أخبار ليبيا 24

أعربت جامعة الدول العربية عن ترحيبها بإعلان إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي، من قبل المحافظ في طرابلس ونائبه في بنغازي، يوم أمس الأحد، وذلك بعد نحو عقد من الانقسام، وأعربت الجامعة عن استعداد الأمين العام لتوجيه مؤسسات العمل العربي المشترك المختصة، لتقديم المشورة والمساعدة الفنية لمصرف ليبيا المركزي للمضي قدما في إجراءات توحيده.

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للجامعة جمال رشدي إن “المأمول هو أن تمثل هذه الخطوة المهمة حافزا لتوحيد باقي مؤسسات الدولة الليبية، التي عانت كثيرا جراء انقسامها على مدار سنوات، وأن يضع هذا التطور نهاية لمسألة شفافية وعدالة توزيع عائدات الثروة الوطنية التي لطالما شكلت نقطة خلاف جوهرية بين الأطراف السياسية الفاعلة”.

وأشار إلى “أهمية أن يكون هذا الإعلان بمثابة خطوة مُشجعة لجميع الفاعلين في ليبيا، لتنشيط العملية السياسية، والمضي بها قدما نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المُنتظرة، وذلك وفق قوانين انتخابية تضمن امتثال وقبول الجميع لنتائجها لاحقا، وبما يُفرز مؤسسات حكم وطنية ليبية موحدة”.

وأعلن محافظ مصرف ليبيا المركزي، ونائبه مرعي مفتاح رحيل، أمس الأحد، أن مصرف ليبيا المركزي قد عاد مؤسسة سيادية موحدة.

وأكد الكبير ورحيل خلال لقاء موسع بمقر مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، على الاستمرار في بذل الجهود لمعالجة الآثار التي نجمت عن الانقسام.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: مصرف لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة

شارك وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا، في اجتماعات الدورة 101 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية المنعقدة بالقاهرة.

وتم خلال الاجتماع، “مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن عدة بنود هامة، ومن أبرز هذه البنود استعراض التقارير المتعلقة بأنشطة المنظمة وتقييم جهود الدول الأعضاء في تعزيز سياسات التشغيل”.

وبحسب وزارة العمل، “تناولت الاجتماعات التحديات التي تواجه سوق العمل في المنطقة العربية، خاصة الأوضاع الحالية في غزة ولبنان، والاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الشعبان الفلسطيني واللبناني من قبل الكيان الصهيوني”.

كما “تمت مناقشة تأثير الأزمات الاقتصادية والإنسانية على ظروف العمال في هاتين المنطقتين، مع التأكيد على ضرورة دعم العمال وحماية حقوقهم في ظل التحديات الصعبة، وتمم التأكيد خلال الاجتماعات على أهمية تعزيز التضامن العربي وبحث سبل تقديم المساعدة لمعالجة هذه القضايا”، وفق بيان الوزارة.

مقالات مشابهة

  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • حسني بي: ما صدر عن الرئاسي بشأن المركزي خطأ ونحمد الله أن الخطأ أنتج صواب بتكليف ناجي عيسى
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة