شهد موسم 2020، صدمة كبرى لجماهير وعاشقي النادي الأهلي، بعد إعلان رحيل قائد الفريق الأسطوري حسام عاشور، عقب 16 عام متتالي في تشكيل المارد الأحمر، ليصل إلى أرقام وإنجازات غير مسبوقة.

وكانت بداية تلك الأزمة، بعد رفض المدرب الهولندي رينيه فايلر موسم 2020، تجديد عقد حسام عاشور وتوصية برحيله عن صفوف الفريق في ذلك الموسم، وذلك ما آثار غضب قائد الأهلي السابق، الذي أراد الاستمرار لمدة موسمين آخرين وليس موسما واحدا كما عرض الأهلي.

- حسام عاشور يرحل عن الأهلي

وقدم مسؤولو المارد الأحمر وقتها، العديد من الاستثناءات لترضية قائد الفريق، بعد تكفل الأهلي بتنظيم مهرجان اعتزال خاص له، في ظل قرار منع الأهلي من تنظيم أي مباريات اعتزال للاعبيه مؤخرا.

كما عرض الأهلي منصب إداري داخل القلعة الحمراء، بجانب تكفله بتكلفة أي دورات أو فترات معايشة لعاشور عقب قرار الاعتزال.

ليصدم عاشور جماهيره وإدارته ويشن هجوما على القلعة الحمراء، معلنا رحيله رسميا، إلى صفوف فريق الاتحاد السكندري.

- ماذا لو لم يرحل عاشور عن الأهلي؟

وكان ينتظر عاشور رقما عالميا غير مسبوق حال استمراره داخل قلعة الفارس الأحمر، حيث نجح قائد الفريق السابق في حصد المرتبة الثالثة على مستوى لاعبي العالم، كأكثر قائد حقق بطولات لفريقه برصيد 39 بطولة.

ضربة جديدة من المحكمة لـ مرتضي منصور «اضبط الآن» تردد قناة ابو ظبي الرياضية بريميوم ad sports premium 1 الجديد 2023 الناقلة لمباريات الدوري الإيطالي

وفي حال إستمراره لموسم أو موسمين آخرين كاد عاشور أن يتصدر جدول ترتيب اللاعبين والذي يحتله الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي برصيد 44 بطولة.

- بطولات عاشور مع الأهلي

12 لقب للدوري المصري.
3 ألقاب كأس مصر.
5 ألقاب دوري أبطال إفريقيا.
5 ألقاب للسوبر الإفريقي.
لقب لكأس الكونفدرالية.
10 ألقاب للسوبر المصري.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى رونالدو الأهلي ميسي

إقرأ أيضاً:

تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أخطر النادي الأهلي بشكل رسمي اتحاد الكرة ومسئولي المنتخب الأولمبي بـرفض انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم إمام عاشور ومحمد عبد المنعم، لصفوف المنتخب في أولمبياد باريس 2024، والمقرر اقمتها في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل.
وأرسل الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية يبلغه فيها برفض مشاركة الثنائي في أولمبياد باريس بسبب حاجة الفريق إلى خدماتهما في الفترة المقبلة والحاسمة من عمر الدوري.  


كولر يرفض تدخل الخطيب

 وكانت "البوابة نيوز" انفردت منذ أيام برفض السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق تدخل محمود الخطيب في الأزمة وتمسكه بعدم مشاركة إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم في الأولمبياد.

وقالت المصادر لـ"البوابة"، إن محمود الخطيب تدخل وتحدث مع مارسيل كولر في الأمر، بعد اتصالات من جانب وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة .

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ«البوابة»، أن «الخطيب» تحدث مع «كولر» حول انضمام الثنائي للمنتخب الأولمبي الذي يمثل مصر في الأولمبياد، ولكن «كولر» رفض الأمر، وأبلغ رئيس النادي أن غياب محمد عبدالمنعم وإمام عاشور عن مباريات الفريق خلال فترة الأولمبياد قد يوثر على النتائج ويهدد فرص الأهلي في التتويج باللقب، خاصةً أن الثنائي من العناصر الأساسية وغيابهما سيؤثر بالسلب على الفريق في أهم مرحلة من عمر الدوري.

وتلقى «الخطيب»، المتواجد في رحلة علاج في فرنسا حاليًا، اتصالات من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، طلبوا من رئيس الأهلي الموافقة على مشاركة الثنائي في أولمبياد باريس لتمثيل مصر في أكبر حدث رياضي، وحاجة المنتخب الأولمبي لخدمات إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم، بعد تعذر انضمام محمود حسن «تريزيجيه» ومحمد صلاح.

رغم تدخل «الخطيب».. «كولر» يرفض مشاركة ثنائي الأهلى فى الأولمبياد
أزمة في المنتخب الأولمبي بسبب الثلاثي فوق السن

وتلقى البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي صدمة كبيرة بعد رفض الأهلي مشاركة الثنائي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم في أولمبياد باريس 2024 كما تعذر مشاركة محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومحمد صلاح .

مقالات مشابهة

  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد طلائع الجيش.. غياب إمام عاشور
  • عاجل| رحيل كهربا عن الأهلي.. 3 عروض خليجية لضم هداف القلعة الحمراء
  • أرقام متواضعة وثلاثة ألقاب.. ماذا قدم موديست مع الأهلي؟
  • حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور
  • صفقة أتلفها الهوى.. موديست يغادر الأهلي من الباب الضيق
  • ميركاتو 2024.. أحمد القندوسي يراوغ الأهلي من أجل الرحيل مجانًا
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا وحسم 4 لاعبين في الأهلي