نجح فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان في الصعود مركزين في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات حول العالم في 2023، ليصعد من المركز السادس إلى المركز الرابع بعد وصول إيراداته الإجمالية لـ717 مليون دولار، متفوقا على فيلمي «Fast X» و«Spider-Man: Across the Spider-Verse»، اللذان حققا 686 مليون دولار و407 مليون دولار على التوالي.

ويسبق فيلم «Oppenheimer» في قائمة الأعلى إيراد خلال عام 2023، 3 أفلام فقط، يأتي في المركز الأول فيلم «The Super Mario Bros. Movie» محققا 1.3 مليار دولار، يليه في المركز الثاني فيلم «Barbie» بـ1.2 مليار دولار، أما المركز الثالث من نصيب فيلم «Guardians of the Galaxy Vol. 3» بـ845 مليون دولار، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

«Oppenheimer» رابع أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات في أفلام كريستوفر نولان

كما يعتبر الفيلم في المركز الرابع في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في مسيرة المخرج كريستوفر نولان، بعد «The Dark Knight» الذي حقق 1.006 مليار دولار، و«The Dark Knight Rises» الذي حقق 1.08 مليار دولار، يليهم فيلم «Inception» بـ837 مليون دولار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Oppenheimer إيرادات Oppenheimer كريستوفر نولان ملیون دولار ملیار دولار فی قائمة

إقرأ أيضاً:

إيرادات ضخمة لفيلم Furiosa: A Mad Max Saga حول العالم

متابعة بتجــرد: وصلت إيرادات فيلم Furiosa: A Mad Max Saga  إلى 168 مليونًا و 475 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 24 مايو الماضى، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و28 دقيقة، ومن إنتاج شركة Warner Bros.

وانقسمت إيرادات فيلم Furiosa: A Mad Max Saga بين 66 مليونًا و 475 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و 102 مليونًا دولار فى شباك التذاكر العالمى.

العمل من بطولة آنيا تايلور جوي ويشاركها البطولة كريس هيمسوورث، توم بيرك، لاتشي هولم، ناثان جونز وغيرهم، ومن إخراج المخرج جورج ميلر.

تلعب تايلور جوي دور البطولة في الفيلم كنسخة أصغر من فيوريوسا باعتبارها الشخصية المميزة، والتي تم تصويرها سابقًا في فيلم Mad Max: Fury Road للنجمة العالمية تشارليز ثيرون.

وبالعودة إلى ما قبل أحداث Fury Road، يتتبع الفيلم الجديد قصة الشابة Furiosa التي تم اصطحابها بعيدًا عن Green Place of Many Mothers وإجبارها على إيجاد طريقة للبقاء على قيد الحياة.

main 2024-06-28 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • بـ مليون و300 ألف.. اللعب مع العيال يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • إيرادات ضخمة لفيلم Furiosa: A Mad Max Saga حول العالم
  • بـ 228 ألف فيلم "أهل الكهف" يحتل المركز الأخير في شباك التذاكر
  • زد يهزم طلائع الجيش برباعية مقابل هدف ويرتقي للمركز الرابع فى الدوري الممتاز
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024