الحرة:
2024-10-02@03:47:42 GMT

مصر.. حكم جديد بحبس مرتضى منصور 6 أشهر

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

مصر.. حكم جديد بحبس مرتضى منصور 6 أشهر

قررت محكمة مصرية، الاثنين، بحبس رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، 6 أشهر مع النفاذ، بعد إدانته بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية، أن الحكم يتضمن أيضا تغريم منصور، وهو محام شهير، 20 ألف جنيه.  

وأشارت إلى أن القضية تتعلق بقيام حسابات إلكترونية تحمل اسم منصور بنشر ألفاظ وعبارات تضمنت خدشا للحياء لمديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات ما بين 10 أبريل وحتى 14 ديمسبر عام 2021.

 

وذكرت صحيفة "الشروق" أن محامي الموظفة تقدم ببلاغ يفيد تضرر موكلته من منصور، لنشر الأخير منشورات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارها موظفة عمومية لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

ويحاكم مرتضى حاليا في قضيتين أخريين بتهمة سب رئيس النادى الأهلى، محمود الخطيب، صدر في واحدة منهما حكما بحسبه لثلاثة أشهر، لكنه تقدم باستئناف عليه، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في الاستئناف في السابع من سبتمبر المقبل.

وتصدر محكمة جنح الاقتصادية، في 23 سبتمبر المقبل، حكمها على مرتضى، في القضية الأخرى. 

كما تنظر محكمة جنح الاقتصادية في 13 سبتمبر المقبل، محاكمة منصور، في قضية أخرى تتعلق باتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك.

يذكر أن محكمة النقض قضت في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى، بتأييد الحكمين الصادرين ضد منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، وهي عقوبة نفذها رئيس الزمالك السابق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء

وقضت الشعبة في الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار وبحضور عضو النيابة الاستئنافية القاضي علي الجولحي، تعديل العقوبة بحق المتهم عبدالله سالم صالح العولقي، من الحبس خمس سنوات إلى ثمان سنوات.

كما أقرت تأييد الحكم الابتدائي بالحبس خمس سنوات بحق ماجد علي عبدالعليم العطاب، وهشام عبدالله صالح الزنداني. إلى ذلك عقدت الشعبة الجزائية جلسة في القضية المستكملة بشأن الـ11 متهماً في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي.

وقدّمت النيابة عريضة استئناف مصححة طالبت فيها بتشديد العقوبات على المتهمين عرفات محمد الحيدري وأحمد طاهر الدويري.

في حين قدم عدد من المتهمين عرائض ردود على استئناف النيابة وأولياء الدم، وقدم أولياء الدم عرائض رد على استئناف المتهمين.

وأقرت الشعبة إلزام النيابة بالرد على الدفوع المقدمة من بعض المتهمين وكذلك بالرد على عرائض استئنافهم إلى الجلسة القادمة واستكمال إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي قدمت النيابة فيها 30 متهماً بجريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي، ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وكان الحكم الابتدائي في القضية المعادة من الشعبة بشأن الـ11 متهماً قضى في الـ 26 من ذي القعدة 1445هـ بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم واحداً منهم بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، والحبس لتسعة من عشر إلى خمس سنوات، وبراءة واحد، ومصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة وهواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة واحد لعدم كفاية الأدلة.

في حين كانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445هـ، بإدانة 19 متهماً من المجموعة ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري
  • تغريم رئيس مجلس إدارة نادى رياضى شهير 10 آلاف جنيه بسب وقذف محام
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في «دبي المالي» خلال 9 أشهر
  • حسام حسن يدرس ضم لاعب الزمالك للمعسكر المقبل
  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء
  • رغم الخسارة أمام الزمالك.. العميد يضم لاعبي الأهلي للمعسكر المقبل
  • نجم الزمالك السابق: أجواء سوبر 94 مشابهه تمامًا لـ2024.. والأهلي كان متخيل أنه ضمن الفوز
  • جوميز ومعاونبه يغادرون القاهرة بعد فوز الزمالك بالسوبر الافريقي