المركز الخبري الوطني:
2024-09-28@05:13:29 GMT

ذي قار تكشف حصتها من الدرجات الوظيفية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ذي قار تكشف حصتها من الدرجات الوظيفية

الأثنين, 21 أغسطس 2023 3:53 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشف محافظ ذي قار المهندس محمد هادي الغزي عن حصة المحافظة من التعيينات البالغة 150 الف درجة وظيفية بصفة عقد,مشيرآ الى ان حصة محافظة ذي قار تصل الى اكثر من”  9000″ درجة وحسب النسبة السكانية للمحافظة من العراق .


وقال الغزي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان” الدرجات الوظيفية سيتم توزيعها بكل عدالة حسب النسبة السكانية لكل وحدة ادارية وهو ما حصل في توزيع الالف درجة ،والتي سبق وان اصدر المحافظ الامر الاداري لغرض مباشرة المتعينيين”.


واشار الى ان “الادارة المحلية حريصة على ان تكون الدرجات الوظيفية لمستحقيها وضمن الضوابط والتعليمات التي تصدر من الجهات المعنية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 وحتى الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، وأعلنت الهيئة استمرار درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي خلال هذه الفترة، مما يوفر أجواءً أكثر اعتدالًا على أغلب أنحاء البلاد.

طقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، بينما يبقى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل والصباح الباكر، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة، مما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة نهارًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلًا.السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، مع توقعات بأجواء لطيفة نسبيًا نهارًا ومعتدلة في الليل.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة خلال الليل.شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، طقس حار في ساعات النهار ومعتدل في الليل.جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة في الليل.حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار نهارًا على شمال البلاد، مع احتمالية أن يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما ستشهد المناطق الشمالية والسواحل تحسنًا نسبيًا في درجات الحرارة مع أجواء أكثر اعتدالًا ليلًا.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة، مع أهمية شرب السوائل بكثرة للوقاية من الجفاف، خاصة في المناطق التي ما زالت تشهد درجات حرارة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا: شبورة مائية يصاحبها نشاط للرياح
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • حار رطب وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • “المركز الوطني للأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن مفاجأة في طقس الليل على القاهرة والسواحل