استاء العديد من زوار شاطئ نصف القمر من انتشار المركبات المتنقلة "عربات الكرفان" المخالفة، وأعربوا عن استيائهم من تشويه هذه العربات للمنظر العام للشاطئ، مطالبين بلدية الظهران بضرورة تكثيف المراقبة على الشاطئ وتطبيق عقوبات صارمة على أصحاب العربات المخالفة، مع الحفاظ على جمالية المكان وجاذبيته للزوار.

وعبّر عايض العسافي، أحد زوار شاطئ نصف القمر، عن استيائه من انتشار عربات الكرفان المخالفة، حيث قال: ”عربات الكرفان تشوه المنظر العام للشاطئ وتقلل من جماليته، وهذا أمر غير مقبول“.

أخبار متعلقة إزالة أطنان من النفايات والمخلفات للحفاظ على صحة البيئة بالقطيفأمير الشرقية يستقبل رئيس المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

إحدى عربات الكرفان إحدى عربات الكرفان var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأضاف: "أتمنى من البلدية أن تتخذ إجراءات صارمة لمنع هذه المخالفات، وأن تضمن تطبيق العقوبات على أصحاب العربات المخالفة، حتى نتمكن من الاستمتاع بجمال الشاطئ دون أي تشويهات".

تخصيص مواقف لـ"عربات الكرفان"محمد الشمراني

وقال سعيد آل باكر على الرغم من أهمية توفير وسائل الإقامة المتنقلة للمسافرين ومحبي الرحلات، إلا أن ذلك لا يعني التغاضي عن القوانين والتراخيص اللازمة لاستخدامها في الأماكن العامة، مطالبًا بتخصيص مواقف للمركبات المتنقلة "عربات الكرفان" كما هو الحاصل في شاطئ العقير، لافتا إلى عشوائية الوقوف في مواقع مختلفة من الشاطئ من قبل هذه العربات، بالإضافة إلى حاجتهم لخدمات خاصة بهم، كنقاط تصريف مياه الصرف الصحي.

وطالب محمد الشمراني، بلدية الظهران بإجراءات فورية لمنع انتشار عربات الكرفان المخالفة على شاطئ نصف القمر، وذلك من خلال زيادة التفتيش والمراقبة المستمرة على الشاطئ، مشيرًا إلى ضرورة أن تتعاون البلدية مع الجهات المعنية لتكثيف حملات التوعية والتثقيف حول ضرورة الحصول على التراخيص المناسبة قبل استخدام العربات المتنقلة في الأماكن العامة.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني بإن البلدية ممثلة في إدارة خدمات الشاطئ قامت من خلال جولاتها الميدانية المستمرة على شاطئ نصف القمر برصد 18 عربة كرفان يقوم أصحابها بتأجيرها دون الحصول على التراخيص النظامية اللازمة، حيث تم إشعارهم في وقت سابق بضرورة إخلاء الموقع وعدم الوقوف العشوائي بنطاق مدينة الظهران.

وأشار إلى أن هذه الجولات تستهدف القضاء على مظاهر التشوه البصري والوقف العشوائي للمحافظة على المنظر العام للمدينة ولتحسين المشهد الحضري، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق الانظمة والتعليمات التي صدرت في لائحه الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الظهران

إقرأ أيضاً:

من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة

أفاد موقع "واينت" العبري بأن القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أبلغت أنه تم تفكيك الرصيف البحري العائم الذي شيدته واشنطن قبالة سواحل قطاع غزة، وتم نقله إلى ميناء أسدود بإسرائيل.

للمرة الثانية في أقل من شهر.. الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة يتمزق ويصل تل أبيب (فيديو)

وأضاف الموقع العبري نقلا عن "سنتكوم" أن عملية تفكيك الرصيف البحري جاءت بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الأمواج على سواحل غزة وتم نقله إلى ميناء أسدود في إسرائيل.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين قولهم أمس الجمعة إن "الرصيف الذي شيده الجيش الأمريكي لتوصيل المساعدات إلى غزة أزيل بسبب أحوال الطقس السيئ، وتدرس واشنطن عدم إعادة تركيبه مجددا، ما لم تبدأ المساعدات في التدفق إلى السكان مرة أخرى".

وأضاف المسؤولون الأمريكيون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لـ"مناقشتهم تحركات عسكرية" أن "الجيش قد يعيد تركيب الرصيف فور انتهاء الطقس السيئ في الأيام المقبلة، لكن القرار النهائي بشأن إعادة تركيبه لم يتخذ بعد".

من جهتها، قالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، إنه "لا علم لديها بموعد إعادة تركيب الرصيف".

وأضافت أمس الجمعة أن "هناك حاجة لوصول المزيد من المساعدات إلى قبرص ونقلها إلى الرصيف" مشيرة إلى أن "المنطقة الآمنة على الشاطئ اوشكت على الامتلاء، لكن نية إدخال المساعدات إلى غزة بكل الوسائل اللازمة لا تزال قائمة".

وذكرت أن "الولايات المتحدة تجري مناقشات مع وكالات الإغاثة بشأن توزيع المواد الغذائية".

وفي 22 يونيو الجاري، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن أجزاء من الرصيف البحري العائم قبالة سواحل قطاع غزة تفككت ووصلت إلى شاطئ فريشمان بتل أبيب بسبب سوء احوال الطقس.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن منظمات إغاثية ومسؤولين عسكريين قولهم، إن الرصيف العائم في غزة فشل إلى حد كبير وقد يتم تفكيكه مبكرا، مضيفة أن الأهداف المتواضعة للرصيف المؤقت في غزة من المرجح ألا تتحقق.

واستخدم الرصيف الذي تم تفكيه وتركيبه أكثر من مرة بسبب "أحوال الطقس" وفق الجيش الأمريكي، لإدخال أكثر من 8.6 ملايين كيلوغرام من المواد الغذائية إلى غزة، وفق "أسوشيتد برس".

وأوقفت الأمم المتحدة، المساهم الأكبر في توصيل المساعدات للفلسطينيين في 9 يونيو توزيع المساعدات الغذائية وغيرها من إمدادات الطوارئ التي وصلت عبر الرصيف، بعدما استخدم الجيش الإسرائيلي سيارة مساعدات إنسانية في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 270 فلسطينيا، ما دفع الأمم المتحدة إلى "مراجعة أمنية بسبب مخاوف على سلامة عمال الإغاثة".

المصدر: "واينت"+"أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • عاجل.. توقف مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق في ستاد الإسكندرية
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • مستثمر: نتوقع ارتفاع عدد زوار "موسم جدة 2024" من داخل وخارج المملكة
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار موسم طانطان
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • القنصل الايراني يبحث تنظيم دخول زوار بلاده الى كربلاء
  • جهاد حرب: الفلسطينيون أدخلوا أسلحة جديدة ستخلف آثارا مؤلمة للاحتلال
  • إعلام روسي: خروج تسع عربات من قطار ركاب عن مسارها في منطقة كومي