عربي21:
2024-07-01@18:52:04 GMT

مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروع وسط تركيا

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروع وسط تركيا

لقي 12 شخصا حتفهم فيما أصيب 18 آخرون جراء اصطدام حافلة مسافرين على الطريق السريع في منطقة سورجن في ولاية يوزغات التركية ما أدى إلى انقلابها وسقوطها في منحدر جبلي.

وأعلن والي يوزغات، محمد علي أوزكان، وفاة 12 مواطنا، وإصابة 18 آخرين، بجروح مختلفة، ونقلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة. 

وأشار بيان للوالي، أن سبب الحادث، وفقا للتحقيقات، هو إهمال قواعد المرور.


 



ووفقا لشهادات الركاب الناجين، فقد وقع الحادث على الطريق السريع "D-200"، حيث انحرفت الحافلة، لسبب غير معروف عن الطريق وتوجهت إلى الحاجز الجانبي، انطلاقها من سيواس، متجهة نحو اسطنبول قبل الحادث. 

من جهته، أصدر وزير العدل يلماز طنتش برقية تعزية عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) قال فيها: أتمنى الرحمة والعزاء لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الحادث الذي وقع على إثر ذهاب حافلة الركاب من سيفاس إلى إسطنبول في منطقة سورجن في يوزغات.

Yozgat'ın Sorgun ilçesinde Sivas’tan İstanbul’a gitmekte olan yolcu otobüsünün kontrolden çıkarak şarampole yuvarlanması neticesinde meydana gelen kazada hayatını kaybeden vatandaşlarımıza Allah’tan rahmet, yakınlarına başsağlığı diliyorum. Kazada yaralanan vatandaşlarımıza acil… — Yılmaz TUNÇ (@yilmaztunc) August 21, 2023
وأضاف الوزير التركي أن التحقيق القضائي بخصوص الحادثة بدأ بمجرد ورود نبأ وقوعها.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أحد الركاب تفاصيل ما جرى لحظة الحادث، حيث كشف الناجي أن الحافلة اصطدمت فجأة بحاجز على طرف الطريق ثم دخلت في الأشجار وانزلقت إلى منحدر.

وأضاف: سقط الشخص الجالس بجواري من المركبة، وألقي بي على الأرض جراء الاصطدام، ولم أر أي شيء آخر حتى استعدت الوعي على وقع صرخات المنقذين.


 
يذكر ولاية هاتاي جنوبي تركيا، شهدت أيضا قبل نحو شهر، حادث سير مروع أودى بحياة نحو 12 شخصا وتسبب بإصابة 30 آخرين إثر اصطدام شاحنة بعدد من المركبات بعد فقدان السائق السيطرة عليها.

Yozgat’ın Sorgun ilçesinde meydana gelen trafik kazasında hayatını kaybeden vatandaşlarımıza Allah’tan rahmet, ailelerine başsağlığı; yaralılarımıza acil şifalar diliyoruz.#Yozgat#Alibabacan#ArnavutköyünDEVAsı pic.twitter.com/jKMRpxCGrz — DEVA Partisi Arnavutköy İlçe Başkanlığı (@arnavutkoy_deva) August 21, 2023
Yozgat’ın Sorgun ilçesinde seyir halindeki yolcu otobüsünün şarampole yuvarlanması sonucu gerçekleşen kazada yaşamını yitiren vatandaşlarımıza Allah’tan rahmet, ailelerinin ve yakınlarının başı sağolsun. Kazada yaralanan, yaralılarımızada acil şifalar dilerim. @DrSinanOgan… pic.twitter.com/k4xZxJ037O — Muhittin Bay (@muhittinbay27) August 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم يوزغات اسطنبول تركيا حادث سير تركيا اسطنبول حادث سير يوزغات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابطة شرطة وثلاثة آخرين في حادث شاحنة مروع بلونغ آيلاند

قتلت ضابطة شرطة نيويوركية وثلاثة آخرون بعدما اقتحم سائق شاحنة مخمور صالون تجميل أظافر في لونغ آيلاند، كان مكتظاً بالزبائن في نهاية الأسبوع الماضي. كانت الضابطة، إميليا رينهاك، في صالون التجميل لتقليم أظافرها استعداداً لحضور حفل زفاف زميل لها مساء الجمعة الماضي، عندما فقد السائق ستيفن شوالي السيطرة على شاحنته بسبب قيادته بسرعة جنونية، مما أدى إلى اقتحام الصالون ومحاصرة النساء بالداخل.

أسفر الحادث عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم فتاة عمرها 12 عاماً، وفقاً لشاهد عيان تحدث لصحيفة "نيويورك بوست". كما أصيب تسعة آخرون، اثنان منهم في حالة خطيرة. بعد اعتقال شوالي، وجهت له الشرطة تهمة القيادة تحت تأثير الكحول والقتل العمد، وتم نقله إلى مصحة لعلاج الإدمان. يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توقيف شوالي بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، فقد علقت رخصته في أبريل 2014 لنفس السبب.

الضحية إميليا رينهاك كانت تعمل في شرطة نيويورك منذ ستة أعوام، حيث تعرفت خلالها على زوجها الضابط ديت كارل رينهاك، الذي لا يزال مصدوماً بعد رحيلها المفاجئ. عاش الزوجان قصة حب قبل زواجهما في سبتمبر الماضي، وكانت إميليا تستعد لحضور حفل زفاف زميلها في تلك الليلة، ما زاد من حزن عائلتها وزملائها في الشرطة.








مقالات مشابهة

  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • مقتل ضابطة شرطة وثلاثة آخرين في حادث شاحنة مروع بلونغ آيلاند
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم
  • وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مروري على دائري الهرم
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى البدرشين
  • نيجيريا.. مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في عدة تفجيرات انتحارية
  • مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • حادث مروع .. مقتل 15 شرطيا فى هجمات استهدفت كنائس بداغستان الروسية