RT Arabic:
2024-09-20@01:43:17 GMT

الدنماركيون يحفظون ماء وجه زيلينسكي وحرمه بالتصفيق

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

الدنماركيون يحفظون ماء وجه زيلينسكي وحرمه بالتصفيق

شهد البرلمان الدنماركي واقعة محرجة للرئيس الأوكراني وحرمه، إذ تم اقتيادهما إلى قاعة جانبية بدلا من الرئيسية، وحفظا لماء وجهه استقبلوه بتصفيق حار.

بدا الأمر كمشهد مسرحي معتاد للرئيس الأوكراني الحالي والممثل الكوميدي السابق زيلينسكي، فيما أحاطته عدسات المصورين وكاميرات القنوات التلفزيونية، دون أن تتمكن تلك العدسات أو حتى التصفيق الحار من خلق واقع آخر غير الموجود على أرض المعركة بينما يخسر الشعب الأوكراني يوميا المئات من أبنائه بجريرة قرارات أمريكية غربية ينفذها نظام كييف بحذافيرها خدمة لمصالح الغرب وليس مصالح الشعب الأوكراني.

إقرأ المزيد الدنمارك تحدد شرط تسليمها كييف مقاتلات "إف 16"

من جانبه قال رئيس الوزراء الدنماركي ميت فريدريكسن إن الدنمارك سوف تسلم 19 طائرة إلى أوكرانيا على دفعات، حيث تصل الطائرات الست الأولى بحلول العام الجديد، ثم ثمان أخرى عام 2024، والخمسة المتبقية تصل أوكرانيا عام 2025. أشاد زيلينسكي بالقرار وقال إنه "تاريخي للغاية، وقوي وملهم لنا".

وكان عضو مجلس "الدوما" الروسي عن جمهورية القرم ميخائيل شيرميت قد صرح في وقت سابق بأن حصول كييف على مقاتلات "إف-16" لن يؤثر على سير العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا حتى تحقق كافة أهدافها، فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الأوكرانية، منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد، فقدت أكثر من 43 ألف شخص، وأكثر من 4900 قطعة سلاح، ومن بين المعدات الأوكرانية التي دمرت 26 طائرة، و9 مروحيات، و1831 مدرعة بما في ذلك 25 دبابة "ليوبارد" ألمانية، و7 دبابات فرنسية بعجلات AMX، و21 مدرعة مشاة "برادلي" أمريكية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة

الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن قواتها صدت عدة محاولات تقدم لقوات نظام كييف في مقاطعة كورسك وكبدتها خسائر فادحة.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن القوات الروسية أحبطت هجمات مضادة لقوات نظام كييف في اتجاه بوركي وكريميانو وليوبيموفكا وأوبخوفكا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما صد الطيران الروسي ونيران المدفعية ثلاث محاولات لهذه القوات لاختراق الحدود الروسية في اتجاه نوفي بوت ومالايا أوبوخوفكا وميدفيجي”.

وأضاف البيان: إن الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوى العاملة والمعدات لقوات نظام كييف في مناطق عدة.. مشيراً إلى أن خسائر هذه القوات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 300 جندي ومركبات مدرعة ومركبتي قتال للمشاة وناقلة جند مدرعة وقطعتي مدفعية وهاون ومحطتين للحرب الإلكترونية.

وبلغت خسائر قوات نظام كييف منذ تسللها إلى مقاطعة كورسك في أغسطس الماضي 14950 جندياً و122 دبابة و52 عربة قتال مشاة و93 ناقلة جند مدرعة و768 مركبة قتالية إضافة إلى محطات حرب إلكترونية وراجمات صواريخ.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يدعو المواطنين في كييف إلى التوجه للملاجئ
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لبايدن وسط مطالب بتعزيز الدعم العسكري
  • زيلينسكي يعلن أن ما أسماها “خطة النصر” الأوكرانية المزعومة قد اكتملت
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لنظيره الأميركي
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية