بوابة الفجر:
2024-07-06@21:23:40 GMT

جولة عالمية للفيلم القصير ترينو خلال شهر أغسطس

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

نطلق الفيلم القصير ترينو للمخرج نجيب كثير في جولة دولية إذ يشارك ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان عمان السينمائي الدولي أول فيلم (15 - 22 أغسطس) كما يشارك في النسخة القادمة من مهرجان سينكويست (15 - 30 أغسطس) في سيليكون فالي.

 

 ويحصل الفيلم على عرضين في مسرح أيكون يوم الجمعة 25 أغسطس الساعة 9:45 مساء، والعرض الثاني يوم الاثنين 28 أغسطس الساعة 9:30 مساء.

ومن المقرر أن يعرض في مهرجان ريف السينمائي في لبنان الذي يقام في نهاية شهر أغسطس. وكانت جولة الفيلم الدولية قد بدأت في البرتغال إذ شارك في مهرجان أفانكا السينمائي حيث نال ماكس بيمبرتون تنويه خاص لأفضل ممثل.

 

ما هي أحداث فيلم ترينو؟ 

 

ويحكي الفيلم قصة طفل صغير يهرب من جسده الفاشل وحياته المنعزلة بالسفر في أحلامه التي شكلها من مجلات تحضرها له أمه؛ ولكن زوج والدته يحث أم الصبي على التوقف عن اهتمامها الشديد به، فيتخذ الأم والابن خطوة مهمة قد تغير حياتهما.

 

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي الدولي حيث كان في الاختيارات الرسمية بمسابقة الأفلام القصيرة، كما نافس في مهرجان DOKUFEST الدولي للأفلام الوثائقية، ومهرجان Show Me Shorts السينمائي بنيوزيلندا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وترشح لأفضل فيلم طلبة قصير ضمن جوائز الجمعية البريطانية للمصورين السينمائيين.

من هم أبطال فيلم ترينو؟ 

 

فيلم ترينو من تأليف وإخراج نجيب كثير، ويشارك في بطولته محمد قريع، ماكس بيمبرتون، كوثر الذوادي، وإلينور كرو، ويشارك في إنتاجه شركات Seventh age pictures limited وSVP Tunisia، ويتولى توزيع ومبيعات الفيلم شركة MAD solutions.

 

معلومات عن نجيب كثير

 

نجيب كثير مخرج وسيناريست وموسيقي تونسي يعيش في لندن، درس الموسيقى وهندسة الصوت في جامعة ويست لندن عام 2011، ثم تشعب لدراسة التصوير السينمائي، ويعمل نجيب حاليًا على تطوير أول أفلامه الروائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان عمان السينمائي الدولي مهرجان عمان السينمائي فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

موعد عرض مسرحية «السندباد» للفنان كريم عبدالعزيز في مهرجان العلمين

أيامٌ قليلةٌ تفصلنا عن انطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين الذي سيُقام في مدينة العلمين الجديدة، والذي سيشهد كثيرًا من الفعاليات والمفاجآت التي ستكون من بينها عرض مسرحية السندباد للفنان كريم عبدالعزيز.

موعد عرض مسرحية السندباد لـ كريم عبدالعزيز

وأعلنت إدارة مهرجان العلمين الجديدة أنّ موعد عرض مسرحية السندباد للفنانين كريم عبدالعزيز سيكون يوم الخميس الموافق 22 أغسطس، وسيستمر عرضها لمدة 3 أيام، ويكون آخر عرض لها يوم السبت الموافق 24 أغسطس.

وتشهد مسرحية السندباد التي ستُعرض ضمن فعاليات مهرجان العلمين مشاركة عدد كبير من الفنانين من بينهم كريم عبدالعزيز ونيللي كريم، وشيماء سيف، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، وعدد آخر من الفنانين.

يذكر أنّ مهرجان العلمين في دورته الثانية أعلن تخصيص 60% من أرباحه هذا العام 2024 لصالح أخواتنا في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • موعد عرض مسرحية «السندباد» للفنان كريم عبدالعزيز في مهرجان العلمين
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي