لقيت مستوطنة إسرائيلية مصرعها، اليوم الإثنين، وأصيب آخر بجراح بالغة في حادث إطلاق نار استهدف مركبتهم في شارع 60، القريب من مفترق الطرق في جنوب جبل الخليل في الضفة الغربية.

وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف وقوات من الجيش الإسرائيلي لموقع الحادث، وتم نقل المصاب إلى المستشفى في حالة حرجة للتعامل الطبي معه، وفرض الاحتلال طوقا أمنيا على المنطقة.

وعقب الحادث فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حصارا على المنطقة، بين مستوطنة كريات أربع والمستوطنات المجاورة، وبدأت عمليات التمشيط الواسعة للبحث عن منفذي العملية.

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى عمليات البحث تركزت في المنطقة من بلدتي بني نعيم شرقي موقع الهجوم وبيتا جنوب المكان، وسط مخاوف من هروب المنفذين باتجاه بلدة يطا في الخليل.

وأفادت قناة الغد بأن جيش الاحتلال دفع بوحدات خاصة إلى مدينة الخليل وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة، حيث تم استدعاء وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية، من وحدة دوفدوفان ومن وحدة المستعربين، للمشاركة في عملية الملاحقة وراء منفذي العملية.

وأوضح أن قوات الاحتلال نفذت عمليات مداهمة للمنازل والمحال التجارية بالمدينة.

من جانبها، رحبت الفصائل الفلسطينية بالعملية، واعتبرتها رداً طبيعيا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته ومحاولات التهويد التي لا تتوقف، كما انها تأتي في الذكرى الـ54 لإحراق المسجد الأقصى.

وباركت حركة الجهاد الإسلامي العملية، معتبرةً أنها جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال وعدوان مستوطنيه بحق أبناء شعبنا، وإيذاناً باستمرار الرد المباشر لردع العدو في كل الساحات.

فيما أكدت حركة حماس، أن العملية تأتي في سياقها الطبيعي في مواجهة الحرب الدينية ضد المقدسات وضد المشاريع الصهيونية.

وكذلك أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن هذه العملية امتداد لتصاعد الفعل المقاوم، وأثبتت قدرة المقاومة في الضفة على اختراق الإجراءات الأمنية الصهيونية المعقدة، رغم ملاحقتها المستمرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضفة جيش الإحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل

يمانيون../
أعلنت كتائب المجاهدين في الضفة الغربية، اليوم الخميس، مسؤوليتنا الكاملة عن العملية البطولية والتي نُفِّذت عند مدخل قاعدة “لواء يهودا” في جبل الخليل، مضيفةًً تمكن أحد مجاهديها من إطلاق النار بشكل مباشر على جنود العدو عند مدخل القاعدة ومن ثم أكمل مهمته ليطعنهم بالسكين.

وأكدت كتائب المجاهدين، وقوع إصابات عدة في صفوف جنود العدو، وتم رصد سيارات إسعاف صهيونية تهرع إلى مكان العملية وسط تكتم العدو.

كما زفت الكتائب إلى أبناء الشعب والأمة فارس العملية المغوار الشهيد المجاهد صلاح أبو شواهين، موضحة أن العملية البطولية جاءت في ذروة الاستنفار الأمني للعدو

وقالت إن العملية تأتي في إطار ردنا الطبيعي والمتواصل على مجازر وجرائم العدو الفاشي بحق شعبنا في فلسطين ولبنان.

وأضافت كتائب الضفة “ماضون في جهادنا وعملياتنا، وليعلم العدو أن لا أمان له على شبر واحد من أرضنا المباركة، وعليه أن ينتظر المزيد”.

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • الاحتلال يعدم شاباً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • حزب الله: قصفنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون برشقة صاروخية
  • «حزب الله» يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة نهاريا بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 ضباط وجنود من وحدة الكوماندوز بجنوب لبنان
  • مقتل جندي كوماندوز ثالث من وحدة «إيجوز» في اشتباكات جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة