موقع 24:
2024-07-06@19:09:16 GMT

وفاة الممثل الكويتي بدر الطيار

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

وفاة الممثل الكويتي بدر الطيار

نعت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الإثنين، الممثل بدر الطيار الذي وافته المنية عن عمره 71 سنة.

ونقل بيان وزارة الإعلام مواساة وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، لأسرة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وقالت الوزارة إن الفنان الراحل كان نموذجاً للفنان الحقيقي الذي أحب فنه وجمهوره، وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي أثرت الساحة الفنية، ومثلت بصمة حقيقية للفن الكويتي.

وأضاف البيان أن الفقيد اكتسب احترام وتقدير كل من عاصره، داعياً الله تعالى أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

والطيار من مواليد 4 أكتوبر (تشرين الأول) 1951، وهو عضو في فرقة المسرح العربي، منذ عام 1978.

وفي حين عبر نجوم من الكويت ومن الخليج بحزن على خبر الوفاة، وصف داود حسين الراحل بـ"قلب ذهب.. من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي.. صديق بمنزلة الأخ.. إلى جنات النعيم يا بو يوسف".

وكان الطيار بدأ رحلته الفنية عام 1978 عبر مسرحية "نورة" مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، ليقدم بعد ذلك العشرات من الأعمال الدرامية والمسرحية مع كبار نجوم الساحة الخليجية والعربية أمثال عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله، وخالد النفيسي، وغانم الصالح، وداود حسين، وحسن البلام.

وقرر الراحل الابتعاد في السنوات الأخيرة عن الساحة الفنية بعد معاناته من عدة مشاكل صحية، لكنه كان يظهر بين الحين والآخر، لاسيما خلال تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي لقاء مسيرته الفنية الحافلة مع أدواره الكوميدية التي أداها طوال مشواره.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الكويت بدر الطيار

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر (دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 10) ضمن دفعة ضمت ضباطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

ونقل بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عن الملحق العسكري الكويتي في قطر العميد الركن بدر رسمان قوله إن الدفعة الحالية التي ضمت 15 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي تلقى الضباط الدارسون خلالها أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات القيادة والإدارة والعمليات الدفاعية والأبحاث الفردية.

وأضاف رسمان أن الدورة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي تساهم في الإعداد العلمي والعسكري للضباط الخريجين وتهدف إلى تطوير مقدرة الضباط الدارسين على أعمال هيئة الركن وإجراءات القادة ورفع مستوى الكفاءة في تخطيط وتنفيذ العمليات وتحليل بيئة العمليات على المستوى التعبوي والعملياتي.

يذكر أن برنامج التأهيل والإعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والإقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الأوامر والقرارات الحاسمة ما يؤهلهم لشغل وظائف قيادية.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من وزارة الرياضة تجاه الراحل أحمد رفعت
  • مجلس إدارة اتحاد الكرة ينعي عائلة الراحل أحمد رفعت
  • خبر محزن.. نجوم الفن ينعون اللاعب أحمد رفعت بكلمات مؤثرة
  • أيمن حسين يهيمن على لقب هداف دوري نجوم العراق بـ27 هدفا
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد
  • الكويت حافل بالأحداث الفنية والثقافية