أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الإثنين أنّ أكثر من مليوني طفل "بحاجة لمساعدة إنسانية" في النيجر، الدولة التي تشهد هجمات جهادية وفاقم الأوضاع المتردّية فيها أساساً انقلاب نفّذه مؤخراً الجيش وردّت عليه دول مجاورة بفرض عقوبات.

وقالت اليونيسف في بيان تلقّته وكالة فرانس برس إنّ "أكثر من مليوني طفل تضرّروا من الأزمة وهم بحاجة ماسّة إلى مساعدة إنسانية".

اعلان

وذكّر البيان بأنّه قبل الانقلاب الذي نفّذه الجيش في 26 تمّوز/يوليو وأطاح فيه الرئيس محمد بازوم كانت تقديرات اليونيسف تشير إلى أنّه خلال هذا العام هناك في النيجر "1,5 مليون طفل دون سنّ الخامسة يعانون من سوء تغذية، بينهم ما لا يقلّ عن 430 ألف طفل يعانون من أكثر أشكال سوء التغذية فتكاً".

نداء عاجل

وبحسب المنظمة الإغاثية الأممية فإنّ هذه الأعداد قد ترتفع "إذا استمرّت أسعار المواد الغذائية في الارتفاع، وضرب ركود اقتصادي العائلات والأسر والمداخيل".

كما حذّر البيان من أنّ "الانقطاعات في التيار الكهربائي"، وهي آفة مزمنة في النيجر زادتها استفحالاً العقوبات التي فرضتها الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إكواس) على هذا البلد إثر الانقلاب، تؤثّر على سلسلة التبريد ويمكن أن تضرّ بفاعلية "لقاحات الرضّع" المخزّنة في المنشآت الصحية.

أطفال يجرون في شوارع نيامي، النيجر، 13 أغسطس 2023.Sam Mednick/APرئيس المجلس العسكري في النيجر يحذر من تدخل إيكواس عسكرياً ويقول إن أي اعتداء على البلاد لن يكون نزهة

ولفتت اليونيسف في بيانها إلى أنّها "تواصل تقديم مساعدات إنسانية للأطفال في جميع أنحاء البلاد".

وذكّرت المنظّمة بأنّ لديها مساعدات للنيجر عالقة على المعابر، ولا سيّما عند الحدود مع بنين.

وأطلقت المنظمة الأممية "نداءً عاجلاً" إلى "الجهات الفاعلة" في هذه الأزمة لضمان وصول العاملين في المجال الإنساني والإمدادات الإنسانية إلى النيجر.

كما طلبت من الجهات المانحة استثناء الأموال المخصصة للمساعدات الإنسانية من العقوبات.

وفد إيكواس يلتقي الرئيس المخلوع في النيجر وقائد الانقلاب يحذر من التدخل العسكرياجتماع لقادة جيوش دول غرب إفريقيا حول النيجر والاتحاد الإفريقي يرفض أي تدخل عسكري ضد قادة الانقلاب

والنيجر هي واحدة من أفقر دول العالم وتعتمد اقتصادياً وطاقوياً على دول أجنبية.

وزادت اقتصاد النيجر تردّياً الهجمات التي تشنّها جماعات جهادية في غرب البلاد وجنوبها الشرقي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصر تتحرك وزامبيا تهدد.. ما حقيقة ما حصل في طائرة لوساكا المحملة بالذهب؟ ما هي الأدلة التي استند عليها تقرير اتهم حرس الحدود السعودي بقتل مئات المهاجرين الإثيوبيين ؟ بكين تستنكر الإعلان المشترك الصادر بعد القمة بين واشنطن وسيول وطوكيو أزمة اليونسيف النيجر أطفال المساعدات الانسانية انقلاب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا روسيا الصين كرة القدم رياضة قتل السعودية سوريا الحرب الروسية الأوكرانية محمد بن سلمان فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسبانيا روسيا الصين كرة القدم رياضة قتل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة اليونسيف النيجر أطفال المساعدات الانسانية انقلاب إسبانيا روسيا الصين كرة القدم رياضة قتل السعودية سوريا الحرب الروسية الأوكرانية محمد بن سلمان فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا الصين كرة القدم رياضة قتل فی النیجر

إقرأ أيضاً:

لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في لبنان أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا أطلقا اليوم الثلاثاء نداء إنسانيا عاجلا للبنان بقيمة 426 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين بالأعمال العدائية.
وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في لبنان اليوم، إنه " جرى إطلاق النداء العاجل في السراي الحكومي في بيروت، بحضور ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة والدول الأعضاء والمجتمع الدولي والشركاء المحليين والدوليين."
أخبار متعلقة من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنانبسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجويةوأضاف البيان " منذ 17 سبتمبر 2024، شهد لبنان ارتفاعا غير مسبوق في عدد الضحايا المدنيين وحركة النزوح، مما زاد بشكل كبير من العبء الهائل للعنف المستمر لأكثر من 11 شهرا، ففي الأسبوعين الماضيين فقط، فقد أكثر من 1000 شخص حياتهم، وأصيب أكثر من 6000 آخرين، وتقدر السلطات اللبنانية أن حوالي مليون شخص قد تأثروا مباشرة أو نزحوا منذ أكتوبر 2023".

وصفته بـ"انتهاك للسيادة".. قوات يونيفل تحذر من التوغل البري لـ #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/S4YBFi1cKO pic.twitter.com/qzKWKagOUk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024دعم مليون لبنانيوأعلن البيان أن هذه الأرقام المقلقة تواصل الارتفاع "مما يزيد من تفاقم الأزمة التي أثقلت كاهل موارد البلد وبنيته التحتية المتضررة أساسا، مما يؤثر بشكل خاص على الفئات الأكثر فقرا واحتياجا".
ولفت إلى أن النداء الإنساني العاجل يهدف " إلى دعم حوالي مليون شخص متضرر من الأعمال العدائية من خلال تلبية الاحتياجات الحيوية الأساسية في مجالات مثل الغذاء، والمساعدة الأساسية، والمأوى، والرعاية الصحية، والمياه، والخدمات البلدية"، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الأموال إلى الشركاء الإنسانيين الذين يتعاونون سويا كجزء من الاستجابة الطارئة التي تقودها الحكومة".

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية "محدودة" في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/d1MP6gMPpc pic.twitter.com/n6WmZMzuMT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024التصعيد في لبنانفي نفس السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من التصعيد الخطير في لبنان، والذي أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، مطلقة نداء عاجلا للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي خلال الثلاثة أشهر المقبلة.
وأشارت إلى أن اليونيسف تقدر "أن أكثر من 300 ألف طفل قد نزحوا من منازلهم، وتفتقر الأسر النازحة الى إمكانية الوصول إلى ما يكفي من مياه وغذاء وبطانيات ولوازم طبية وأساسيات أخرى".

مقالات مشابهة

  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • خوفا من حزب الله.. إسرائيل وجهت نداء عاجلاً لمواطنيها وهذا ما طلبته منهم
  • لبنان يطلب مساعدة المغرب لتأمين مساعدات إنسانية وتجهيز أماكن الإيواء
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • الأمم المتحدة توجه نداء عاجلا بشأن قوات اليونيفيل على حدود لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان