كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين، عن تفاصيل توزيع مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2023- 2024 في نسختها ال 21، والتي من المقرر إجراء مراسمها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المتواجد بكوالالمبور في العاصمة الماليزية، يوم الخميس المقبل والموافق 24 أغسطس من الشهر الحالي.

 

أقرأ أيضًا.. موعد مواجهات الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا

وتشارك أربعة أندية من المملكة العربية السعودية في دوري المجموعات وهم الاتحاد والهلال والفيحاء والنصر ويتواجد الاتحاد والهلال في المستوي الأول في حين تواجد الفيحاء في المستوي الثاني، ومن الممكن أن يتواجد نادي النصر في المستوى الرابع والأخير في حالة قدرته على تخطي عقبة نادي شباب الأهلي الإماراتي في الدوري التمهيدي الفاصل، والذي سينطلق يوم غد الثلاثاء. 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامتغير النظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

وتشهد النسخة الـ 21 من البطولة إقامتها بالنظام الحديث، حيث سيتم الانتقال إلى لعب المباريات من فصل الخريف إلى فصل الربيع للمرة الأولى، لتقام البطولة بالمواعيد الجديدة، حيث ستبدأ من شهر سبتمبر 2023، وحتى شهر مايو 2024. وستقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير وحتي شهر أبريل 2024، وستلعب مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو. 

الاتحاد الآسيوي يكشف عن ملعب مباراة الهلال وأوراوا الياباني استاد لوسيل يحتضن المباراة الافتتاحية والختامية لكأس أمم آسيا 2023 توزيع الأندية دوري أبطال آسيا 

وتم توزيع الأندية المشاركة في دوري المجموعات على 10 مجموعات، حيث يتواجد في كل مجموعة أربعة أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى المجموعة الخامسة، ويتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة وحتى المجموعة العاشرة.

وبعد نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 أصحاب المركز الأول في العشر مجموعات، بجانب أفضل ثلاثة أندية قد حصلوا على المركز الثاني في كل منطقة.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامالأبطال السابقين دوري أبطال آسيا 

دوري أبطال آسيا، ويتواجد ضمن منافسات البطولة الحالية لدوري المجموعات العديد من الأبطال السابقين في منطقتي غرب وشرق آسيا، يسعون جميعًا للحصول على اللقب واستعادة الزعامة العقارية مره أخرى وهذه الأندية هي:

نادي الهلال السعودي.والاتحاد السعودي.والعين الإماراتي.والسد القطري.جيونبوك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية.وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية.بوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية.توزيع الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024دوري أبطال آسيا توزيع أندية الغرب فى المستوى الأول 

وضم المستوى الأول العديد من الأندية وهم. 

الاتحاد السعودي.بيرسي بوليس الإيراني.السد القطري.باختاكور الأوزبكستاني.الهلال السعودي.المستوى الثانيسيباهان الإيراني.الدحيل القطري.ناساف الأوزبكستاني.الفيحاء السعودي.ناساجي مازاندران الإيراني.المستوى الثالثالفيصلي الأردني.الاستقلال الطاجيكستاني.القوة الجوية العراقية.آهال التركمانستاني.مومباي سيتي الهندي.المستوى الرابعالعين الإماراتي.النصر السعودي أو شباب الأهلي الإماراتي.تراكتور الإيراني، أو الشارقة الإماراتي.العربي القطري، أو  إيه جي إم كي الأوزبكستاني.الوكرة القطري أو نافباهور الأوزبكستاني.توزيع الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024توزيع أندية الشرق المستوى الأولدوري أبطال آسيا أولسان هيونداي كوريا الجنوبية.يوكوهاما مارينوس الياباني.ووهان ثري تاونز الصيني.بوريرام يونايتد التايلاندي.جيونبوك هيونداي موتورز كوريا الجنوبية.المستوى الثانيفينتفوريت كوفو الياباني.شاندونغ تايشان الصيني.بانكوك يونايتد التايلاندي.بوهانغ ستيلرز كوريا الجنوبية.كاوازاكي فرونتال الياباني.المستوى الثالثهانوي الفيتنامي.كايا إيلويلو الفلبيني.جوهور دار التعظيم الماليزيملبورن سيتي الأسترالي.ليون سيتي سايلرز السنغافوري.المستوى الرابعكيتشي هونغ كونغ.إينشيون يونايتد كوريا الجنوبية أو هايفونج الفيتنامي.أوراوا ريد دايموندز الياباني أو لي مان هونغ كونغ.زيجيانغ الصيني  أو بورت التايلاندي.شنغهاي بورت الصيني أو باثوم يونايتد التايلاندي.

ويتنافس 32 فريقا من بين 40  نادي في دوري المجموعات، حيث لم يتم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية حتى الآن، وسيتم تحديدها من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، والتي من المقرر أن ينطلق يوم غدًا الثلاثاء. 

كما ينص نظام القرعة بعدم تواجد فريقين من نفس البلد في المجموعة نفسها.

"ظهور رونالدو آسيويًا لأول مرة".. موعد مباراة النصر السعودي ضد شباب الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا لـ كأس العالم 2026 الأرض المحايد

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إلغاء قرار الأرض المحايدة بين الأندية السعودية والأرانية في إطار مسابقة البطولة بعد أن تم تسوية الأمور والاتفاق بين الدولتين على القرار بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في استراليا. 

المشاركة الأولى في البطولة 

وتشهد النسخة الحالية  من بطولة دوري أبطال أسيا مشاركه العديد من اللاعبين للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين هم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي مالكوم، والمغربي ياسين بونو، السنغالي ساديو ماني، ومواطنة كولبالي وغيرهم من اللاعبين المنضمين حديثا إلى الدوري السعودي إلى الأندية المشاركة بالبطولة. 

حامل اللقب 

 

 

ويواجة حامل اللقب أوراوا ريد دايموندز الياباني بنظيره لي مان من هونغ كونغ الصين في الدور التمهيدي الفاصل، يوم غدا الثلاثاء من أجل الوصول إلى دوري المجموعات، ونجح الفريق الياباني بالفوز بالقب بعد الانتصار على الهلال السعودي في المباراة النهائية بمجموع المباراتين ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية والتي ستقام بالمملكة العربية السعودية  نهاية العام الحالي في شهر ديسمبر من الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري أبطال أسيا قرعة دوري أبطال آسيا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الهلال السعودي الاتحاد السعودي الفيحاء النصر السعودى نادي الفيحاء السعودي الاتحاد الآسیوی لکرة القدم الأندیة المشارکة فی قرعة دور المجموعات دوری أبطال آسیا دوری المجموعات کوریا الجنوبیة آسیا 2023 فی دوری

إقرأ أيضاً:

اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن فوز البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم المنصرم 2023- 2024 .

وتوج فينيسيوس مع فريق ريال مدريد الإسباني  بلقب أمجد الكؤوس للمرة الـ15 في تاريخ النادي.

وقال الاتحاد الأوروبي إن لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختارت نجم نادي ريال مدريد فينيسيوس الذي سجل الهدف الثاني خلال الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 في نهائي ويمبلي ليلة السبت الماضي.

✨???????? Vinícius Júnior is the 2023/24 #UCL Player of the Season ????#UCLfinal

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

وسجل فينيسيوس 6 أهداف ضمن 10 مباريات خاضها في هذه النسخة من أمجد الكؤوس (901 دقيقة)، كما قدم 5 تمريرات حاسمة.

بدوره حصل نجم ريال مدريد الآخر، الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عاماً) على جائزة أفضل لاعب شاب.

وشارك بيلينغهام في 11 مباراة (993 دقيقة) سجل 4 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي تشكيلة دوري أبطال أوروبا المثالية لهذا الموسم بحسب رأي لجنة الفنيين:

????✨ Introducing the 2023/24 UEFA Champions League Team of the Season, as selected by UEFA's Technical Observer panel.#UCL || #UCLfinal pic.twitter.com/njYgChEOoc

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

مقالات مشابهة

  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا