صحيفة الاتحاد:
2024-07-30@01:38:37 GMT

حكم بحبس مرتضى منصور 6 أشهر مع النفاذ

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

 
القاهرة (د ب أ)


صدر حكم قضائي، بحبس مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك المصري، لمدة ستة أشهر مع النفاذ، وتغريمه 20 ألف جنيه مصري. وصدر الحكم ضد مرتضى منصور بداعي أنه خلال الفترة ما بين العاشر من أبريل و14 ديسمبر 2021 قام بقذف، بسوء نية، المجني عليها لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات بسبب أداء وظيفتها، وأسند إليها أفعالاً متعددة من خلال النشر، على حسابيه الإلكترونيين، لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها.


كما قام، حسب وصف المحكمة، بسب المجني عليها بسبب أداء وظيفتها «من خلال حساباته الإلكترونية» بألفاظ وعبارات تضمنت خدشاً للاعتبار، وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات. 

أخبار ذات صلة دبا الحصن يبدأ «الإعداد الثالث» مصر تجدد دعم جهود إجراء الانتخابات الليبية في أقرب وقت

ويعد الحكم الصادر بجلسة «الاثنين» هو حكم نافذ فور النطق به لصدوره عن محكمة استئنافية، طبقاً لنصوص قانون الإجراءات الجنائية، ويجوز للمحكوم عليه الطعن على الحكم أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً، ولكن الطعن لا يوقف تنفيذ عقوبة الحبس. 

وعلى المتهم المحكوم عليه تسليم نفسه لجهات التنفيذ أو يجب على الشرطة القبض عليه وإيداعه أحد السجون العمومية لتنفيذ العقوبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الزمالك مرتضى منصور

إقرأ أيضاً:

محامي «سائق أوبر»: سأتقدم باستئناف على حكم حبس موكلي 15 عاما

قال إبراهيم مبروك محامي «سائق أوبر» إنه سيتقدم بطلب استئناف أمام محكمة القاهرة الجديدة، الأسبوع القادم، على الحكم بسجن موكله «حسين.ا» -15سنة- في واقعة «نبيلة.إ» المعروفة بفتاة التجمع.

وأكد المحامي، أن موكله لم يمض على طلب الاستئناف، ومن المقرر له الأسبوع القادم، نظر لعدم ورود صورة الحكم من نيابة شرق القاهرة، مشيرًا إلى أنه لم يتسلم حثيثات الحكم حتى الآن.

وبجلسة 14 يوليو الماضي، عاقبت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس «سائق أوبر» بالسجن المشدد 15 عامًا على خلفية اتهامه بهتك عرض «نبيلة.إ» وخطفها بالإكراه.

أسندت النيابة العامة للمتهم «حسين.أ» في تحقيقاتها بالقضية رقم 2776 لسنة 2024، جنح ثان مدينة نصر، أنه في يوم 11 مايو 2024 بدائرة قسم ثان مدينة نصر محافظة القاهرة، خطف المجني عليها «نبيلة.إ»، بالإكراه واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، أنه في ذات المكان والزمان قام بهتك عرض المجني عليها، بأن أشهر في وجهها سلاح أبيض «كتر» محل الاتهام التالي، وأحدث إصابتها الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها وحسر ملابسها عنها وقام بملامسة موطن العفة بيده قاصداً من ذلك هتك عرضها على النحو المبين في التحقيقات.

وفق أمر الإحالة فإن المتهم أحرز أداة قاطع «كتر» دون أن يوجد لحملها أو إحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وحسب بيان رسمي من النيابة العامة، فإنها استمعت إلى أقوال الممثل القانوني لشركة أوبر في واقعة فتاة التجمع، الذي شهد بأن المتهم بالتعدي على الفتاة لم يبدأ إشعار الرحلة -كأنه لم يلتقِ عليها- كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

وأضاف الممثل أمام جهات التحقيق، أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأنه تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

حريق سيارة نقل أعلى دائري المعادي يلتهم حمولة القطن (صور)

«تحرش وهتك عرض».. شهادة «أوبر» تضع سائقيها في مأزق

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من النيابة ضدد المتهم بدهس شقيقة مرتضى منصور بعد وفاتها
  • مرتضى منصور يعلن وفاة شقيقته بعد تعرضها لحادث سير
  • عاجل.. الموت يفجع مرتضى منصور
  • وفاة شقيقة المستشار مرتضى منصور في حادث مروري بشارع أحمد عرابي
  • وفاة شقيقة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق
  • الاستئناف يؤيد الحكم ضد المنشط الإذاعي "مومو" بـ4 أشهر حبسا
  • محامي «سائق أوبر»: سأتقدم باستئناف على حكم حبس موكلي 15 عاما
  • تغريم مرتضى منصور في قضية سب المستشار القانوني للنادي الأهلي
  • القبض على 3 أشخاص سرقوا حقيبة يد بسوهاج
  • أمريكية تحاول الهرب من المحكمة بعد سماع الحكم عليها .. فيديو