تضامن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، يُمثّلهم محمود كامل وكيل النقابة للحريات، وهشام يونس وكيل النقابة للقيد، مع إضراب الزملاء الصحفيين العاملين في مكتب BBC القاهرة.

وكان قد بدأ اليوم الإثنين، إضرابًا عن العمل لمدة 10 أيام، بدعم كامل من نقابة الصحفيين، ضد الأوضاع التمييزية التي يتعرّضون لها.

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين: “كل الدعم لتحركاتهم القانونية لتحقيق مطالبهم المشروعة، أدعو كل الزملاء  للتضامن معهم”.

وأضاف: “أدعو كل ضيوف BBC لإعلان دعمهم لإضراب الزملاء في بداية أي مداخلة خلال برامجها المختلفة، في مواجهة محاولات التعتيم على الاضراب من جانب الإدارة”.

صحفيو BBC بالقاهرة:المؤسسة لجأت لإجراءات عقابية ضدنا بعد الإضراب

وأصدر الزملاء بيانًا اليوم، أعلنوا فيه عن دخولهم في إضراب عن العمل لمدة 10 أيام، قابلة للتمديد؛ وذلك احتجاجًا على تدني رواتبهم وتدهور أوضاعهم المعيشية والسلوك التمييزي الذي تنتهجه المؤسسة ضدهم فيما يخص السياسيات المالية.

وقال الزملاء في بيان لهم، إن هذا الإضراب هو الثالث في أقل من ثلاثة أشهر، بعد إضراب لمدة يوم واحد في يونيو، وإضراب لمدة 3 أيام في يوليو الماضي، ويأتي قرارنا بالدخول في إضراب ثالث نتيجة لتعنت المؤسسة في حل مشكلتهم، وإصرارها على معاملتهم بسياسة مالية جائرة، تُميّز بوضوح بين مكتب القاهرة وباقي مكاتب المؤسسة في الشرق الأوسط.

وأضاف الزملاء أن المؤسسة أضاعت فرصًا عديدة للتفاوض الجاد، وإيجاد حلول خلال ثلاث جلسات عقدت بين إدارة المؤسسة ونقيب الصحفيين خالد البلشي في مقر النقابة، لم تُقدّم المؤسسة خلالها أي خطوة جدية لحل مشاكلنا، سوى عرض زيادة هزيلة على الرواتب، لا تقترب حتى من الخسارة التي تعرضت لها رواتبهم إثر تراجع قيمة الجنيه المصري، ولا تنهي الفروق الهائلة بين رواتبهم ورواتب أقرانهم العاملين في مكاتب المؤسسة بالشرق الأوسط.

وتابع الزملاء: “خلال الأشهر الماضية اعتمدت المؤسسة على سياسة إضاعة الوقت والمماطلة، للتهرّب من الاستجابة لمطالبنا العادلة، في المقابل نجحت في إيجاد حلول لأزمات مالية مشابهة تعرض لها موظفوها في مكاتب أخرى بالمنطقة، ما عمّق شعورنا بالتمييز الممنهج الذي تنتهجه المؤسسة ضدنا، ووضعنا تحت ضغوط نفسية هائلة تؤثر بشكل سلبي علينا جميعًا”.

وأكد الزملاء في بيانهم، أن المؤسسة لجأت إلى إجراءات عقابية ضد العاملين بمكتبها في القاهرة، بسبب مطالبتهم بحقوقهم المشروعة في سياسة مالية منصفة، وذلك عبر خصم أيام الإضراب من رواتبهم، كذلك أخبرتهم أنها لن تنخرط معهم في أي مفاوضات ما دام بدأوا إضرابًا، ما يُعقّد الموقف ويفاقم من آثاره السلبية.

وشدد الزملاء على اضطرارهم إلى تكرار الإضراب، مع استمرار التعنّت الإداري وسياسة التمييز التي تنتهجها ضدهم المؤسسة.

وشددوا على أنهم منفتحون على الحوار، داعين إدارة BBC، إلى اتخاذ خطوات جدية من أجل حوار بنّاء، يحل الأزمة، ويُنهي الممارسات التمييزية ضد مكتب القاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزملاء فی إضراب ا

إقرأ أيضاً:

«المحامين» تحقق في شكوى تتهم نقيب ومجلس جنوب الدقهلية بشبهات فساد وتربح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المحامي ناجي فودة المحامي بالنقض وعضو مجلس نقابة جنوب الدقهلية سابقا، ممثلا عن ٨ من محامي النقابة الفرعية، بشكوى للنقيب العام للمحامين عبد الحليم علام، طالبه فيها بالتحقيق في وقائع تخصيص ١٠ عمارات لمحامي النقابة الفرعية، خاصة وأنه يحوم حول الأمر شبهات فساد وتربح تلاحق النقيب الفرعي محمد الغمري وعدد من أعضاء مجلسه.
ووفق الشكوى المقدمة، فإنه قد ورد خطاب من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للجمعية التعاونية للبناء والاسكان لمحامين الدقهلية تضمن الموافقة على تخصيص ١٠ عمارات سكنية بمشروعي ( جنm - سكن مصر ) بمدينة المنصورة الجديدة.

وقال المحامي ناجي فودة، إن النقابة الفرعية اعلنت الشقق وأن مدة الحجز ٤ ايام، وتلا ذلك اجراء القرعة وتوزيع جميع الوحدات السكنية المخصصة، إلا أنه تم رصد منشورات أخرى لشركات سمسرة تعلن للمواطنين بيع تلك الوحدات السكنية بأسعار تصل إلى ٦٠٠ ألف جنيه، بما بين ان عددا كبيرا جدا من هذه الوحدات تم توزيعها علي اعضاء مجلس نقابة محامين جنوب الدقهلية وتم بيعها للمواطنين والمستثمرين عن طريق شركات سمسرة بعمولات ماليه كبيرة،

وشدد على أن الأمر الذي معه تتوافر في حق المشكو في حقهم جريمة التربح المنصوص عليها في المادة ١١٥ من قانون العقوبات.

ولفت إلى أن بعض أعضاء المجلس أدعو أنه قد تم تخصيص العمارات لجهات أخرى وهو ما ينافي الحقيقة، خاصة وأنه قد تأكد الشاكون من بيع وحدات مخصصة للمحامين، للتجار وشركات السمسرة بدون إعلان أو طرحها على المحامين

وأشار إلى أن الملف برمته ملئ بالمخالفات الجسيمة التي تتطلب تدخل من النقابة العامة خاصة وأن هناك استغلال لمناصب نقابية للحصول علي عمولات وأرباح تصل إلى الملايين وشقق سكنية دون وجه حق.

وعقدت النقابة العامة اليوم الخميس جلسة استماع لمقدم الشكوى، وقد تم تحديد جلسة الاثنين ٣٠ سبتمبر لسماع أقوال نقيب جنوب الدقهلية الفرعي محمد الغمري.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يتابع قضية الطالبة التى تم احتجازها داخل معمل مدرسة لمدة 10 أيام
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • «المحامين» تحقق في شكوى تتهم نقيب ومجلس جنوب الدقهلية بشبهات فساد وتربح
  • الرأي ونقابة الصحفيين لا تردّان على اتصالات سواليف حول فصل الزعبي
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • اليوم.. عرض مسرحية "وشوش" بنقابة الصحفيين