أثار تعذيب الشرطة الإسرائيلية فلسطينيًا بوحشية بعد اعتقاله من منزله في مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وحفر "نجمة داود" على وجهه بآلة حادة، غضبا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة اعتقلت الشاب الفلسطيني عروة شيخ من مخيم شعفاط بتهم تتعلق بالمخدرات، يوم الأربعاء الماضي، مضيفة أن 16 ضابط شرطة شاركوا في عملية الاعتقال، دون أن تعمل أي من الكاميرات المثبتة على أجسادهم.

האלימות המשטרתית ממשיכה להשתולל, והפעם בניחוח עליונות יהודית. הטענות של "המצלמות לא עבדו" ממשיכות לחזור על עצמן, וזה ברור לנו שהם מנסים לנרמל מציאות בה המשטרה יכול לפעול כרצונה ללא אף תיעוד, ומול זה צריך להשמיע קול ברור. ואת השוטרים האלה צריכים לחקור.

— עומדים ביחד نقف معًا Standing Together???? (@omdimbeyachad) August 18, 2023

ونقل موقع (Ynet) الإسرائيلي عن فاديم شوب، محامي المعتقل، أن موكله عُرض يوم الخميس الـ17 أغسطس/آب أمام محكمة جزئية في القدس، وكانت آثار الاعتداء تغطي كامل جسده، وقال إن 16 عنصرًا من الشرطة قاموا بتعنيفه بعد اقتحام منزله، وغطوا وجهه بقطعة قماش، قبل أن يحفروا على خده علامة "نجمة داود"، بينما أمر القاضي بإجراء تحقيق في الواقعة.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية أنه بسبب مقاومة الشاب الفلسطيني العنيفة للاعتقال، فإنها استخدمت "القوة المعقولة" ضده، موضحة أن "العلامات على وجهه جاءت بسبب ضربات تلقاها من حذاء شرطي إسرائيلي".

Israel Police officers beat up and branded a Star of David on the cheek of a detained Palestinian refugee in occupied East Jerusalem. 16 officers participated. This is the fascist violence of Israel’s occupation. https://t.co/621vjKdsba

— Canadians for Justice and Peace in the Middle East (@CJPME) August 18, 2023

وأثار هذا الاعتداء الذي وصفته منظمات دولية بـ "العنف الفاشي" حالة من الغضب والتنديد عبر المنصات الدولية، وحذرت من استمرار الممارسات والاعتداءات الدموية ضد الفلسطينيين.

وطالبت مؤسسات حقوقية ونشطاء وأعضاء كنيست إسرائيليون بضرورة التحقيق في الاعتداء بشكل موسع ومحاسبة الضباط الذين وصفوا بـ "النازيين الجدد".

ومن جانبه، قال رئيس المركز الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي عبده: "لا أعرف الرابط بالضبط، لكن هذه الحادثة تذكّرني بشارة نجمة داود في ألمانيا".

وكتب القانوني والباحث اليهودي ستانلي كوهين: "أمر هتلر جميع اليهود في باريس المحتلة بارتداء شارة نجمة صفراء، تميّزهم، على الجانب الأيسر من معاطفهم، نتنياهو يرى أن هذا غير كافٍ، وأمر بطبع نجمة داود على وجه الفلسطينيين".

Police Deny Imprinting Star of David on Palestinian Detainee's Face, Say Wound Caused by Shoe – Israel News – https://t.co/siBmNsaZV1

We didn’t brand him, we just stamped on him! What an excuse/defense… ????????‍♂️ https://t.co/OFts8HYB8m

— Mehdi Hasan (@mehdirhasan) August 20, 2023

وأضاف: "نتنياهو عزز بيئة لا يتردد فيها رجال الشرطة الصهاينة في طبع نجمة داود على وجه أسير فلسطيني دون خوف من أي اتهامات".

وبدورها غردت الباحثة والمؤرخة سارة هيرشورن: "ما فعله رجال الشرطة هؤلاء عار على كل يهود إسرائيل والعالم. لا أعرف حتى ما هي العقوبة التي يجب فرضها لقاء هذا، تبدو عقوبة السجن غير كافية، ربما عقوبة من السماء ستكون مناسبة".

وكتب الصحفي الألماني الفلسطيني رشاد الهندي: "لم يعد هذا يعتبر عنفا مُعتادًا من قبل الشرطة أو الاحتلال، بل فاشية خالصة! هذه هي دولة الفصل العنصري الإسرائيلية".

Police say they used ‘reasonable force’

This is horrifying. Let it sink in folks. This is apartheid and our tax dollars support it every day.

Cops accused of beating Palestinian detainee, branding him with Star of David https://t.co/Hhauv1UTBl via @timesofisrael

— Yousef Munayyer (@YousefMunayyer) August 18, 2023

وعقبت منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط:" ضرب ضباط شرطة إسرائيلية لاجئا فلسطينيا مُحتَجَزا لديهم في القدس الشرقية المحتلة وطبعوا نجمة داود على خده، بمشاركة 16 ضابطا. هذا هو العنف الفاشي للاحتلال الإسرائيلي".

Hitler ordered all Jews in occupied Paris to wear an identifying yellow star on the left side of their coats.

Netanyahu says not enough-
burn the star of david into the face of Palestinians.

— Stanley Cohen (@StanleyCohenLaw) August 19, 2023

أما منظمة (نقف معا עומדים ביחד) اليسارية الإسرائيلية، فعلقت: "يستمر عنف الشرطة في الاحتدام، وهذه المرة بنكهة التفوق اليهودي. تتكرر مزاعم "الكاميرات لم تنجح"، ومن الواضح لنا أنهم يحاولون تطبيع واقع يمكن للشرطة أن تتصرف فيه كما تشاء دون أي توثيق، وفي مواجهة هذا يجب رفع الصوت الواضح. ويجب التحقيق مع رجال الشرطة هؤلاء".

For the mindless literalists is it more palatable for me to say Netanyahu has fostered an environment where Zionist cops do not hesitate to burn the star of david into the face of a Palestinian prisoners without fear of any recrimination?

— Stanley Cohen (@StanleyCohenLaw) August 19, 2023

وكتبت عضو الكنيست من حزب العمل نعمة لازيمي: "لا توجد كلمات لوصف مدى ترويع وخطورة هذا الحدث، أولئك الذين يفترض بهم الحفاظ على السلم العام والقانون يمارسون العنف الشرير والسادي. حزينة علينا وما يحدث هنا. ويجب أن نصلحه من الألف إلى الياء".

What these policemen did is a shame on all of Israel and World Jewry – I don't even know what the punishment should be for this, jail time seems too little, a punishment in/from heaven, perhaps:https://t.co/DcNrXR9x55

— Dr. Sara Yael Hirschhorn (@SaraHirschhorn1) August 19, 2023

وعلق عضو الكنيست العربي أحمد طيبي: "16 من رجال الشرطة النازيين الجدد، فلسطيني واحد، نجمة داود، العديد من الوزراء الفاشيين. إسرائيل 2023".

Israeli military forces brutally beat up a Palestinian resident of Shuafat refugee camp, covered his face, tied him up, punched him and branded a Star of David on his cheek after arresting him in East Jerusalem on Wednesday.

I don’t know the link exactly, but the incident… pic.twitter.com/ubQcWwFn4F

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) August 18, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رجال الشرطة

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، بالسجن المشدد 10 سنوات لمحامي حر لاتهامه بقتل موكله عمدا، وذلك إثر مشادة كلامية بينهما، تطورت إلى توجيه المحامي عدة طعنات بسلاح أبيض "خنجر"، بدائرة مركز شبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 14081 لسنة 2023 الجنح المركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3157 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، لأنه في يوم 5 / 7 / 2023 بدائرة مركز شبين القناطر.

كانت أحالت النيابة العامة المتهم "حسام الدين م إ س" 35 سنة محام حر، العنوان شارع الصافوري منطقة الدلتا شبين القناطر، بقتل المجني عليه" فهد مسلم محمد مسلم"، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه على إثر مشادة بينه والمجني عليه سالف الذكر استل سلاح أبيض "خنجر" وسدد له بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده، بنية إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيضًا (خنج ) ودون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأكدت تحريات النقيب "محمد مجدى محمود عليوة" 29 سنة، معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر، بأنها دلته إلى أنه على إثر مشادة بين المتهم والمجني عليه استل المذكور سلاح أبيض "خنجر" وسدد للمجني عليه بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده، بنية إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وأضاف بأن المتهم أقر له بارتكاب الواقعة، كما تمكن من العثور على السلاح الأبيض "الخنجر" المستخدم في ارتكابها.

مقالات مشابهة

  • 630 ألف دولار غرامة على انتهاكات إطلاق سبيس إكس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • حكم مشدد لمُدانين بسرقة شقة سكنية في المرج
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر
  • انتحار مراهق بمدينة الصدر ووفاة موقوف في مركز شرطة المنصور
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته جراء قصف الاحتلال طوباس