دخل النجم الصاعد لامين يامال صاحب الأصول المغربية، مهاجم برشلونة، تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم من أوسع الأبواب، وذلك عقب المواجهة التي جمعت فريقه بضيفه قادش، أمس الأحد، لحساب ثاني جولات الموسم الجديد من “الليغا”، والتي انتهت لصالح رفاق يامال بهدفين دون مقابل.

وشارك لامين يامال أساسياً في هذه المواجهة منذ صافرة البداية، مقدماً أداء كبيراً خلال جل فترات اللقاء، ليُقدم أوراق اعتماده بقوة كواحد من أبرز المواهب الصاعدة على الصعيد العالمي.



ونشر الحساب الرسمي للدوري الإسباني عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة للنجم لامين يامال علَّق عليها قائلاً: “عن عمر لا يتجاوز 16 سنة و38 يوماً، لامين يامال يدخل التاريخ”.

وأضاف: “دخل التاريخ باعتباره أصغر لاعب يُشارك أساسياً في مباراة ضمن منافسات الليغا الإسبانية”.

ويسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناع لامين يامال بالدفاع عن قميص المنتخب الوطني المغربي مستقبلاً بحكم أنه من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

يُشار إلى أن لامين يامال يدافع عن قميص المنتخب الإسباني للشباب خلال الفترة الحالية، ويضغط عليه الاتحاد الإسباني لمواصلة المشوار مع “الماتادور” وعدم اختيار المغرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة لامين يامال برشلونة الليغا برشلونة كرة القدم الليغا تشافي لامين يامال رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لامین یامال

إقرأ أيضاً:

جدة لامين جمال المغربية تعلنها صراحة: حفيدي اختار إسبانيا بإرادته ودون تدخل من والده

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

كشفت فاطمة، جدة نجم برشلونة الواعد لامين جمال، أن قرار حفيدها بتمثيل المنتخب الإسباني كان خيارًا شخصيًا خالصًا، دون أي ضغط من والده منير نصراوي. 

وقالت المتحدثة في تصريح نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية أن لامين نشأ وترعرع في إسبانيا، وهو ما دفعه لاختيار اللعب للمنتخب الإسباني.

وأكدت الجدة: "لامين يعتبر نفسه إسبانيًا لأنه وُلد ونشأ هنا، وتعلم في المدارس الإسبانية. ابني منير لم يكن له أي تدخل في هذا القرار، ولم يوجهه نحو اختيار منتخب معين".

 أصول مغربية واختيار إسباني

يُذكر أن والد لامين، منير نصراوي، وُلد في مدينة العرائش المغربية، وهو ما أثار توقعات سابقة بإمكانية انضمام اللاعب للمنتخب المغربي. لكن لامين حسم الجدل باختياره تمثيل إسبانيا، مبررًا قراره بجذوره الإسبانية الثقافية والاجتماعية.

وساهم لامين جمال بشكل بارز في تتويج المنتخب الإسباني بلقب يورو 2024، حيث كان له دور فعّال في جميع مباريات البطولة، بتسجيله هدفًا وتقديم 4 تمريرات حاسمة، مما جعله واحدًا من أبرز النجوم الصاعدين في الساحة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • ‎مقطع يسبب أزمة بين لامين يامال وشتيغن.. فيديو
  • جدة لامين جمال المغربية تعلنها صراحة: حفيدي اختار إسبانيا بإرادته ودون تدخل من والده
  • ‎تصريحات نارية تثير الجدل من جدة لامين يامال بعد حادث تعرض نجلها للطعن
  • لامين يامال يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا برقم استثنائي
  • 4 أرقام قياسية يحطمها لامين يامال بعد هدفه أمام موناكو
  • لامين يامال يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا بهدفه في موناكو
  • بالفيديو.. لامين يامال يسجل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو بتسديدة ساحرة
  • رونالدو: لامين يامال سيكون من أفضل اللاعبين
  • رونالدو: أعتقد أن لامين يامال سيكون الأفضل في هذا الجيل ..فيديو
  • رونالدو: لامين يامال يقوم بأشياء لم أفعلها أنا وميسي بهذا العمر