوى 38427.15 نقطة في وقت سابق من الجلسة متجاوزا مستوى 38 ألف نقطة للمرة الأولى منذ الرابع من سبتمبر/أيلول.

 

وكانت الأسواق اليابانية مغلقة أمس الإثنين بمناسبة عطلة.

 

وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع متواضع أمس الاثنين مع قيام المستثمرين بتقييم اتجاهات الأسواق في الأسبوع التالي لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

 

وأبقى المركزي الياباني أسعار الفائدة دون تغيير يوم الجمعة، وقال محافظه كازو أويدا إن البنك يمكنه الانتظار لبعض الوقت لمراقبة تداعيات حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي، مما يعني أنه ليس في عجلة من أمره لرفع تكاليف الاقتراض بشكل أكبر.

 

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على تراجع البلدي بـ110 جنيهات.. أسعار الفراخ والبط في بورصة الدواجن اليوم السبت

 

أسواق الأسهم اليابانية

 

 الأسهم اليابانية

 

وجدد أويدا اليوم الثلاثاء التأكيد على أن البنك ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

 

وقفز سهم تي.دي.كيه لصناعة المكونات الإلكترونية  فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 4.21% وقدم أكبر دعم للمؤشر نيكاي.

 

ومحا سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق لمؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مكاسبه المبكرة ليهبط بما يصل نسبته نحو 0.93% وليكون له أكبر تأثير هبوطي على المؤشر، بحسب الاسواق العربية.

 

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا لمؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 0.54% ليصل إلى مستوى 2656.73% وقفز سهم شركة هيتاشي 5% ليقدم أكبر دعم للمؤشر.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تسجيل مستويات تاريخية.. سعر الذهب العالمي يتراجع مرة أخرى
  • أسعار الذهب والنفط والدولار في العالم
  • الدولار يستقر مع ترقب تصريحات لمسؤولي الفيدرالي
  • الدولار عند أدنى مستوى في 14 شهرا مقابل اليورو
  • ارتفاع جديد للدولار في العراق
  • ارتفاع جديد للدولار في العراق - عاجل
  • خبير الاقتصاد الدولي: 5 اسباب لارتفاع أسعار الذهب
  • الدولار يتراجع أكثر من 0.5 بالمائة وسط ترقب خفض أسعار الفائدة
  • اليوان يصل لأقوى مستوى في أكثر من عام
  • الأسهم اليابانية تسجل أعلى مستوى إغلاق في 3 أسابيع